قطعة بسكويت ناجية من التيتانيك تباع بأكثر من 20 ألف دولار


لم تكن قطعة بسكويت عُرضت في مزاد علني أُقيم في مدينة Devizes، ويلتشير في المملكة المتحدة بسكويتة عادية كغيرها (كما يظن البعض)، بل هي الناجية الوحيدة بين قريناتها من كارثة “تيتانيك” لذلك استحقت أن تُباع بأكثر من 20 ألف دولار أمريكي وفقا لما جاء في تقرير نشرته هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي“!

قطعة بسكويت تتخطى الـ 20 ألف دولار في مزاد بإنجلترا!

فقد عرضت قطعة البسكويت بالإضافة إلى أغراض أخرى تتعلق بسفينة “تيتانيك” التي راح ضحية غرقها 1500 شخص مثل صورة للجبل الجليدي الذي كان سببا بغرق السفينة الأسطورة في عصرها والتي وُصفت قبل أن تغرق بأنها (ضد الغرق) لشدة متانتها وقوتها مقارنة بمثيلاتها في ذاك العصر.

سفينة تيتانيك

وبيعت البسكويتة بسعر 15 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 23 ألف دولار أمريكي، كما بيعت صورة الجبل الجليدي التي التقطها مضيف من على متن سفينة أخرى مرت بقربه بمبلغ 21 ألف جنيه استرليني.

بسكويت من التيتانيك

وكان “جيمس فينويك” قد احتفظ بقطة بسكويت كتذكار من السفينة الغارقة وغلفها بغلاف خاص ضد الماء يستعمل لحفظ أفلام الكاميرات، وغادر “فينويك” وزوجته نيويورك عبر السفينة “كارباثيا” التي أنقذت قرابة 700 شخص نجوا من غرق “تيتانيك”، وكانت سفينة “تيتانيك” قد غرقت في تاريخ 14 أبريل 1912م بعد 4 أيام من انطلاقها من ساوثامبتون إلى نيويورك عندما اصطدمت بجبل جليدي تسبب بشرخ الهيكل الخارجي لها وتسريب المياه إليها.

اقرأ أيضا:

صور : جولة في فندق التيتانيك

حقائق تُكشف لأول مرة عن تيتانيك!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قطعة بسكويت ناجية من التيتانيك تباع بأكثر من 20 ألف دولار

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول