عادات سيئة قد تضر أجهزة ايفون الخاصة بنا


أجهزة ايفون

كثيرون هم أصحاب أجهزة ايفون، وفي بعض الأحيان لا يلاحظ هؤلاء أن طريقة استخدامهم لأجهزتهم تعتبر طريقة خاطئة تضر بها، ومثل أي جهاز آخر فإن الايفون مقدر له أن يعاني من حالات سوء الاستخدام، والنقاط التالية التي سنسردها عليكم من شأنها أن تحمي جهازكم وتمد في عمر أجهزة الايفون الخاصة بكم.

مجموعة عادات سيئة يقوم بها أصحاب أجهزة ايفون

1- تفعيل إشعارات شاشة القفل

أجهزة-ايفون

تفعيل الاشعارات يعني العمل المستمر والمتواصل للجهاز واستهلاك بطارية الايفون واستهلاك حزمة البيانات الخاصة بك أيضًا، لهذا ينصح بأن يتم إيقاف الاشعارات المنبثقة للحفاظ على بطاريتك لأطول فترة ممكنة، وربما إيقاف الإنترنت في حالة عدم حاجته لتوفير حزمة البيانات من الأصل.

2- شحن البطارية بشكل مفرط

أجهزة-ايفون1

معظمنا مخطؤون في ترك الجهاز على الشاحن بعد أن يشحن 100% وهذه التصرف يُضر بالبطارية حيث أنه بعد فصل الجهاز عن الشاحن سيتم تفريغ البطارية بسرعة.

3- استخدام كل مساحة التخزين

أجهزة-ايفون2

من الخطأ أن تكون مساحة التخزين ممتلئة لآخرها في جهازك، فالنظام بحاجة لمساحة فارغة لأداء مجموعة كبيرة من المهام، وإغراق المساحة التخزينية من شأنه أن يسبب بطء الجهاز. لذلك يجب عليك مسح بعض الصور والملفات من فترة لفترة، وإذا لم يتناسب هذا الحل معك واحتجت لمساحة أكبر يمكنك استخدام أجهزة التخزين الخارجية مثل جهاز  Mophie Spacestation.

4- إدخال أجهزة ايفون للحمام أثناء الإستحمام

أجهزة-ايفون3

هذه عادة دارجة عند الغرب، حيث يوجد كيس بلاستيكي كما الذي يظهر في الصورة، والماء الساخن يُنتج البخار، فيتكاثف البخار على الجهاز ويتحول إلى مياه، وبذلك يتلف الجهاز.

5- تجاهل تحديثات النظام

أجهزة-ايفون4

بعد مرور فترة على شرائنا الجهاز، نحصل على العديد من التنبيهات المنبثقة المتواصلة تطلب تحديث النظام، وغالبًا ما نتجاهل مثل هكذا تنبيهات، لكن تحديث جهاز الايفون يمكن أن يكون الحل الجذري لتحسين أداء النظام وزيادة الأمن.

6- عدم التوقف عن استخدام الايفون

أجهزة أيفون

كثير منا لا يتوقف عن استعمال جهاز الايفون على مدار الساعة، وبما أن هذه الأجهزة حساسة للحرارة، فإن الاستعمال المستمر يزيدها حرارة فيؤدي ذلك لتلف البطارية.

7- إبقاء التطبيقات مفتوحة

أجهزة-ايفون7

الإبقاء على كثير من التطبيقات مفتوحة دون إغلاقها يستهلك جزء كبير من الـRAM، كما أنه يستهلك البطارية ويستنزفها، لذلك ينصح بإغلاق التطبيقات بعد الإنتهاء منها.

8- استخدام كوابل وشواحن غير أصلية

ايفون

قد تسبب الشواحن والكوابل غير الأصلية بتلف داخلي في الأجهزة أو التقليل من العمر الإفتراضي للبطاريات.

9- تنظيف الشاشة باستخدام أدوات منزلية

ايفون

يستعمل بنعضنا بعض أدوات التنظيف المنزلية لشاشة الايفون، مما يؤدي لتلف الشاشة وإطار الجهاز.

10- عمل الجيلبريك

ايفون

ببساطة عمل الجيلبريك من شأنه أن يلغي ضمان أبل عن الايفون الخاص بك، ويجعله عرضةً للتلف من البرمجيات الغير موثوقة.

يمكنك أن تقرأ بتفاصيل أكثر في هذا الموضوع: “ما هو جيلبريك“.

11- استخدام الكوابل التالفة

ايفون

يعتبر استخدام الكوابل الكهربائية التالفة لجهاز الايفون مضر جدًا، حيث أن هذه الكوابل تُدخل شحنات سالبة للجهاز فتؤدي إلى تلفه.

12- تعريض الايفون لدرجات حرارة قاسية

جهاز ايفون

تعريض الهاتف لدرجات حرارة قاسية سواءً في البرودة أو الحرارة (أكثر من 35 أو أقل من 0) قد يؤدي إلى تلف في بعض وظائف الايفون، كما أنه قد يؤدي إلى الصدأ.

13- عدم الحذر بشأن البرمجيات الضارة

جهاز ايفون

البرمجيات الضارة وإن لم تكن واسعة الإنتشار في عالم أجهزة أبل، لكنها تبقى موجودة، لذلك يجب الحذر بخصوص المواقع التي ندخلها عادةً، كما يجب الحذر من الرسائل التي تصلنا على واتساب وغيره من التطبيقات.

14- إسقاط الهاتف بشكل مستمر

جهاز ايفون

هواتفنا غالية علينا بلى أدنى شك، ولكن قد نتهاون في إسقاطه أحيانًا بشكل خفيف. ولكن فعليًا هناك حالات كثيرة أصيبت فيها الشاشات بتلف بسبب سقوط بسيط، كما أنه قد يضر بالأجهزة الداخلية للهاتف.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات سيئة قد تضر أجهزة ايفون الخاصة بنا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول