حتى السجائر الإلكترونية قد تقتل !!


كلنا نعلم “حتى المدخنين منا” بأن التدخين قد يكون سببًا في الإضرار بصحتك حد الوفاة، لذلك هناك من عمل على إيجاد السجائر الإلكترونية والتي تم اعتبارها بأنها ليست مضرة بالصحة كالسجائر الاعتيادية. ولكن في هذا الموضوع سنعرض حالة تثبت بأنه هذه السجائر الإلكترونية قد تكون مضرة في نهاية المطاف.

كيف تكون السجائر الإلكترونية قاتلة ؟

السجائر الإلكترونية

السجائر الإلكترونية تحتوي على سائل خاص بها للتدخين، وقد قام أحد المهندسين الذين يعملون في BBC بوضع هذا السائل في مشروبه وشربه، وهكذا ساهمت سيجارته الإلكترونية بقتله.

بجانب وفاة المهندس Jonathan Keen بسبب السيجارة الإلكترونية، فقد تم اعتباره أول حالة وفاة تحصل بسبب السجائر الإلكترونية. وقد تم اكتشاف جثته عن طريق صديقته حيث افتقدته لمدة 24 ساعة، مما دفعها للذهاب إلى شقته وشاهدته ملقًا على الأرض.

المهندس Jonathan Keen
صورة المهندس Jonathan Keen الذي توفي بسبب سائل السيجارة الإلكترونية.

هل السجائر الإلكترونية آمنة تمامًا للتدخين ؟

يتم الترويج للسجائر الإلكترونية على أنها غير ضارة كحال السجائر العادية، وهناك مصانع تنتجها وتبيعها على أنها غير مضرة كذلك، ولكن العاملين في مجال البحث العلمي لم يؤكدوا بعد مدى أمانها على المدخنين، حيث أنهم يؤكدون أن هذه السجائر ما زالت بحاجة للكثير من البحوث لمعرفة مدى صحة أمانها على المدخنين.

هذا الفيديو التالي يعرض في بدايته بعض المسؤولين عن الشركات المصنّعة وأنهم يعتقدون بأنها ليست ضارة، ولكن في النهاية يتحدث بعض الباحثون ليؤكدوا على أن الأمر ما زال بحاجة لبحوثات.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حتى السجائر الإلكترونية قد تقتل !!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول