ويندوز 10 متاح الآن في 190 دولة كتحديث مجاني


وندوز 10

  • مايكروسوفت إيدج” Microsoft Edge، وتطبيق “أكس بوكس” Xbox، وتطبيقات “أوفيس يونيفرسال” Office Universal وغيرها تتيح للأفراد والمؤسسات القيام بأعمال رائعة.

دبي، الإمارات العربية المتحدة 29 يوليو 2015 أعلنت شركة مايكروسوفت أن نظام التشغيل “ويندوز 10” Windows 10 بات متاحاً الآن على شكل تحديث مجاني أو مرفقاً بأجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية الجديدة في منطقة الشرق الأوسط. ويشتمل Windows 10 على ابتكارات مثل تطبيق Xbox وMicrosoft Edge لمنح المستخدم تجربة مألوفة تتميز بمزيد من الخصوصية والإنتاجية.

يعتبر Windows 10 نظام التشغيل Windows الأكثر أماناً على الإطلاق، وتقدمه مايكروسوفت على شكل خدمة ويتم تحديثه تلقائياً بالابتكارات والتحديثات الأمنية. يقدّم هذا النظام للمستخدمين تجربة فريدة سيتمكنون من التمتع بها من خلال مجموعة واسعة من الأجهزة، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر والأجهزة اللوحية والهواتف وأجهزة “راسبيري باي” Raspberry Pi وأجهزة Xbox One ونظارات “هولولنس” HoloLens وغيرها، ولا سيما أن الشركة تخضع أكثر من ألفي جهاز أو إعداد للاختبارات. وأصبح “متجر ويندوز” Windows Store و”حزمة تطوير البرامج” Windows Development Kit متاحين أيضاً، مما يفسح في المجال أمام تجارب جديدة ومبتكرة عند استخدام تطبيقات Windows 10.

وصرّح تيري ميرسون، نائب الرئيس التنفيذي لقسم ويندوز والأجهزة في مايكروسوفت الخليج قائلاً: “ينطلق عهد جديد من أنظمة Windows للتشغيل اليوم. فمنذ البداية تميّز نظام Windows 10 لأنه فريد من نوعه، إذ اعتمدنا في تطويره على ردود فعل أكثر من 5 ملايين معجب، وطرحناه مجاناً كخدمة وكتحديث مجاني. يشكل Windows 10 تجسيداً لرؤيتنا الخاصة حول الحوسبة الشخصية مع تجربة استخدام طبيعية ومتحركة وموثوقة. ونتطلّع نحن وشركاؤنا إلى تقديم أفضل إصدار من Windows على الإطلاق، ما سيسمح للأفراد والمؤسسات في جميع أنحاء العالم بالقيام بأعمال رائعة”.

وسيتم الاحتفال بإطلاق Windows 10 اليوم في جميع أنحاء العالم من خلال إقامة احتفالات في 13 دولة، عبر إطلاق مبادرة جديدة تستمر عاماً كاملاً احتفاء بالأفراد والمؤسسات الذين يحدثون فرقاً في جميع أنحاء العالم. وتشجع شركة مايكروسوفت المستخدمين ليتشاركوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الطريقة التي سيخططون بها لتحسين عالمهم والتصويت لمنظمات عالمية لا تتوخى الربح كي تتلقى التبرعات النقدية، عن طريق الإشارة ببساطة إلى أسمائها على إنستاغرام، فيسبوك، أو تويتر واستخدام هاشتاغ #UpgradeYourWorld و#vote. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول “تحسين العالم” على موقع http://www.windows.com/upgradeyourworld.

نظام ويندوز 10 Windows 10: أفضل نظام ويندوز “Windows” على الإطلاق

يبدو نظام Windows 10 سريعاً ومألوفاً للمستخدمين، فقد عادت قائمة Start menu والرموز Live Tiles على سبيل المثال، ما يسمح بتلقّي أهم التحديثات والأخبار. علاوة على ذلك، Windows 10 هو النظام الأكثر أماناً الذي تطلقه مايكروسوفت، بفضل إدخال تحسينات على برنامج Windows Defender وSmartScreen للمساعدة على الحماية من الفيروسات والبرامج الضارة والتصيّد الاحتيالي، والابتكارات الجديدة مثل خاصية التعرف على الوجوه Windows Hello، التي تمنح القدرة على تسجيل الدخول بشكل سريع ومضمون، بدون الحاجة لكلمة سرّ. وأصبح من السهل أيضاً الاطلاع على كل جديد إذ أن التحديثات المجانية ستساعد المستخدم على الاطلاع على أحدث المزايا والتحديثات الأمنية طوال فترة استخدام الجهاز.

يتميز Windows 10 بطابع شخصي أكثر وبإنتاجية أعلى بفضل إدخالات الصوت والقلم وإشارات اليد للتفاعل الطبيعي مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية. فقد تم تصميمه ليتناسب مع Office وSkype ويسمح بالتنقل بين التطبيقات بشكل منظّم بفضل Snap ووظيفة عرض المهام Task View. ويقدم Windows 10 الكثير من التجارب والأجهزة المبتكرة، بما في ذلك:

يتيح متصفح Microsoft Edge الجديد للمستخدمين التصفح والقراءة ووضع علامات والمشاركة على الويب بسرعة.

يوفر التطبيق المتكامل Xbox app تجربة Xbox في Windows 10، فيجمع الأصدقاء والألعاب والإنجازات عبر أجهزة Xbox One وWindows 10.

يحسّن Continuum التطبيقات والتجارب بشكل كبير من خلال التنقل بين أوضاع سطح المكتب والوضع الذي يعمل باللمس.

التطبيقات المدمجة، بما في ذلك Photos، وMaps، وتطبيق الموسيقى الجديد من مايكروسوفت Groove، وتطبيقات الأفلام والتلفزيون. وتعطي كلها خيارات الترفيه والإنتاجية. وبفضل OneDrive، يمكن مشاركة الملفات بسهولة وتحديثها باستمرار عبر الأجهزة كافة.

أما تطبيق Microsoft Phone Companion فيتيح لهواتف iPhone أو Android أو Windows العمل بسلاسة مع أجهزة Windows 10.

تطبيقات “Office Mobile” الجديدة الخاصة بالأجهزة اللوحية المزودة بنظام Windows 10 متوافرة حالياً في Windows Store3. وتوفر تطبيقات Word وExcel وPowerPoint المصممة للعمل خلال التنقل، تجربة لمسية متناسقة تتناسب مع الأجهزة اللوحية الصغيرة. ولتلبية احتياجات تدوين الملاحظات الرقمية، يرفق تطبيق OneNote بنظام Windows 10 بشكل مسبق. وسيقدم الإصدار القادم من تطبيقات Office الخاصة بسطح المكتب (Office 2016) أغنى المزايا المصممة لابتكار المحتوى المحترف. وسوف تخضع هذه التطبيقات المصممة لتتناسب مع لوحة المفاتيح والماوس إلى تحسينات بشكل يجعلها تتناسب مع أجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ذات الشاشة الكبيرة، والأجهزة التي تضمّ ميزتين مثل Surface Pro.

 

نظام Windows 10 : أفضل منصة للشركات

لقد حرصت مايكروسوفت على الأخذ في عين الاعتبار ردود فعل الملايين من محترفي تكنولوجيا المعلومات عندما شرعت في تصميم Windows 10، وهي النسخة التي خضعت إلى أكبر عدد من الاختبارات على الإطلاق. وبما أن Windows 10 جاهز للاستخدام في المؤسسات، سيساعد الشركات على الوقاية من الهجمات الإلكترونية الحديثة، وسيؤمن تجارب تلقى إعجاب الموظفين، وتمكنهم من الابتكار المستمر بفضل منصة تبقي الشركات على اطلاع على أحدث التقنيات. وستتمكن الشركات من التحكم بوتيرة التحديثات الخاصة بها وتحديد المزايا والوظائف التي تناسب كل مجموعة من موظفيها.

يتضمن Windows 10 نظاماً أمنياً مضمّناً يعمل على صعيد المؤسسة ككل، لذلك بإمكان العملاء استبدال كلمات السرّ بخيارات أكثر أماناً، وحماية بيانات الشركات وهوياتها وتشغيل البرامج التي يثقون بها. وتبسط الأدوات الجديدة للنشر والإدارة عملية إدارة الأجهزة، وتساعد على خفض التكاليف، وتمكن الشركات من تعزيز أعمالها بفضل سحابة Microsoft Azure.

 

أشهر التطبيقات المتوافرة على نظام Windows 10

افتتح متجر Windows Store الجديد أبوابه اليوم وبدأ بقبول التطبيقات الجديدة لنظام Windows 10 ، ويؤمن Windows Store محطة واحدة شاملة للحصول على أشهر التطبيقات والألعاب والأفلام والمسلسلات التلفزيونية وأجدد الأغاني، مجانية كانت أم مدفوعة، وذلك على كل الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10. وتحظى كل المحتويات في متجر Windows Store بشهادة من مايكروسوفت حفاظاً على سلامة الأجهزة. وإلى جانب تطبيقات Windows 8.1 الحالية شأن “نتفليكس” Netflix، و”فليببورد” Flipboard، و”أسفالت 8: أيربورن” Asphalt 8: Airborne، وقناة أحوال الطقس The Weather Channel يقدّم Windows Store تدفقاً مستمراً من تطبيقات Universal Windows الجديدة والمطوّرة والألعاب، ومنها “ماينكرافت” بالنسخة التجريبية المخصصة لبرنامج ويندوز 10 Minecraft: Windows 10 Edition beta”، و”هولو” Hulu، و”كاندي كراش ساغا” Candy Crush Saga والكثير غيرها6 مثل WeChatو QQ حيث سيتم اطلاقهما في وقت لاحق.

 

تحديث الأجهزة بسهولة إلى نظام Windows 10

تحديث ويندوز 10

يسهل على العملاء الذين يستخدمون كمبيوتر أو جهازاً لوحياً يعمل بنظام Windows 7 أو نظام Windows 8.1 الأصليين تحديثه إلى نظام Windows 10. فاعتباراً من يوم الأربعاء، سيتمّ إشعار الأشخاص الذين حجزوا تحديث النظام إلى Windows 10 على دفعات حول جهوزية تحميل التحديث. أمّا للعملاء المؤسسات، فبات نظام Windows 10 جاهزاً للاستخدام في بيئات عملهم، واعتباراً من الواحد من أغسطس، بإمكان المؤسسات التي تحمل رخصة لاستخدام متعدد تحديث نظامها إلى Windows 10 Enterprise وWindows 10 Education.

وأصبح شركاء التجزئة جاهزين لمساعدة المستخدمين على تحديث النظام إلى Windows 10، مع أكبر مجموعة من الموظفين التقنيين على الإطلاق، يشمل ما يزيد على 100 ألف بائع تجزئة مدرّب وعشرات آلاف المتاجر حول العالم. وستتوافر برامج التحديث المجانية اعتباراً من اليوم، على أن تُطرح برمجيات Windows 10 على نطاق واسع في متاجر التجزئة بين منتصف أغسطس وسبتمبر حول العالم. وستُطرح الأجهزة التي تعمل بنظام Windows 10 في بعض متاجر التجزئة اليوم، على أن تتبعها أجهزة كثيرة غيرها في الأسابيع والأشهر المقبلة.

وعملت الشركة عن كثب أيضاً مع بائعي التجزئة في الإمارات بهدف طرح برامج تساعد الأشخاص على تحديث النظام بسهولة، ومن بين هؤلاء إماكس Emax، وجمبو Jumbo Electronics، وشرف دي جي Sharaf DG والكثير غيرهم من كبار محلات التجزئة.

لمزيد من المعلومات عن تحديث النظام، وعن الأجهزة الجديدة والقديمة المتلائمة، وعن التطبيقات على sWindow، الرجاء زيارة هذه الصفحة . وبالإمكان الاطلاع على مزيد من المعلومات من هنا . 

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ويندوز 10 متاح الآن في 190 دولة كتحديث مجاني

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول