منوعات

لماذا سُمي سوق واقف في قطر بهذا الاسم

سوق واقف هو سوق تقليدي يعتبر من أهم المعالم السياحية في مدينة الدوحة. يجمع السوق بين العراقة والأصالة وبين المدنية الحديثة، وهو أشهر معلم سياحي وتراثي يقصده السياح والمواطنون. يشتهر السوق ببيع المشغولات التراثية وتناول الطعام العربي والشعبي والعالمي. ولكن هل تعلم عن سبب تسمية سوق واقف بهذا الاسم؟

سوق واقف

سبب تسمية سوق واقف بهذا الاسم

يتميز هذا السوق بأنه ذو طراز تراثي عريق وأصيل، إضافة لكونه يمتلك بعض المعالم الحديثة. أما بالنسبة لتسمية هذا السوق باسم سوق واقف، فذلك يرجع إلى أن الناس قديماً كانوا يقفون ويلتقون حول نهر (مشيرب)، حيث كان البدو يعرضون يضاعتهم من سكر وكركم وملح والسمك والملابس وغيرها من مختلف البضائع، وكان الناس يجتمعون حول ضفتي النهر للمشاهدة والشراء من هذه البضاعة.

سوق واقف

ويوجد في هذا السوق العديد من البضاع بمختلف أنواعها، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق المحلية وغيرها من مختلف الأصناف، كما تباع هناك التمور، والأغراض التذكارية والتوابل المتنوعة ومستلزمات المنزل. ويوجد في هذا السوق مكان لبيع الذهب، وأيضاً سوق للصقور. وقد تم مؤخراً إعادة افتتاح مركز الفنون الذي يعرض الأعمال الفنية، إضافة إلى تقديمه دورات مجانية لتعلم فن السيراميك وفن الخط، ويحتوي كذلك على مكتبة عامة.

أسواق قطر

 

المصدر 1 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى