الفراولة غنية بفيتامين سي أكثر من البرتقال، والمزيد عنها


ربما ينظر البعض إلى الفراولة على أنها مجرد فاكهة لذيذة الطعم فقط، ولا يهتمون لها ولا لفوائدها الكبيرة، ويعتبرونها ثمرة ثانوية! إذا كنت تعتقد ذلك حقاً، قم بالنظر إلى هذه القائمة التي تحتوي على مجموعة من الفوائد والحقائق والمعلومات المهمة عن الفراولة. وبالنظر إلى أن يوم 27 فبراير هو اليوم العالمي للفراولة فإنه من الجيد أن نعرف بعض المعلومات المهمة عنها.

حقائق عن الفراولة

الفراولة غنية بفيتامين سي أكثر من البرتقال، والمزيد عنها

الفراولة ليست هي التوت

من الناحية الفنية، فإن الفراولة تعتبر من فئة “الفاكهه المُلحقة”، وهذا يعني أنها جزء من الفاكهة التي تشمل التفاح والتين والأناناس.

هناك أصناف غريبة ومتعددة منها

الفراولة الحمراء العادية أو فراولة الشليك، هذه الأصناف تهيمن على كمية الفراولة في الأسواق، ولكن رغم ذلك إلا أن هناك أنواع غريبة منها، على سبيل المثال هناك نوع اسمه “الأناريز” وهو مثل هذه الصورة في الأسفل، وطعم هذه الفروالة مثل الأناناس. وهناك أيضاً فراولة الهيمالايا، وغيرها الكثير من الأنواع المختلفة.

أنواع فراولة مختلفة

محبي “شورت كيك” يتوجهون إلى ولاية أوريغون الأمريكية

كل عام، يتم إقامة مهرجان لكعكة “SHORTCAKE” بالفراولة، حيث تُصنع قطع الكيك هذه من قِبل المخابز المحلية هناك. يُستهلك في هذا المهرجان كميات كبيرة من الطحين والسكر والفانيليا والفراولة، ويتغذى به أكثر من 15,000 شخص.

كيكة فراولة

تسهيل التجارب على العلماء

الجميع يعلم بأنه من الصعب الحصول على لعاب القردة البرية، إلا أن العلماء كان لهم طريقة خاصة في جلب لعاب هذه القردة دون أي فوضى، وذلك بعد وضع مربى الفراولة على حبل، ورميه لتلك القردة التي قامت بمضغه من ثم تركه، وهذا ما وفّر للعلماء عينة من لعابها.

فراولة في التجارب

تحتوي على فيتامين سي أكثر من البرتقال

توفر حبة برتقال كبيرة حوالي 86 سعرة حرارية، و98 ملليغرام من فيتامين سي، أو 163% من القيمة اليومية الموصى بها. في المقابل فإن حوالي 10 حبات فراولة توفر 60 سعرة حرارية، وما يقارب من 177% من القيمة اليومية لفيتامين سي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الفراولة غنية بفيتامين سي أكثر من البرتقال، والمزيد عنها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول