من عامل صيانة إلى واحد من أشهر الطهاة في السعودية والعالم


وضع علي يوسف صاحب الـ 41 عاماً، اسمه بين قائمة أشهر طهاه العالم، محولاً حلمه الذي طالما كان يراوده إلى حقيقة صاحبتها عزيمة وإصرار، تقلد على إثرها إدارة مطعم شهير في كبرى فنادق العاصمة الرياض.

أشهر الطهاة في السعودية

كما جاء في شبكة أول سعودي، فقد بدأ علي يوسف تجربته الفريدة من منزله العتيق وسط القصيم، وظهرت إبداعاته في الرحلات البرية والتنزهات مع أفراد عائلته، إلا أن الأقدار ساقته إلى العمل بعد أن أكمل مرحلة الثانوية العامة في إحدى القطاعات الحكومية في قسم الصيانة، كان خلالها يقدم ملاحظاته ورؤيته لأحد “الطباخين”، لتكون من هنا بدايته في العمل شيفاً، بعد أن دخل في تحدٍ مع “الطاهي” الآخر.

لم يكن أمام علي في هذه اللحظات، إلا أن يقبل التحدي ولا سواه، ويطلق لطموحاته وآماله العنان، حيث شمّر علي يوسف عن ساعديه، وهمّ بتجهيز وجبة الغداء لزملائه، وفور الانتهاء من إعدادها وتقديمها للحضور، انهالت عليه عبارات الثناء والإعجاب، ليكتب بذلك فصلاً جديداً من فصول حياته العملية في هذا العمل.

أشهر الطهاة في السعودية

مرحلة التحدي هذه كان لها الدور الرئيسي في نقله من العمل في قطاع الصيانة إلى العمل كطاهي في مطاعم متفرقة، شارك خلالها في تقديم الأكلات الشعبية والعالمية لكبار ضيوف وزوار المملكة، نال على إثرها العديد من الجوائز المحلية والدولية.

تمكّن علي من لفت أنظار الحضور في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وذلك كونه ضمن المتسابقين في صالون الطهي الذي أُقيم على هامش المعرض السعودي الدولي للأغذية والمشروبات والضيافة “هوريكا 2015″، وحصد الميدالية الذهبية في مسابقات فنون المطبخ السعودي التقليدي بطبقه التقليدي “القرصان”.

أشهر الطهاة في السعودية

وبعد العديد من التجارب الناجحة والإنجازات واكتساب الخبرات، استقر به الحال في إدارة مطعم شهير بأجر باهظ في كبرى فنادق العاصمة الرياض الشهيرة، ووضع نفسه بين قائمة أشهر طهاه العالم.

هذا وقد استقبله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان أثناء استقباله وزير العمل وجمعاً من ممثلي أصحاب المهن العاملين في القطاع الخاص بشتى مناطق المملكة في الرياض 26 أبريل 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من عامل صيانة إلى واحد من أشهر الطهاة في السعودية والعالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول