أمور مفيدة ممكن نعملها من بقايا القهوة


القهوة، المعشوقة السمراء لغالبية البشر دون مبالغة، اعتدنا على شربها في أول ساعات الصباح وأحيانًا في أوقات متفرقة من اليوم، ويكون نصيب بقايا القهوة هو أن نلقيها، لكن في هذا التقرير سنعرض عليكم العديد من الأمور التي من الممكن أن تكون ذات فائدة لكم فيما يتعلق ببقايا القهوة.

بقايا القهوة

1- إضفاء نكهة على اللحم أثناء تحضيره.

2- يمكن استخدامها في تحضير السماد للأرض – تساهم بقايا القهوة في تحفيز تواجد البكتيريا المفيدة كما أنها تحتوي على الكثير من الكالسيوم، والمغنيسيوم ، والنيتروجين. وإضافةً إلى كل هذا، أنها لا تبعث أي رائحة سيئة.

3- يمكن استخدامها لطرد الحشرات – يمكن استخدام بقايا القهوة لوضعها في الأماكن التي تريد إبعاد الحشرات عنها، مثل النمل عن الأبواب والخزائن.

4- يمكن استخدام بقايا القهوة لتعطير الأجواء – بإمكانك وضع بقايا القهوة في أكياس نسيجية ووضعها في غرف المعيشة لجعلها تعبق برائحة القهوة، أو يمكن استخدامها في الثلاجات لإبقاء رائحتها طيبة.

5- يمكن وضعها على الأرضيات الزلقة نتيجة الثلوج – خاصة في حالات تساقط الجليد، يمكن رش بقايا القهوة على الثلج لتعمل على زيادة خشونة الطريق.

6- يمكن استخدام بقايا القهوة في تزيين الأثاث – لا بد أنك مررت بموقف سكبت فيه القهوة على ملابسك وتركت أثرًا، أي أنك تعرف بأنها تترك أثر يصعب إزالته. لهذا يمكن استغلال هذا والقيام بصبغ بعض القطع الخشبية من أثاث المنزل عن طريق استخدام بقايا القهوة مع إضافة بعض الماء.

7- بقايا القهوة قادرة على تسليك مواسير المياه – في حالة تسرب بعض المواد في أنابيب المغاسل، يمكن إلقاء بقايا القهوة في المغسلة وفتح الماء عليها، وبدورها ستسحب معها العوالق، ولن تعلق معك القهوة.

8- إعطاء الأواني والمقالي لمعانًا أكثر – يمكن استخدام البقايا في فرك الأواني المعدنية لإعطائها اللمعان المفقود.

ترسبات

9- إخفاء الخدوش في الخشب – يمكن استخدام بقايا القهوة مع بعض الماء في إخفاء الخدوش الموجودة في الأثاث الخشبي.

10- استخدام البقايا بدلًا عن صابون الوجه – يستخدم البعض بقايا القهوة في غسل وجوههم صباحًا بدلًا من الصابون العادية بداعي أنها طبيعية بينما الصابون ليست كذلك.

غسل-الوجه

11- يمكن استخدام البقايا لاصطياد الصراصير – إذا كنت تعاني من وجود بعض الصراصير، بإمكانك الدمج بين سم الحشرات والبقايا الناتجة من القهوة، لأن الصراصير تحب رائحة القهوة على ما يبدو، لذلك تذهب لبقاياها.

12- يتم استخدامها فعليًا في إعطاء نكهات للفلفل الحار.

فلفل-بالقهوة

13- أكلها يعطي الفهم رائحة طيبة – كما أنها لن تؤذي معدتك ولن تحتاج لوقت حتى يتم هضمها.

رائحة-القهوة

14- يستخدمها الغربيون لإبعاد البراغيث عن حيواناتهم.

15- يمكن استخدامها في تنظيف ماكنات القمامة “المنتشرة أيضًا عند أهالي الغرب”.

المصدر.

مصدر صورة الغلاف: Cup of drunk coffee with coffee ground on table with crumbs and coffee beans.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أمور مفيدة ممكن نعملها من بقايا القهوة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول