مشروبات ارتبطت بشهر رمضان


مشروبات

فيمتو وتانج..مشروبات رمضان المفضلة

لشهر رمضان المبارك خصوصية كبيرة في كل شيء، من أجوائه إلى شعائره، وحتى أصناف الطعام، ومن ذلك المشروبات التي تعد جزءًا أساسيًا على مائدة الإفطار الرمضانية لسد العطش بعد يوم طويل ومتعب. وهناك مشروبات ارتبطت بشهر رمضان، مثل فيمتو، وتانج، وغيرها.

فيمتو

فيمتو

من المشروبات المفضلة في شهر رمضان، دخلت إلى أسواق الشرق الأوسط عام 1928، وسرعان ما أصبحت مشروب كسر الصيام خلال الشهر الفضيل. ويُحضر مشروب فيمتو بوصفة سرية من مزبج التوت الأحمر. يُباع في زجاجات عادية أو كمشروب غازي. وعلى الرغم من أن المشروب نشأ في المملكة المتحدة، إلا أن السعودية والإمارات أكبر أسواق لمبيعات فيمتو.

تانج

مشروبات تانج

وهو المنافس الأكبر لفيمتو، تانج عبارة عن مسحوق عصير البرتقال نشأ في الولايات المتحدة، وهو من المشروبات المفضلة في رمضان. وتستهدف الحملة الترويجية وإعلانات تانج لرمضان هذا العام الأمهات اللواتي يقدمن تانج إلى أطفالهن. وفي الحقيقة، يعد تانج المشروب المحبب للأطفال

الجلاب

مشروبات رمضان

ويُحضر هذا المشروب من الخروب، والتمر، ودبس التمر، وماء الورد، ويزيّن بالصنوبر والزبيب، ويُقدم في أكواب مع قطع من الثلج. ويُعد من أكثر المشروبات الشائعة خلال رمضان. ويمكن صنع مشروب الجلاب بسهولة وذلك بشراء المشروب المركز منه وتحضيره في المنزل.

اللبن

لبن

من المشروبات الشائعة خلال السنة، وخصوصًا على مائدة الإفطار في رمضان. فهو غني بفيتامين سي، والكالسيوم، والبكتيريا النافعة، كما أنه يساعد الجسم على البقاء منتعشًا خلال أشهر الصيف.

الكركديه

كركديه

من المشروبات ذات الشعبية في رمضان، ويمكن أن تُقدم باردة أو ساخنة. ويعد الكركديه البارد هو المفضل على مائدة الإفطار. تحتوي أوراق الكركديه على الإنثوسيانين، ومركبات يُعتقد أنها تساهم في خفض ضغط الدم.

قمر الدين

مشروب قمر الدين

من المشروبات المفضلة على مائدة الإفطار. ويُحضر من قطع من عجينة قمر الدين التي تُركت في الماء لعدة ساعات، ويمكن أن يُحضر من قشر المشمش، مقطع إلى قطع صغيرة، ومغمور في الماء. يُقدم باردًا، وهو مشروب غني بالعناصر الغذائية. ويعد المشمش من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة، وفيتامين إيه، وسي، والبوتاسيوم، والألياف.

تمر هندي

تمر هندي

وهو مشروب يتميز بطعمه الحلو والحامض، يُقدم باردًا، من المشروبات الشائعة في رمضان، فستجده على معظم موائد الإفطار.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مشروبات ارتبطت بشهر رمضان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول