ما سيحدث لجسمك بعد 60 دقيقة من تناول بيج ماك!


بيج ماك

بيج ماك.. تستغرق عدة أيام في عملية الهضم!

حين تشعر بالجوع فقد تكون وجبة بيج ماك من ماكدونالدز أول الخيارات التي تلجأ إليها، فهي من أكثر الوجبات إقبالًا من الناس، والذين لا يدركون المخاطر والآثار الصحية. فهل سبق وفكرنا فيما سيحدث لأجسامنا بعد تناول هذه الوجبات المشبعة بالدهون؟؟ ولذلك، نجيب على هذا التساؤل “ما الذي سيحدث لأجسامنا بعد 60 دقيقة من تناول وجبة بيج ماك ؟!”

يبدأ الجسم بالتفاعل سلبيًا مع هذه الوجبة خلال 10 دقائق فقط من استهلاكها. يصل عدد السعرات الحرارية في برجر بيج ماك إلى 540 سعرة حرارية وهو ما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، وكذلك ارتفاع هرمون الدوبامين، وهي نفس التأثيرات التي يحدثها استنشاق الكوكايين!

وبعد 20 دقيقة ترتفع نسبة السكر، إذ يحتوي خبز وجبة بيج ماك على شراب الذرة عالي الفركتوز، والصوديوم، وهو ما قد يسبب أمراض السكري والقلب. وبعد 30 دقيقة من تناول بيج ماك، يؤدي ارتفاع نسبة الصوديوم إلى شعور أعضاء الجسم بالجفاف، كالكلى التي تبدأ بسحب الماء من الأنسجة، وبالتالي يصبح من الصعب على القلب ضخ الدم، وبكلمات أخرى ارتفاع ضغط الدم. وبعد أربعين دقيقة، يؤدي ارتفاع الأنسولين إلى الشعور بالحاجة إلى مزيد من الوجبات السريعة.

بيج ماك

ويحتاج الأمر مدة تتراوح بين 24 – 72 ساعة لهضم الوجبة بشكل كامل، وكونها مشبعة بالدهون، فقد يستغرق الأمر أكثر من ثلاثة أيام كي يتم امتصاصها داخل الجسم، ناهيك عن أنها تحتوي 1.5 جرام من الدهون غير المشبعة التي تحتاج 51 يومًا لكي يتم هضمها.

قد يكون من الصعب الابتعاد تمامًا عن الوجبات السريعة، لكن يمكن اللجوء إلى خيارات صحية أكثر كاستبدال البطاطس المقلية بالسلطة أو مشاركة تناولها مع شخص آخر، أو استبدال المشروبات الغازية بالماء أو الشاي الأخضر. كما يساهم اللبن الزبادي في هضم وجبة ماكدونالدز. بالطبع الأعراض السابقة لن تحدث إن تناولت الوجبة باعتدال، أي لم تكن طبقًا أساسيًا مكررًا على طاولتك!

اقرأ أيضًا:

انظر ما تفعله كوكا كولا لجسدك بعد 60 دقيقة من شربها!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما سيحدث لجسمك بعد 60 دقيقة من تناول بيج ماك!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول