أشياء غير متوقعة لن تجدها إلا بغرف الفنادق في اليابان


hotel room in Japan

تشتهر اليابان بالغرابة وحب الأشياء الإلكترونية، فإذا قمت برحلة إلى اليابان ستجد أنواع جديدة من الأجهزة وأجهزة لم تراها من قبل، وقد تجد بعضها في غرفتك في الفندق. ونعرض لك هنا بعض الأشياء غير العادية التي ستجدها في الفنادق في اليابان فقط.

أشياء غير متوقعة لن تجدها إلا بغرف الفنادق في اليابان

نِعال خاصة بالغرفة

نعال في الفنادق في اليابان

بعض الفنادق تطلب منك خلع حذائك قبل الدخول إلى الغرفة. ففي الفنادق اليابانية التقليدية يتم خلع الأحذية عند مدخل الفندق، ويتم توفير مجموعة من النِعال بأحجام مختلفة، بالإضافة إلى أخرى مخصصة للحمام؛ وذلك لضمان عدم تلوث الغرفة من الأماكن الخارجية.

أجهزة تنقية الهواء

منقى هواء

أجهزة تنقية الهواء في كل مكان في اليابان؛ فهي توجد في العديد من المكاتب العامة والمنازل، وهي أيضًا شائعة الاستخدام في غرف المعيشة في العديد من الفنادق؛ وذلك لإزالة الغبار والأتربة من الجو وتقليل الروائح الكريهة وأيضًا زيادة الرطوبة في شتاء اليابان الجاف. وبعضها مزود بإمكانيات إضافية مثل تنظيم تدفق الهواء، تحديد مستوى الضوضاء الصادرة منها وكذلك إزالة الروائح الكريهة.

ملابس للنوم

بيجامات

في حين أن رداء yukata الياباني التقليدي من القطن الخفيف متوفر في أغلب الفنادق اليابانية التقليدية، إلا أن بعض الفنادق في اليابان توفر أيضًا بيجامات إضافية في العديد من غرف الفندق. ويتم وضعها إما على السرير أو في الأدراج التي تبقى مفتوحة حتى يتمكن النزلاء من رؤيتهم؛ وذلك حتى يتمكنوا من إيجاد كل ما يلزم للإقامة، بما في ذلك ملابس النوم؛ التي عادةً ما تكون متوفرة بأحجام مختلفة، حتى إذا لم تتمكن في العثور على ما يناسبك، يمكنك أن تسأل موظفي الفندق.

كراسي التدليك

كرسي تدليك

كرسي التدليك هو ميزة إضافية أُخرى قد تجده في غرفتك في فنادق اليابان؛ حيث المقاعد الجلدية المزودة بمختلف الإعدادات ومفاتيح التحكم المصممة لمساعدة الضيوف على الاسترخاء مع التدليك بعد يوم طويل من الإجتماعات أو مشاهدة المعالم السياحية.

الحمامات المُجهزة

حمام مجهز

الحمامات المُجهزة هي أيضًا أحد السمات الشائعة في كثير من الفنادق اليابانية وخاصة الفنادق الإقتصادية؛ فهي حمامات مُجهزة مسبقًا ومزودة بمرحاض وحوض للإستحمام.

مراحيض إلكترونية

حمامات اليكترونيه

تحتوي المراحيض في اليابان على أزرار لفتح وإغلاق الغطاء أوتوماتيكيًا، وكذلك تدفئة المقعد، ومزيل الروائح الكريهة. وتشتهر حوادث المرحاض بين السياح الأجانب لأن التعليمات مكتوبة باللغة اليابانية فقط؛ لكن الآن يتم استخدام الصور التوضيحية مما يجعل الأمر أقل إجهادًا.

معطرات الجو

معطر هواء

معطر الجو هو من الأشياء التي يجب أن تبحث عنها في غرفتك؛ فهو متوفر أكثر في غرف المدخنين عن غيرهم، وذلك لتعطير الجو وتنقية الهواء بعد مغادرة النزلاء.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشياء غير متوقعة لن تجدها إلا بغرف الفنادق في اليابان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول