7 عجائب في العالم لا نعرف عنها شيئًا


نعرف الكثير عن عجائب الدنيا السبع، فمن منا لم يشاهد الهرم الأكبر في مصر، أو يقرأ عن حدائق بابل المعلقة، لكن هناك عجائب شيدت بعد تلك العجائب القديمة بزمن طويل، لكنها لم تحصل على نفس شهرتها، دعونا نتعرف عليها.

7 عجائب في العالم لا نعرف عنها شيئًا

الجامع الكبير في جينيه – مالي

الجامع الكبير في جينيه

الجامع الكبير في جينيه

الجامع الكبير في جينيه

هو أكبر صرح من الطوب اللبِن في العالم، بناه الملك المسلم كوي كونبورو عام 1240، هُدم المسجد في عام 1834، وأعيد بناؤه في عام 1907 على نفس هيئته الأصلية، صنفته هيئة اليونسكو كتراث عالمي يجب الحفاظ عليه.

تشاند باوري (بئر الدرج)

بئر الدرج

بئر الدرج

بئر الدرج

هو بئر قديم يقع في قرية أبهنري في ولاية راجستان في الهند، يُعتقد أن البئر تم بناؤه ما بين القرن التاسع الميلادي والقرن الحادى عشر الميلادي على شكل هرم مقلوب، وهو واحد من أعمق وأكبر الآبار التي يمكن الوصول إليها بالدرج في الهند، ويحتوي البئر على 3500 درج و يبلغ عمقه حوالي 30 متر.

قصر البرلمان الروماني

قصر البرلمان الروماني

قصر البرلمان الروماني

قصر البرلمان الروماني

أمر ببنائه الطاغية تشاوتشيسكو ليكون مقراً للبرلمان الروماني ورمزاً لسطوته وجبروته، يقع في العاصمة بوخارست، وهو يعتبر أغلى مبنى إداري مدني في العالم حيث قدرت تكاليف إنشاؤه بحوالي 10.6 مليار ريال سعودي، يتكون القصر من 1100 غرفة، بعض المصادر تصنف القصر على أنه أضخم وأثقل مبنى إداري مدني على مستوى العالم.

ستاري موست (الجسر القديم)

عجائب

ستاري موست

ستاري موست

جسر قوسي أثري، يقع على نهر نرتفا في مدينة موستار في البوسنة والهرسك، يعود بناؤه إلى القرن السادس عشر وتحديداً عام 1566، ويُعتبر من أعظم الجسور التي خلفتها الدولة العثمانية في منطقة البلقان، الجسر الذي نراه حالياً هو نسخة طبق الأصل من الجسر القديم الذي دمره الكروات في عام 1993.

يبلغ طول الجسر حوالي 30 متر، وبعرض 4 أمتار، ويرتفع عن النهر بحوالي 24 متر، يوجد في طرفي الجسر برجين يتخذان شكل الحصن، صنفت اليونسكو الجسر من ضمن التراث العالمي الذي يجب الحفاظ عليه، يأتي السياح بالآلاف لمشاهدة الجسر وبعضهم يأتي ليقفز من فوقه ليغوص في مياه نهر نرتفا.

حصن كمبلجار – الهند

حصن كمبلجار

حصن كمبلجار

يقع هذا الحصن القديم في ولاية راجستان في غرب الهند، للحصن جدار منيع يبلغ طوله 36 كم، ويتراوح عرضه ما بين 5 إلى 8 أمتار، بدأ بناء الحصن في القرن الخامس عشر، واستغرقت عملية البناء حوالي 100 سنة، لم يحدث طوال تاريخ الحصن أن تم اختراقه بالقوة.

مسجد الشيخ لطف الله – إيران

مسجد الشيخ لطف الله

مسجد الشيخ لطف الله

مسجد الشيخ لطف الله

أحد مساجد مدينة أصفهان، يقع في الجانب الشرقي من ساحة نقش جهان مقابل قصر عالي قابو، بدأ بناء هذا المسجد في عام 1602 بأمر من الشاه الصفوي عباس الأول، انتهي بناء المسجد في العام 1619، من الأمور الغريبة في هذا المسجد أنه لا يضم مئذنة، ويرجع البعض سبب ذلك إلى أن المسجد كان مخصصاً لصلاة نساء الشاه فقط.

حصن ديراور – باكستان

حصن ديراو

حصن ديراور

وهو حصن مربع الشكل يقع في صحراء جولستان في غرب باكستان، شيد الحصن في العام 1733، سور الحصن يضم 40 زاوية محصنة تكشف كل المنطقة المحيطة بالحصن، يصل ارتفاع سور الحصن في بعض الأماكن إلى 30 متر، أما طول محيط الأسوار فيصل إلى 1500 متر.

المصدر

اقرأ أيضا:

عجائب فريدة من الطبيعة في العالم

صور : عجائب الدنيا كما صورتها طائرة بلا طيار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 عجائب في العالم لا نعرف عنها شيئًا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول