لماذا تُطبع صورة الملكة إليزابيث على العملة الكندية؟


إن زرت كندا من قبل، فلعلك انتهبت إلى أن صورة ملكة إنجلترا، الملكة إليزابيث الثانية، مطبوعة على كافة العملات المعدنية والعملة الورقية فئة 20 دولارًا كنديًا!

الملكة إليزابيث

إذ تقوم الدول المستقلة عادةً بطباعة صورة ملوكها ورؤسائها على عملاتها الوطنية. إلا أن اختيار كندا لملكة بريطانيا وطباعة صورتها على عملاتها من فئت مختلفة يُثير الفضول بمعرفة السبب!

لماذا تطبع كندا صورة الملكة إليزابيث على عملاتها الوطنية؟

إن كُنت ملمًا بالتاريخ العالمي، فإنك تعلم أن كندا جزءٌ من دول الكومنولث البريطاني “التي تُعرف سابقًا باسم الامبراطورية البريطانية” البالغ عددها 52 دولة، والتي تحكمها الملكة إليزابيث الثانية.

العملة الكندية

هذا الأمر لا يعني أن المملكة المتحدة لا تزال تحكم تلك الدول ضمن الكومنولث، فجميعها دول مستقلة تمامًا. إلا أن إليزابيث تُعتبر الملكة على كل دولة من دول الكومنولث.

فعندما انتهت الحقبة الاستعمارية البريطانية على معظم دول العالم، كان للدول المستقلة عدة خيارات، إما الحفاظ على الملكية في اتحاد شخصي، أو أن تُصبح الدولة جمهورية.

بعض الدول فضَّلت أن تُصبح جمهورية مستقلة بذاتها تمامًا، والبعض الآخر حافظ على شكل الملكية الدستورية مثل كندا.

عملة كندية

فعلى الرغم من أن كندا استقلت عن إنجلترا بشكل شبه كلي سنة 1931م، وحازت على الاستقلال التام سنة 1982م، إلا أن الملكة إليزابيث لا تزال ملكة كندا لكن بشكلٍ منفصل! لهذا السبب نجد صورة ملكة إنجلترا الشعبية على العملات الكندية!

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًأ:

لماذا يُباع الحليب في كندا في أكياس ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا تُطبع صورة الملكة إليزابيث على العملة الكندية؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول