8 أنواع من النباتات احرص على وجودها في غرفتك لنوم أفضل


النباتات هي مصدر الهواء النقي في الكون، فهي تقوم بتنقية الجو من غاز ثاني أكسيد الكربون لتعطينا الأوكسجين بجانب شكلها الجميل، وبعد ذكرنا لهذه المزايا سنعرض عليكم 8 نباتات عليك أن تحرص على وجودها في غرفتك.

8 أنواع من النباتات احرص على وجودها في غرفتك لنوم أفضل

زهرة الياسمين

النباتات

أجرت جامعة Wheeling Jesuit دراسة أثبتت فيها أن لأزهار الياسمين آثار إيجابية عند وجودها في غرفة النوم، ومن هذه الآثار تحسين المزاجية وتعزيز الملامح الجمالية للغرفة، بالإضافة إلى رائحتها الجميلة.

أزهار اللافندر

خزامي

زهر اللافندر، والذي يعرف أيضًا بنبات الخزامي، ولهذا النبات فوائد كبيرة منها فوائد علاجية ومن فوائدها الأخرى معطر لأنواع من الصابون والملابس، وأيضًا يساعد هذا النبات على علاج الأرق والقلق.

أزهار الغردينيا

أزهار

كشفت دراسة ألمانية بعد إجرائها اختبار على الفئران، أن لأزهار الغردينيا نفس تأثير valium على الناقل العصبي، ويستخدم دواء valium في علاج اضطرابات القلق، أو التشنجات العضلية.

نبات الأفعى

أفعى

قامت وكالة ناسا بإجراء دراساتها عن نبات الأفعى وتأثيراته على الانسان في حال وجوده في غرف النوم، وتوصلت الوكالة من دراستها أن هذا النبات يزيد من نقاء الأكسجين في الغرفة ويلطف الجو.

نبات الصبار

النباتات

نبات الصبار هو علاج للالتهابات وحروقات الجلد وكذلك يمكنه القضاء على المواد الكيميائية الملوثة الموجودة في مواد التنظيف، وبالتالي فهو يساعد على تنقية هواء الغرفة.

العشبة المتسلقة أو اللبلاب

عشبة

نبات اللبلاب هو من ضمن النباتات التي أجرت عليهم وكالة ناسا دراساتها، وتوصلت الوكالة أن نبات اللبلاب يستطيع امتصاص مركب formaldehyde من الجو لتنقيته.

نبات الخيزران ذو الحواف الحمراء

خيزران

تستطيع هذه النبتة امتصاص السموم مثل formaldehyde و  xylene و trichloroethylene وتنقية هواء الغرفة لتوفر الراحة.

نبات البوتس الذهبي

نبات

تنمو هذه النباتات في بيئة خاصة لها، حيث تحتاج إلى رعاية خاصة وتحتاج إلى مستويات منخفضة من أشعة الشمس لتتمكن من النمو، وتستطيع القيام بأعمالها كنبتة مثل تنقية الجو وامتصاص الغازات الضارة من هواء الغرفة.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 أنواع من النباتات احرص على وجودها في غرفتك لنوم أفضل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول