أشهر الأغنياء الذين لم يهتموا بإكمال تعليمهم


يعتقد الكثيرون أن التعليم هو المفتاح الرئيسي للنجاح والخطوة الأولى على الطريق إلى الثروة، إلا أن بعض أشهر الأغنياء في العالم لم يهتموا بإكمال تعليمهم، فأحيانًا تكون المهارات العملية والقدرة على استغلال الفرص في الوقت المناسب أهم بكثير من الشهادات العلمية. وهنا نعرض قائمة لبعض أشهر الأغنياء الذين لم يُكملوا تعليمهم وحققوا مليارات الدولارات.

أشهر الأغنياء الذين لم يهتموا بإكمال تعليمهم

ريتشارد برانسون

التعليم: لم يُكمل المدرسة الثانوية

ريتشارد برانسون من أشهر الأغنياء

ريتشارد برانسون هو مؤسس شركة فيرجن ريكوردس، وقد كان يعاني من صعوبة في الدراسة؛ لذلك ترك المدرسة عندما كان يبلغ من العمر 16 عام وذهب إلى لندن. وكان أول مشروع تجاري له هو إصدار مجلة، وعندما بلغ من العمر 17 عام أسس أول منظمة خيرية، والآن فأن “ريتشارد برانسون” يمتلك شركة طيران.

إنغفار كامبراد

التعليم: المدرسة الثانوية

إنغفار كامبراد

عندما كان في السابعة عشر من عمره أسس “إنغفار” شركة IKEA، وواجه وقتًا عصيبًا في الدراسة بسبب عسر القراءة، لذلك لم يُكمل التعليم العالي.

هنري فورد

التعليم: المدرسة الثانوية

هنري فورد

لم يكن هنري فورد متحمسًا للدراسة؛ فقد كان شغوفًا بالآلات الميكانيكية، وعندما كان يبلغ من العمر 16 عام هرب هنري من المنزل وذهب إلى ديترويت حيث كان عمل كمساعد ميكانيكي.

مايكل ديل

التعليم: سنة واحدة في الجامعة

مايكل ديل

حصل مايكل ديل مؤسس شركة Dell Technologies على أول ربح له عندما كان في الثانية عشر من عمره من خلال بيع اشتراك في صحيفة محلية، وخلال دراسته أسس “مايكل” أول شركة كمبيوتر PC’s Limited، وغادر الجامعة عندما كان يبلغ من العمر 19 عام.

بيل غيتس

التعليم: سنتين في الجامعة

بيل غيتس

حصل بيل غيتس على دبلوم من جامعة هارفارد عام 2007 بقرار من إدارة الجامعة إشادةً منها بكفاءته، ولكن حقيقة الأمر أن غيتس درس في جامعة هارفارد لمدة سنتين فقط ثم طُرد.

لاري إليسون

التعليم: سنتين في الجامعة

لاري إليسون

لاري إليسون هو أحد مؤسسي شركة أوراكل، التي تحتل المرتبة الثانية عالميًا بعد ميكروسوفت في إنتاج البرمجيات؛ وقد حاول “لاري” الحصول على التعليم العالي مرتين وفي كل مرة كان يفشل، حيث درس المرة الأولى لمدة سنتين في جامعة إلينوي والأخرى فقد كانت لمدة فصل دراسي واحد في جامعة شيكاغو.

جون روكفلر

التعليم: دورة محاسبة لمدة 3 أشهر

جون روكفلر

يُعتبر جون روكفلر واحد من أغنى الأشخاص في التاريخ، وقد حقق أول ربح له وهو دولار واحد في سن السابعة، وعندما بلغ من العمر الثالثة عشر بدأ في إقراض المال لمعارفه، ثم أصبح من أكبر رجال الأعمال في الولايات المتحدة، وبعد تخرجه من المدرسة التحق بالكلية ولكن سرعان ما تركها.

أمانسيو أورتيغا

التعليم: لم يُكمل المدرسة الثانوية

أمانسيو أورتيغا

غادر أمانسيو أورتيغا صاحب الماركة العالمية زارا المدرسة عندما كان يبلغ من العمر 13 عام، وبدأ العمل كعامل توصيل في محل لبيع الملابس؛ وافتتح أورتيغا أول متجر له عام 1975 والذي أصبح اليوم مجموعة Inditex التي تمتلك سلسلة متاجر زارا، وقد ترأس قائمة أغنى الناس في العالم عدة مرات.

مارك زوكربيرغ

التعليم: سنتين في جامعة هارفارد

مارك زوكربيرغ من أشهر الأغنياء

مارك زوكربيرج هو أحد أغنى الأشخاص في العالم، وقد كان “مارك” يدرس علم النفس في جامعة هارفارد، وبعد عامين من دراسته بالجامعة أطلق موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك ولم يحصل على الشهادة الجامعية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر الأغنياء الذين لم يهتموا بإكمال تعليمهم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول