تصرفات اجتماعية احذرها لكي لا يكرهك الناس !


هناك الكثير من الطرق لتغير فكرة الناس عن شخصيتنا. في الواقع هناك تصرفات اجتماعية نتعامل بها سواء في مواقع التواصل الاجتماعي أو حتى على أرض الواقع تجعل الأشخاص الآخرين لا يحبون قضاء بعض الوقت معنا.

تصرفات اجتماعية احذرها لكي لا يكرهك الناس !

مشاركة الكثير من الصور على شبكات التواصل الاجتماعية

قد تكون حريصاً على مشاركة صور كثيرة لتفاصيل حياتك الخاصة على مدار ال24 ساعة. ولكن الأبحاث وجدت أن نشر الكثير من الصور في الفيسبوك أو انستقرام يمكن أن يضر بالعلاقات في الحياة الواقعية. قال مؤلف الدارسة  الدكتور ديفيد هوتون :” كن حذراً عند مشاركة الصور وقم بالتفكير كيف سيتم النظر إليها من قِبل الآخرين الذين سيشاهدونها، لأنه من الممكن أن يؤثر هذا الأمر عليك سلباً من الناحية الإجتماعية”.

تصرفات اجتماعية مكروهة

الكشف عن شيء شخصي للغاية في وقت مبكر من العلاقة

بشكل عام، الناس يحبون بعضهم البعض أكثر بعد تبادل الأسرار. في الواقع، الكشف عن الذات هي واحدة من أفضل الطرق لكسب الأصدقاء. ولكن يقول علماء النفس أن الكشف عن شيء شخصي جداً أو قول شيء خاص عن أحد أفراد العائلة في وقت مبكر من العلاقة، يمكن أن يترك أثراً في نفس الشخص الآخر بأنك غير آمن، وبالتالي تقل مقدار المحبة.

تصرفات اجتماعية مكروهة

المفتاح هو الكشف عن أشياء شخصية دون التعمق بشكل مفرط. كما تقترح دراسة لسوزان سبراتشير من جامعة ولاية إلينوي، “يمكن تقاسم تفاصيل بسيطة مثل هواياتك وذكريات الطفولة المفضلة لديك، وهذا ما يجعلك تبدو محبباً أكثر”.

طرح الأسئلة الشخصية دون التحدث عن نفسك

في نفس دراسة سوزان سبراتشير، فقد أظهرت أن فكرة الكشف الذاتي تتوق التقارب بين الشخصين، ومن المفترض أن يكون هناك مبادلة في الحديث عن شيء شخصي. وجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناوبون في الحديث عن أشياء شخصية يحب بعضهم البعض بشكل أكثر بكثير من الأخرين.

نشر صورة الملف الشخصي عن قرب

تشير البحوث إلى أن الوجوه التي يتم تصويرها من على بُعد 45 سم (حوالي 1.5 قدم) تعتبر غير جديرة بالثقة، وأقل جاذبية وكفاءة من الوجوه التي يتم تصويرها من على بُعد 135 سم (حوالي 4.5 قدم).

تصرفات اجتماعية مكروهة

مدح النفس بشكل كبير

لإقناع الأصدقاء، أو حتى المسؤولين في العمل أثناء مقابلات التوظيف، تجنب مدح نفسك بشكل كبير ومحاولة إخفاء عيوبك الطبيعية. في إحدى الدراسات طلب من طلاب الجامعات كتابة كيف يمكنهم الإجابة على سؤال حول أكبر نقطة ضعف في مقابلات العمل، وأظهرت النتائج أن أكثر من ثلاثة أرباع المشاركين أجابو ب” مدح النفس”، والتي عادة تكون بين الكمال، وتحمل جميع الأعمال الصعبة.

تصرفات اجتماعية مكروهة

بعد ذلك قال مساعدي الباحثين المستقلين، إذا كنت تريد كسب الوظيفة عليك أن تكون صادق، باللإضافة إلى أن عدم المبالغة ومدح النفس في المقابلات تترك أثر إيجابي في نفوس المقابلين لهذا الشخص.

كثرة التوتر

لا تدع الأخرين يشمون رائحة عرقك. لأن البحوث تشير إلى أن رائحة العرق الناتجة عن التوتر تترك شعوراً سلبياً في نفوس الآخرين للحكم على شخصيتك.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تصرفات اجتماعية احذرها لكي لا يكرهك الناس !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول