نبتة بطيخ تطرح 131 ثمرة عند حصادها في الصين!


عادةً ما تُنتج نباتات البطيخ من 1 – 4 من الثمار خلال موسم الحصاد، لكن مجموعة متنوعة جديدة تم تطويرها في الصين من قبل شركة التكنولوجيا الزراعية في الصين أسفرت عن إنتاج نبتة بطيخ ما لا يقل عن 131 من الفاكهة واستحقت بذلك رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس!

نبات بطيخ

إذ يبدو أن الصينيين أبدعوا في ابتكار وتطوير نباتات فائقة، فبعد بضعة أسابيع فقط من تطوير شجرة طماطم تطرح أكثر من 30 ألف من الثمار خلال موسم الحصاد دفعةً واحدة، أُعلن عن “البطيخ الملك”، وهو سلالة جديدة من البطيخ يُمكن أن يطرح أكثر من 100 من الثمار.

نبتة بطيخ “جح” تطرح 131 ثمرة دفعةً واحدة!

تم تطوير الشتلات الخارقة في مركز تشنغتشو للبحوث والتكنولوجيا المحدودة. وتعتبر النبتة الأكثر إنتاجية بطرحها لأكثر من 100 ثمرة خلال 90 يومًا فقط!

نبات بطيخ

وحيث أنه في الظروف الطبيعية، فإن عددًا من ثمار البطيخ تموت وتذبل أثناء نضوجها، لكن النبتة الخارقة قادرة على حمل الثمار العديدة وإنضاجها دون أن تموت.

وكانت زراعة النبتة قد تمت في تاريخ 26 أبريل في قطعة أرض مساحتها 100 متر مربع في منطقة Xizheng. وبدأت الشجرة بالإزهار في تاريخ الأول من يونيو. وفي الأول من يوليو، كانت 131 بطيخة بانتظار حصادها!

وبلغ متوسط وزن البطيخ 10 كلجم، مع أصغر وزن 5 كلجم وأكبر وزن وصل حتى 19 كلجم. وعلى الرغم من الحجم الضخم والعدد الكبير، إلا أنه يُتوقع أن تكون نوعية الثمار رديئة.

نبتة بطيخ

النبتة التي أُطلق عليها اسم “تيانلونج 1508″، لديها خصائص مقاومة للأمراض وقدرة على الإزهار في التربة الرملية.

كما أنها حطمت رقمًا قياسيًا في درجة حرارة الماء التي نبتت عليها. فبدلًا من استعمال الماء البارد، تم استعمال مياه مختلطة مع السماد خلال فترة 90 يومًا.

حتى اللحظة، فإن نبتة البطيخ “تيانلونج 1508” غير متاحة تجاريًا. ومتوفرة للمبدعين من أجل كسر حدود إنتاج البطيخ التقليدي.

المصدر

اقرأ أيضًا:

شجرة طماطم تطرح 32 ألف حبة طماطم لكل قطفة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نبتة بطيخ تطرح 131 ثمرة عند حصادها في الصين!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول