أزمات منزلية يمكن حلها بالملح


الملح مكوّن أساسي في طعامنا ولا تكاد تخلو منه أي سفرة، ولكن ماذا لو قلنا لكم بأن الملح قابل للإستخدام في الكثير من الأمور غير الأكل وهناك العديد من الأمور التي يمكن حلها بالملح ؟ هذا ما سنعرضه عليكم في هذا التقرير.

مشاكل يمكن حلها بالملح

أمور ومشاكل يمكن حلها بالملح في المنزل

1- تلميع المكوى وإزالة الشوائب العالقة به

iron

يمكنك أن تنظف المكوى الخاص بك بسهولة وإعادته لحالته الأولى، وذلك عن طريق رفع مستوى الحرارة إلى أعلى مستوى، بعدها قم بإلصاق ورقة تشميع “wax paper” بالمكوى ليسيح عليه، وأضف بعدها رشة من الملح وقم بإزالة الصمغ الناتج من ورق التشميع.

2- تنظيف بقايا البيض “إذا سقطت بيضة نيئة وانكسرت”

بيض-مكسور

لن تحتاج لأي مناديل ورقية في حالة سقوط بيضة وانكسارها، فقط ضع فوقها رشة ملح، واتركها لمدة ربع ساعة، وستتحول البقايا إلى كتل رملية يمكن كنسها بسهولة.

3- مادة تنظيف بديلة عن سائل الجلي

ملح-للتنظيف

في حالات الطوارئ التي قد ينفذ فيها سائل الجلي الخاص بك، يمكن استخدام الملح مع بعض الماء لتنظيف الأواني.

4- التخلص من بقايا الكيك العالقة بأواني التحضير

ملح-للتنظيف-1

نتعرض كثيرًا لمواقف تكون فيها الأواني صعبة التنظيف بسبب بقايا الكيك العالقة والتي يصعب الوصول إليها، هنا يمكنك أن تستخدم الملح والماء وتضعه في الأواني لمدة لا تتجاوز الربع ساعة، بعدها يمكنك إزالة هذه البقايا بسهولة.

5- تنظيف اسفنجة الجلي من بقايا الدهون

تنظيف-الدهون

اسفنج الجلي عادةً ما يتسخ بسبب الدهون التي يتم تنظيفها، ويمكن تنظيف هذه الإسفنجات بسهولة أيضًا باستخدام الملح وبعض الماء.

6- تنظيف خشبة التقطيع من بقايا الدهون

تنظيف-خشب-التقطيع

الألواح الخشبية أو البلاستيكية التي يتم استخدامها لتقطيع اللحم أو حتى الخضار، يختلف لونها مع الزمن ويعلق بها بعض بقايا الطعام. لكن يمكن تنظيفها باسخدام الماء الساخن المضاف عليه بعض الملح والليمون.

7- تسليك مصرف ماسورة المياه

تنظيف-الأنابيب

أنابيب الحمامات ومغاسل المياه أحيانًا تحتاج إلى تسليك بسبب بعض الرواسب، وهذه العملية قد تكون مجهدة. لكن لو استخدمت كوبًا من الماء المضاف إليه ملح و “بيكينج باودر” والقليل من الخل، ستلحظ انحلالًا واضحًا في الأنابيب.

8- التخلص من العفن ورائحة الفطريات في الملابس

تنظيف-الفطريات

أحيانًا نتيجةً للعرق الكثيف، نلحظ تلون بعض المناطق في ملابسنا وصدور رائحة لها، ولتنظيف هذه البقع يمكن استخدام عجينة الملح، وهي ما ينتج من إضافة قطرات من الماء على الملح، وبعدها نفرك الملابس بما ينتج معنا ونترك الملابس تجف جيدًا في الشمس. وأخيرًا يمكن غسل الملابس بشكل طبيعي للحصول على النظافة والرائحة الجيدة.

المصدر.

مصدر صورة الغلاف: Salt shaker on wooden table.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أزمات منزلية يمكن حلها بالملح

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول