أخطر انواع فنون القتال على الإطلاق


يتعلم الناس في عصرنا الحديث فنون القتال لعدة أسباب مثل تقوية العضلات وزيادة الرشاقة والتمكن من الدفاع عن النفس ضد مهاجمين في الغالب الأعم لا يريدون قتلك، في الماضي لم يكن الحال كذلك، فإتقان فن قتالي قبل عدة قرون في شبه الجزيرة الكورية ربما كان سبيبل النجاة الوحيد من هجوم لقطاع طرق أو افراد موالين لأحد زعماء الحرب الأهلية التي كانت مشتعلة في كوريا، فيما يلي نقدم نبذة موجزة عن أخطر انواع فنون القتال التي تعرفها والتي لا تعرفها .

الملاكمة

فنون القتال

هي رياضة يهاجم فيها اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في جولات مدتها تتراوح من 1 إلى 3 دقائق، الملاكمة رياضة قديمة جدا، ترجح بعض الآثار كونها بدأت في اثيوبيا قبل 8 آلاف سنة، يركز الملاكم على توجيه ضربات قوية وسريعة إلى رأس وجذع خصمه، لذلك تعتبر الملاكمة من الرياضات الخطيرة والتي من الممكن أن تتسبب في الوفاة .

الجودو

الجودو

هي رياضة وفلسفة أنشأها في اليابان الدكتور جيغورو كانو في أواخر القرن التاسع عشر، جوهر هذه الرياضة القاعدة التي تنص على أن السيطرة على الخصم وشل حركته تكون في أوقات كثيرة أفضل من إيذائه .

التايكوندو

التايكوندو

هي واحدة من أقدم الفنون القتالية الكورية، وهي أكثر من كونها مجرد مهاراة قتالية جسدية، فهي رياضة فكرية وجسمية، وقد ظهرت هذه الرياضة في كوريا وعرفت منذ أكثر من ألفي سنة، وقد أوجدها وطورها الأهالي كوسيلة للدفاع عن النفس، بسبب كثرة الحروب الأهلية وصعوبة الحياة وسط الحيوانات الضارية، مما اضطر الإنسان الكوري إلى التفكير في وسيله للدفاع عن نفسه ضد الغزاة وضد الحيوانات، وعلى الرغم من أن رياضة التايكوندو تعتمد على الركلات بصورة كبيرة إلا أنها في نفس الوقت لا تهمل استخدام اللكمات .

سيستما

سيستما

فن قتالي روسي لم ينل شهرة كبيرة، يركز على التنفس السليم وعلى الرشاقة، يتم فيه استخدام قتال اليد باليد، ومن الممكن أن يتطور الأمر إلى استخدام السكين أو الأسلحة النارية .

المواي تاي

المواي تاي

هو عبارة عن فن قتالي تم ابتكاره من أجل الجنود وذلك في القرن السادس عشر، وقد ساعد هذا الفن سكان تايلاند على التصدي للغزاة، يلقب هذا الفن بفن الأطراف الثمانية بسبب استخدام اليدين والكوعين والرجلين والركبتين.

سامبو

سامبو

هي فن قتالي روسي، معناه الدفاع عن النفس بدون سلاح، وهو رياضة حديثة نسبيا وقد طورها الجيش الروسى سنة 1920 لتطوير قدراته على القتال القريب بدون سلاح، وتحتوى على بعض التقنيات من ألعاب القتال المختلفة مثل الجودو، والمصارعة الحرة، والمصارعة الكازاخستانية، والمصارعة الاوزباكستانية والمنغولية والأرمينية والاذريبيجانية.

فالي تودو

فالي تودو

فن قتالي برازيلي، جملة فالي تودو تعني بالبرتغالية كل شيء مسموح به، أي أن هذا الفن القتالي ليس له أدنى حد من الضوابط أو القواعد، تجري مباريات فالي تودو في أماكن مغلقة ومتوارية عن أنظار السلطات البرازيلية، نظرا لعنف المباريات ووحشيتها .

إقرأ أيضا :

كم يستغرق الوقت لحرق السعرات الحرارية لأطعمتك المفضلة؟

أغرب الرياضات التي لم تسمع عنها من قبل

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أخطر انواع فنون القتال على الإطلاق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول