تعرف على حقيقة هذه الصور الشهيرة


هناك الكثير من الصور الشهيرة والشعارات التي شاهدنها منذ زمن طويل، ومعظمها لا يزال مستمر حتى يومنا هذا، وقد اتخذت طابعاً جديداً متطوراً. لكن ما هي حقيقة تلك الشعارات؟ ومن هي الشخصيات خلفها؟

تعرف على حقيقة هذه الصور الشهيرة

الأسد ليو (شعار شركة MGM) – الاسم الفعلي: جاكي

الصور الشهيرة

تدرب جاكي على يد ميل كونتز، وكان الأسد الثاني الذي يُستخدم كشعار لشركة MGM، وأول أسد يصدر صوت الزئير.

الصور الشهيرة

ظهر جاكي في أكثر من 100 فيلم، بما في ذلك أفلام طرزان ببطولة جوني يسمولير. كما وظهر جاكي مع الممثلة غريتا غاربو في عرض دعائي عام 1926.

شعار الأسد

ومن المعروف بأن الأسد بقي على قيد الحياة بعد تعرضه لعدة حوادث، بما في ذلك حادث تحطم القطار مرتين، وزلزال، وانفجار في الاستوديو، هذا ما منحه لقب “ليو المحظوظ”.

ملصق الحرب العالمية الثانية: العم سام

الشعارات الشهيرة

تعود قصة ملصقات العم سام إلى حرب عام 1812، وهي تجسد تاريخ وطني للولايات المتحدة الأمريكية، ولعل أكثر الصور شهرة للعم سام، هي خلال أيام الحرب العالمية الأولى، إذ يظهر بها العم سام بلباس جندي أمريكي وقبعة غربية مطرزة بالعلَم الأميريكي، ويحتوي هذا الملصق الذي قام بإنشائه الفنان “جيمس مونتغمري فلاغ” على عبارة “أريدك لجيش الولايات المتحدة الأمريكية”، كدعوى للشباب الأمريكي للانخراط بالجيش في ذلك الوقت.

الشعارات الشهيرة

وقد قام فلاغ بتحديث الملصق في الحرب العالمية الثانية، حيث استخدم فلاغ جاره والتر بوتس كنموذج آخر لتمثيل الملصق، لأنه كان لديه يدان أطول، وأنف طويل وحاجبين سميكين. وحصل بوتس على الثناء من الرئيس جونسون في عام 1969، وتم تكريمه بعد وفاته من قِبل الرئيس نيكسون.

اقرأ المزيد: ليش يقولون عن الولايات المتحدة دولة العم سام ؟

الطفل جربر – الاسم الفعلي (آن تيرنر كوك)

الشعارات الشهيرة

في عام 1928، كانت شركة جربر تبحث عن وجه لتمثيل حملة إعلانية لغذاء الأطفال. وقد قام الفنان دوروثي سميث برسم لوحة فحم بسيطة لوجه طفل مُفعم بالحياة بعد إعجابه بوجه طفل صغير شاهد صورته، وقد فازت لوحته وتم اعتمادها كعلامة تجارية رسمية في عام 1931.

الشعارات الشهيرة

منذ ذلك الحين ظهر وجه هذا الطفل على جميع عبوات جربر، وبقيت هوية الطفل طي الكتمان لمدة 40 عاماً، قبل أن يتم الكشف عنها في عام 1978 من قِبل الفنان سميث، حيث تبين أن وجه هذا الطفل هو للسيدة آن تيرنر كوك، التي أصبحت روائية ومُدرسة لغة إنجليزية.

الشعارات الشهيرة

المرأة في شعار كولومبيا بيكتشرز – الاسم الفعلي: جيني جوزيف

الشعارات الشهيرة

شعار “سيدة الشعلة” تأسس في عام 1924، وقد ظهر للمرة الأولى في عام 1928. ومنذ ذلك الحين مر بما يقرب من 10 تحديثات. وفي عام 1992 طُلب من الفنان مايكر دياز تحديث شعار شركة كولومبيا بيكتشرز، وقد قام برسم لوحة زيتية تم تحويلها إلى رسوم متحركة. السيدة جيني جوزيف هي من قامت بتمثيل نموذج “سيدة الشعلة”.

شعار KFC – الاسم الفعلي: الكولونيل هارلاند ديفيد ساندرز

الشعارات الشهيرة

كان رجل أعمال أمريكي، اشتهر بتأسيسه سلسلة مطاعم KFC، وأصبح فيما بعد رمز للعلامة التجارية لهذه السلسلة، ولا يزال اسمه وصورته رمزاً للشركة حتى اليوم.

بعد أن أصبح مشهوراً أطلق عليه الحاكم لورانس ثربي لقب كولونيل كنتاكي في عام 1950. قد بدأ ساندرز بلبس ثيابه المميزة (معطف أسود تحول بعد ذلك إلى بدلة بيضاء) مع ترك لحيته تنمو من الأسفل.

الشعارات الشهيرة

قال أنه لم يرتدي شيئاً آخر في الأماكن العامة خلال السنوات ال20 الأخيرة من حياته. فقط كان يرتدي بدلة من الصوف الثقيل في الشتاء، وبدلة قطنية خفيفة في الصيف. وقد قام بتبيض شاربه لكي يتشابه مع لون شعره الأبيض.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعرف على حقيقة هذه الصور الشهيرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول