حقائق مخيفة عن الطائرات والطيران


حقائق مخيفة

حقائق مخيفة..القبطان يدخل في النوم، والمحرك عرضة للسقوط

ربما كانت أول تجربة سفر بالطائرة مقلقة نوعًا ما، فأنت لم تعتد على التحليق بارتفاعات شاهقة، ومع التعود على السفر جوًا، سيذهب كل الخوف والقلق. لكن هناك بعض المعلومات التي يجب أن تعرفها عن الطيران والطائرات لتضعها في عين الاعتبار لدى سفرك المرة القادمة!

وقت إقلاع الطائرة هو وقت مخيف

إقلاع الطائرة

فالخوف من الطيران يرجع لفكرة سقوط الطائرة، لكن الحقيقة هو أنك ليس بأمان وأنت لا تزال في الطائرة لحظة الإقلاع بشكل يساوي وجودك في الجو، فالضباب الكثيف، وفشل وصول إشارات الراديو قد يتسبب بأسوأ كارثة للطائرات أثناء الإقلاع!

وجود الجراثيم

وجود الجراثيم في الطائرات

فالطائرة قد لا تكون نظيفة من الداخل كما تتوقع، فمع العدد الكبير للمسافرين داخل الطائرة لن يكون هناك وقت كافٍ أمام فريق الطيران لتنظيف كامل المقصورة، من المقاعد، إلى الأزرار، وأحزمة الأمان، فالجراثيم تنتشر في كل مكان.

كارثة إن تم فتح باب الطوارئ

باب الطوارئ

فإن انفتح هذا الباب من تلقاء نفسه فستُقذف إلى الخارج، وسيحدث ذلك إن كنت قريبًا من الباب، وإن كنت بعيدًا فسيتولى الهواء المتجمد المبنعث من الباب مسئوليتك!

من الممكن أن يحصل تدمير للصندوق الأسود

الصندوق الأسود

فمن الممكن أن يتدمر الصندوق الأسود إذا تعرض لضغط الوزن تحت جناح الطائرة، أو تعرض لحرارة مرتفعة منبعثة من الوقود، بالطبع سينفجر ولن يبقى أحد سليمًا!

هناك مخاطر للطيران أكثر من قبل

حقائق مخيفة

وبسبب الاحتباس الحراري، فهناك زيادة في ثاني أكسيد الكربون في الهواء، والذي قد يكون له تأثير سلبي على من يحلق في السماء!

القبطان لا يتناول الطعام الذي يُوزع في الطائرة

طعام الطائرات

فيُقدم طعام خاص لقبطان الطائرة غير الذي توزعه الخطوط الجوية على الركاب، وذلك حفاظًا على سلامة القبطان من أن يصبح مريضًا من طعام غير موثوق!

أقنعة الأكسجين لا تدوم أكثر من 15 دقيقة

أقنعة الأكسجين

فتدّعي الخطوط الجوية بأنه خلال 15 دقيقة سيقوم القبطان بالعمل على خفض الطائرة إلى ارتفاع أقل حيث بإمكانك أن تتنفس، لكن الخطوط الجوية لا تخبرك بذلك حتى لا تخاف.

الطائرات ليست جديدة كما تعتقد

حقائق مخيفة عن الطائرات4

وبحسب “Airfare Watchdog” خبير في خطوط الطيران، فإن السماء ممتلئة بالطائرات القديمة، بما في ذلك بوينج 717، والإصدارات البدائية 757، 767، 737.

قبطان الطائرة غالبًا ما يكون متعب

قبطان الطائرة

وبحسب دراسة فإن أكثر من نصف قباطنة الطائرات يدخلون في النوم أثناء وجودهم في قمرة القيادة، ويرجع ذلك لساعات العمل الطويلة.

ربما تسافر في طائرة يسقط محركها!

حقائق مخيفة عن الطائرات5

تُصمم الطائرات للطيرات لفترات طويلة بمحرك واحد. ويعرف قبطان الطائرة ما الذي يخبرك إياه، ولن يخبرك عن أي شيء قد يثير الذعر. ولتعلم بأن شيئًا ما لم يكن صحيحًا إن اصطدمت في جبل أو غيره! وفي النهاية نتمنى لك السلامة في سفرك برًا وبحرًا وجوًا.

المصدر

Comments 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق مخيفة عن الطائرات والطيران

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول