سطو على خزائن للودائع في لندن على طريقة هوليوود!


سطو

وُصفت سرقة هاتون جاردن بـ”سرقة القرن”

بعض الأفلام العالمية مصدرًا لبعض الطرق المبتكرة في السرقة من فيلم “بوني وكلايد” إلى فيلم “البلدة” فقد تابع الجمهور بأم عينه أخطر الجرائم على الإطلاق، وهو ما يدفع المشاهدين للتساؤل “كيف قاموا بذلك؟”. وهو ما حصل في لندن مطلع شهر أبريل، فقد نُفذت عملية سطو على خزائن هاتون جاردن لحفظ الأموال والودائع، كما لو أنها كانت خطة سينمائية محبوكة على الطريقة الهوليودية، فكيف قام اللصوص بذلك؟

كشفت الشرطة في لندن مؤخرًا عن بعض التفاصيل للسرقة التي وصفت بأنها أخطر سرقة في العالم، والتي حصلت في حي “هاتون جاردن” أحد أكثر أحياء لندن حراسة، وقد اختار اللصوص انشغال الناس بعطلة عيد الفصح. في البداية قام اللصوص بتعطيل المصعد في الطابق الثاني، ثم توجهوا إلى الأسفل حيث يوجد القبو الذي يتوقع أن تكون المجوهرات والأموال محفوظة فيه.

سرقة بنك في لندن

ومن ثم قاموا بفتح باب الأمن، ثم فتحوا ثقبًا في جدار إسمنتي سميك من الخرسانة المسلحة بعرض 45 سنتيمترًا، وطول 25.4 سنتيمتر. وقد استخدم اللصوص آلة ثقب تقدر قيمتها بـ 5 آلاف دولار لتنفيذ عملية السرقة لأكثر من 70 صندوق أمانات. ولم تكتشف الشرطة وقوع حادثة السطو إلا بعد مرور يومين.

وتعتقد الشرطة أن اللصوص تمكنوا من الدخول عبر بئر المصعد ثم وصلوا إلى القبو، بعد اختراق حاجز حديدي. وتمكنت كاميرات المراقبة من التقاط صور للصوص، أثناء اقتحامهم قبو هاتون جاردن المخصص لحفظ الودائع وهروبهم بعد تنفيذ العملية. وقد تمكنوا من سرقة ما قيمته 300 مليون دولار!

سطو على بنك في لندن على طريقة هوليوود2

سطو على بنك في لندن على طريقة هوليوود3

سطو على بنك في لندن على طريقة هوليوود4

https://www.youtube.com/watch?v=mPWgc328hCw

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سطو على خزائن للودائع في لندن على طريقة هوليوود!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول