لاجئ سوري يطعم مشردي ألمانيا لرد الجميل!


على الرغم من أنهم فقدوا كل شيء قبل أن يخرجوا من بلادهم فارين من الحرب والدمار والقتل، إلا أن اللاجئين السوريين لا يزالون يحتفظون باللباقة وحسن المعاملة على الرغم من ظروفهم الصعبة، وقد أثبت لاجئ سوري حسن خلقه ورده الجميل للشعب الألماني بعد أن سمحت الحكومة الألمانية بدخول عدد كبير من اللاجئين السوريين إلى أراضيها وتقديم تسهيلات كبيرة لهم، وكانت طريقة رده للجميل معبرة للغاية!

عربة الطعام

لاجئ سوري يطعم المشردين في ألمانيا

أليكس العسلي، لاجئ سوري مُنح حق اللجوء إلى ألمانيا مع معاناة كبيرة وقطع حدود دول أوروبية عديدة قبل وصوله إلى وجهته الأخيرة، وكرد جميل لألمانيا، قام أليكس بإطعام المشردين الألمان في شوارع برلين الباردة!

لاجئ سوري

أما عن قصته، فقد بدأت منذ عام 2007م، عندما فرّ أليكس مع عائلته من دمشق سيرا على الأقدام لأن حياته وعائلته في خطر بعد أن نشر رسائل سلبية عن النظام السوري الحاكم على الإنترنت، وبعد أن وصل إلى ألمانيا قام بتغيير اسمه واعتمد هوية جديدة له، ومنذ أغسطس الماضي، قرر أليكس أن يقدم شيئا لمن هم أقل حظا منه في الشعب الذي منحه حياة جديدة.

لاجئ يطعم مشردين

فكل يوم سبت، يخرج أليكس بعربته المحملة بقدور المرق، الأرز والخبز ويركن العربة على جانب شارع مزدحم في برلين، ويُطعم حوالي 100 شخص دون عائد أو مكسب مادي، حتى أن وجوده الأسبوعي أصبح مألوفا وبات المشردين يتلهفون لمقابلته كلما جاء يوم السبت.

أليكس عسيلي

وقد نُشرت عدد من الصور لأليكس وهو يوزع الطعام على المشردين الألمان في الشوارع على الفيس بوك، وحظيت الصور باهتمام عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شاكرين لباقته وحسن تعامله. وأوضح أليكس أنه عندما وصل إلى برلين لأول مرة لقي ترحيبا كبيرا بين الناس، وأراد أن يرد المعاملة الحسنة بهذه المبادرة الجميلة.

لاجئ سوري

اقرأ أيضا:

كيف ساهمت الهواتف الذكية في مسيرة اللاجئين السوريين

مشاهير من العالم عاشوا كلاجئين

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لاجئ سوري يطعم مشردي ألمانيا لرد الجميل!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول