هل تتحقق من إغلاق سيارتك أكثر من مرة؟ قد تكون من علامات الوسواس القهري


هل سبق وأن أغلقت سيارتك وقمت بالتأكد من إغلاق سيارتك بعدها أكثر من مرة؟ حسنًا، هذا قد يكون مؤشرًا على وجود اضطراب الوسواس القهري، مع العلم بأنه ليس بالضرورة أن يكون كذلك، حيث أن الوسواس القهري حدث يحصل للإنسان بشكل ينغّص عليه معيشته ويجعله غير قادر على إنجاز الكثير من المهام، ولكن هو مجرّد مؤشر.

إغلاق سيارتك

هل تتحقق من إغلاق سيارتك أكثر من مرة؟ قد تكون من علامات الوسواس القهري

Car 2904161

كما ذكرنا في المقدمة، الوسواس القهري لا يرتبط فقط بالصحة والنظافة وتكرار بعض الكلمات، بل قد تكون له أعرض أخرى كثيرة، والتحقق بشكل مبالغ فيه من إغلاق السيارة هو أحد هذه الأعراض التي تتطلب العلاج.

فالأفكار العشوائية التي قد تظهر لأحدهم بشأن إغلاق السيارة خوفًا من سرقتها، أو حتى الخوف الدائم من دخول أحد إلى منزلك، لذلك تجد في نفسك الرغبة الدائمة للتحقق من الأبواب، والذي بدوره قد يتسبب في عيشك في رعب دائم، هذا هو الوسواس القهري.

هل الحذر يعتبر أحد علامات الوسواس القهري؟

الوسواس القهري

قد يتساءل البعض “هل كوني حذِر، يعني أنني مصاب بهذا الاضطراب؟“، بالتأكيد لا، فالحذر أمر مختلف تمامًا، كما أن مسبباته مختلفة عن اضطراب الوسواس القهري، فالحذر تكون له مسبباته، مثلًا بعد إغلاق السيارة قد تتذكر أمر يخص السيارة، وبعدها تتساءل بسرعة “هل يمكن أن أكون قد نسيت إغلاق السيارة؟!” وهذا ما يدفعك للذهاب والتحقق، وهو أمر طبيعي جدًا.

أما الأمر الغير طبيعي، هو ظهور هذه الأفكار في ذهنك بشكل عشوائي، حيث تكون جالسًا مع صديق وفجأة تشعر برغبة ملحة للتحقق من إغلاق السيارة، أو تكون في منزلك بين عائلتك أو في عملك وتأتي لك أفكار عشوائية بهذا الشأن.

المصدر


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هل تتحقق من إغلاق سيارتك أكثر من مرة؟ قد تكون من علامات الوسواس القهري

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول