آلام إن شعرت بها فاحذر من أمراض غير متوقعة


معرفة سبب الآلام التي قد تشعر بها أمر هام في تشخيص المشكلة الصحية أو المرض، وذلك لتفادي الأخطار، والحصول على العلاج بشكل سريع. لكن هناك آلام قد تشعر بها دون أن تعلم أنها مرتبطة بأمراض لن تتوقعها، كما يتضح في القائمة التالية

القلب

القلب

من المعروف أنه إن شعر الشخص بآلام حول صدره، فقد تكون علامة من علامات مشكلة في القلب. وقد يكون هناك ألم حول الذراع اليسرى، والجزء الأوسط العلوي من الظهر حينها قد يشير ذلك إلى مشكلة في القلب أيضًا.

الرئة والحجاب الحاجز

الرئة

فإن كان هناك ألم في جانب واحد من الرقبة، أو أعلى الكتف فقد يشير إلى مشاكل في الرئة، والحجاب الحاجز مع وجود مشاكل في التنفس.

الكبد والمرارة

الكبد

إن كان هناك ألم في الرقبة، وأعلى الكتف، وتحت حلمة الصدر، أو في الجانب الأيمن من الجسم فإن ذلك قد يشير إلى مشاكل في الكبد، والمرارة.

البطن والبنكرياس

البنكرياس

50% ممن يعانون من التهابات البنكرياس الحاد يشعرون بألم في الظهر، كما أنه يكون آلام في البطن وفي الأرباع العليا من الجسم.

الأمعاء الدقيقة

الأمعاء

إن كان هناك ألم بالقرب من سرة البطن فقد يشير إلى مشاكل في الأمعاء الدقيقة، حيث يكون هناك التهاب واضطراب فيها.

القولون والزائدة الدودية

قولون

الشعور بالألم في مناطق معينة من البطن قد يعني الزائدة الدودية، فالألم في الجانب الأيمن من الحق الحرقفي قد يشير إلى مشاكل في الزائدة، والحق الحرقفي مصطلح يشير إلى الجانب الأيمن من البطن من الوسط السفلي، وقد كتبت منظمة الصحة العالمية بأنه وجود آلام في وسط الأمعاء قد يشير إلى الزائدة أو القولون.

الكلى

كلى

الشعور بآلام في مناطق مختلفة من الجسم في أسفل الظهر والبطن، والحوض والأجزاء العليا من الساقين قد يشير ضمنًا إلى مشاكل في الكلى.

المثانة

مثانة

الشعور بألم في الظهر، وأسفل الحوض قد يكون علامة لمشاكل في المثانة.

المبيض

آلام

لدى النساء الألم في جانبي البطن قد يشير إلى مشاكل المبيض، وقد تسبب كيسات المبايض آلامًا حادة في البطن وغالبًا تكون في جانب واحد.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

آلام إن شعرت بها فاحذر من أمراض غير متوقعة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول