هانيويل تطرح حلول إنترنت الأشياء الصناعية لتحسين أداء المصانع


هانيويل تطرح حلول إنترنت الأشياء الصناعية لتحسين أداء المصانع

إنترنت الأشياء الصناعية لتحسين أداء المصانع

· خدمة سحابية جديدة لرفع مستوى الإنتاجية والأداء في المصانع وتجنب حالات التوقف عن الإنتاج

· هانيويل تسخّر خبراتها والقاعدة المتصلة واسعة النطاق لتوسيع خدمات إنترنت الأشياء الصناعية

دبي، الإمارات العربي المتحدة- 28 سبتمبر 2016: كشفت شركة ’هانيويل يو أو بي‘ التابعة لشركة ’هانيويل‘ المدرجة في بورصة نيويورك تحت رمز التداول (HON) اليوم عن طرح خدمة برمجية جديدة في منطقة الشرق الأوسط لمساعدة محطات التكرير والبتروكيماويات ومعامل معالجة الغاز على تحسين أدائها.

وتبحث الصناعات العملية في منطقة الشرق الأوسط باستمرار عن الطرق التي تعتبر أكثر ذكاء وكفاءة لتشغيل العمليات في محطات التشغيل التابعة، وذلك مع التركيز القوي على الاستدامة والإنتاجية بما يتماشى مع رؤى النمو الإقليمية.

وتستفيد مجموعة خدمات الأداء المتصلة (CPS) الجديدة من شركة ’هانيويل يو أو بي‘ من إمكانيات إنترنت الأشياء الصناعية للاستفادة من معرفة ’هانيويل‘ العميقة في مجال تقنيات المعالجة وخبراتها في التصميم فضلاُ عن فهم المواد المحفزة عبر منصات الجيل القادم البرمجية من شركة ’هانيويل لحلول المعالجة‘ الرائدة في مجال توفير الحلول البرمجية لصناعات المعالجة.

وبالنظر إلى العدد الهائل من محطات التشغيل في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، باتت خدمات انترنت الأشياء الصناعية تعتبر ذات أهمية خاصة في المنطقة، وفي الوقت الذي يشهد فيه العالم غموضاً حقيقياً بشأن أسعار النفط، أصبح الاتصال والكفاءة أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وفي هذا السياق، قال جيم موشي، مدير الأعمال الإقليمي في ’هانيويل يو أو بي‘: “تسهم هذه الخدمة التي تدعم التقنيات السحابية في جعل المصانع أكثر ذكاءً واستجابةً حيث تتيح إمكانية إيجاد الحلول بسرعة وعلى نحوٍ استباقي للمشاكل التي تسبب انخفاض كفاءة وإنتاجية المصانع، والتي قد تستمر لأسابيع أو أشهر دون اكتشافها. وباعتماد هذه الخدمة، يمكن خلال ساعات قليلة اتخاذ القرارات التي كانت تستغرق أياماً. وبالنسبة لكثير من المصانع، فإن تجنب حالات التوقف عن العمل وانخفاض الأداء إلى جانب التمتع بمستوى سرعة وانسيابية أفضل في سير العمل، يمكن أن يحقق توفيرات سنوية تقدّر بملايين الدولارات”.

وتعد مجموعة خدمات الأداء المتصلة (CPS) الجديدة من شركة ’هانيويل يو أو بي‘ هي الحلول الرائدة في القطاع من ’هانيويل‘ والتي ستُعرض في مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتكرير والبتروكيماويات (بتروتك الشرق الأوسط 2016) من تاريخ 26 إلى 29 في مركز البحرين الدولي للمعرض والمؤتمرات في منصة هانيويل رقم 311.

وتتضمن باقة خدمات الأداء المتصلة عدة تطبيقات لمواجهة التحديات الحرجة لمحطات التكرير والبتروكيماويات ومعالجة الغاز، بما يشمل استخدام الأصول بشكل أفضل وحالات توقف العمل غير المخطط لها وتحسين كفاءة الطاقة وتغطية الفجوة بين الخبرات

خاصةً مع تطور المحطات والمصانع وتقاعد المهندسين ذوي الخبرة. وتعد باقة خدمات الأداء المتصلة جزءاً من نظام بيئي أوسع لإنترنت الأشياء الصناعية.

وصممت شركة ’هانيويل‘ باقة الخدمات الجديدة لتتيح للعملاء المستهدفين تسخير تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية للاستفادة من الخبرة الكبيرة لشركة ’هانيويل يو أو بي‘ وغيرها من الموردين والشركاء الرواد في هذا المجال.

وتقوم باقة خدمات الأداء المتصلة على خدمة برمجية تعتمد على التقنيات السحابية، وتعمل هذه الخدمة على مراقبة تدفق بيانات المحطة بشكل متواصل وتنفيذ تقنيات التحليلات المتقدمة والتعلّم الآلي عبر الاستفادة من أفضل الممارسات ونماذج المعالجة لشركة ’يو أو بي‘ بهدف الكشف عن حالات ضعف الأداء الكامنة أو الناشئة، وتنبيه موظفي المحطة وتقديم توصيات تشغيلية فعالة. ويعمل النظام بصورة متواصلة على لوحات رقمية سهلة الاستخدام والتي تزود المستخدمين بإطار حدسي عالي المستوى وفهم عملي لأداء المصنع. كما تقدم هذه اللوحات تقارير متزامنة لأحد مستشاري العمليات في شركة ’هانيويل يو أو بي‘ والذي يراقب بدوره أداء المحطة ويعمل على تزويد العملاء بالإرشادات والمصادر الإضافية.

وبالإضافة إلى تحديد الأصول ذات الأداء الضعيف وتوقع حالات تعطل المعدات والمسائل العملية، يمكن لشركة ’هانيويل‘ المراقبة والمساعدة في إدارة استخدام الطاقة لدعم الامتثال مع المعايير التنظيمية الأكثر صرامة، كما يمكنها المساهمة في سد الفجوات المعرفية بين الموظفين الذين قد لا يمتلكون الخبرة الكاملة في استخدام المعدات. ومن المتوقع أن يتقاعد ما يقارب نصف الموظفين المخضرمين في هذا القطاع خلال السنوات السبعة القادمة.

وأضاف موشي: “تبرز الخاصية الفريدة لهذا الحل الفريد من خلال جمع البيانات التشغيلية للعملاء مع خبرات شركة ’يو أو بي‘ الذين يزودون موظفي المحطة بالتحذيرات المبكرة التي تحدد بدورها مستوى تحسينات الأداء. وقد التقت التطورات البرمجية، والأجهزة وقدرات البيانات الكبيرة أخيراً، مما يتيح إمكانية تقديم حلول إنترنت الأشياء الصناعية القائمة على التقنية السحابية لأول مرة، والتي تقدم مفهوم المحطة المتصلة لقطاعات النفط والغاز. وما يعزز ذلك هو الخبرة التي تتمتع بها شركة ’يو أو بي‘ والتي تمتد إلى مدة قرن من المعرفة في مجال التكنولوجيا العملية والمعدات والمواد المحفزة وأفضل الممارسات التجارية”.

وتجدر الإشارة إلى أن منصة خدمات الأداء المتصلة من شركة ’هانيويل يو أو بي‘ قد صممت بناءً على تجربة المستخدم، وتقدم واجهة عملية سهلة القراءة والفهم فضلاً عن توفير التحليلات والإرشادات السريعة والسهلة.

ويمكن للمشغلين الحصول على معلومات كاملة حول المشكلة عبر عدد قليل من النقرات، الأمر الذي يمنح الموظفين الوقت اللازم لمعالجة المشكلة بسرعة أو قبل أن تصبح أكثر خطورة. ومن خلال الاستفادة من النماذج القوية المدمجة لتحليل السبب الرئيسي، يضع الحل الجديد معلومات الأداء الحساسة في متناول المستخدم لتحسين الأداء، ويقدم رؤى ذات طابع توقعي لتحديد المشاكل قبل أن تؤدي إلى حدوث مشاكل مكلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هانيويل تطرح حلول إنترنت الأشياء الصناعية لتحسين أداء المصانع

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول