شاب يحول حواسيب أبل القديمة إلى أحواض سمك


قام الشاب “جيك هارمز” بتحويل حواسيب أبل القديمة إلى أحواض سمك جميلة، حيث كان يمضي ساعات في ورشة عمله بقبو منزله، من أجل إعطاء هذه الحواسيب القديمة فرصة جديد للعيش في هذه الأيام. وقد باع أكثر من 1000 حوض سمك مصنوع من أجهزة أبل إي ماك القديمة للعملاء من جميع أنحاء العالم.

شاب يحول حواسيب أبل القديمة إلى أحواض سمك

كان جيك يستخدم على وجه التحديد أجهزة أبل ماك التي ظهرت في بداية الألفية وهي أجهزة G3، بسبب شكلها المتميز وألوانها الزاهية، وأسطحها الشفافة، من أجل رؤية الأسماك من الداخل، وهو يقوم بدوره بتزويدها بإطارات مضيئة، ولجعلها جذابة بشكل أكبر.

أجهزة أبل القديمة

جيك، من الأشخاص الذين تخرجوا من مدرسة “يلكوكس” الثانوية في عام 2002، وكان يعمل في أوماها، الولايات المتحدة الأمريكية، عندما قام بحفظ هذه الحواسيب القديمة، وقال هذا الشاب :” لقد بدأت العمل في عام 2007، وقد طلب مني في ذلك الوقت أن أقوم بالتخلص من أجهزة G3 iMac، ولكنني بدلاً من قذفها في سلة المهملات، قمت بالاحتفاظ بها في منزلي، وكنت أعلم أنني في يوم من الأيام سأعبث بها”.

حوض سمك مصنوع من حواسيب أبل القديمة

ومع مرور الوقت، اقترح عليه أحد الأصدقاء تحويل هذه الأجهزة إلى أحواض مائية لتربية الأسماك، وقد قام جيك باتباع نصائحه، وحاول البحث عن ارشادات على الانترنت لكيفية القيام بهذا العمل، ولكنه لم يعثر على أي شيء، ليأتي أخيراً بتصميمه الخاص.

حوض سمك مصنوع من حواسيب أبل القديمة

في أول سنة قام بإنتاج وبيع نحو 20 حوض أسماك أي ماك، وهو الآن يقوم بشراء هذه الأجهزة القديمة وتخزينها في ورشته، لتحويلها في وقت لاحق إلى أحواض أسماك جميلة.

جهاز iMac G3

يبلغ سعر الحوض الواحد حوالي 300 دولار، وفقاً لموقعه الالكتروني على الانترنت. وبصرف النظر عن أحواض السمك، فقد قام جيك ببناء أشياء أخرى مثل iLamps من أجهزة أبل G4 أي ماك، و eClocks من القطعة المخصصة لمحرك الأقراص في الجهاز. يمكنك الاطلاع أكثر على هذه الأعمال من خلال موقعه الالكتروني jakeharms .

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاب يحول حواسيب أبل القديمة إلى أحواض سمك

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول