صور

كعكات معمارية ستُذهلك روعتها


في وقتنا الحالي يحاول أغلب الطهاة جاهدين للخروج بأطباق أو أصناف مبتكرة للتميز، وقد حاول عدد من طهاة الحلويات التميز بصنع كعكات معمارية تُذهل الجميع، لذا نعرض هنا بعض هؤلاء الطهاة وبعض أكثر التصميمات تميزًا.

طهاة حلويات أبدعوا بصنع كعكات معمارية مُذهلة

 

طاهية الحلويات الأوكرانية “دينارا كاسكو” تقوم بعمل كعكات معمارية من خلال الدمج ما بين حبها للمطبخ مع التصاميم الهندسية لتقدم كعكات تبدو كما لو كانت مباني.

Architectural Cakes

كانت “دينارا” تعمل كمهندسة معمارية ماهرة ولكنها فضلت العمل في صناعة الحلويات، لتقوم بصنع كعكات معمارية مُذهلة باستخدام الطابعة ثلاثية الأبعاد.

كعكات معمارية مذهلةأول من قام بصنع هذا النوع من الكعكات هي شركة صناعة الحلويات الكندية Bobbette & Belle، والذين قاموا بصنع مجسم للمبنى الموجودين فيه في تورونتو.

كعكة على شكل برج

طاهي الحلويات المميز “رون بن إسرائيل” يقوم بالتخطيط والخبز والتسليم معتمدًا على عدد من التخصصات، بما في ذلك الكيمياء والهندسة المعمارية والفن وعلم النقل. الكعكات التي يقدمها متنوعة في الأسلوب، ولكن لديها ميزة مشتركة وهي الاهتمام بالتفاصيل والسعي للتميز.

كعكات رون بن اسرائيل

الطاهي “كلير بيكر” كان يعمل أيضًا كمهندس معماري قبل اتجاهه للعمل لتصميم الكعكات، وتتميز كعكاته بالمذاق اللذيذ والتفاصيل المعمارية الدقيقة.

كعكات كلير كيمب

قام مخبز The Ambrosia بصنع كعكة زفاف مميزة لعروسين يعملان كمهندسين مدنيين، وكان للكعكة جهتين واحدة تبدو ككعكة زفاف تقليدية والأخرى كمبنى قيد الإنشاء.

كعكة على شكل مبنى قيد الإنشاء

ومن كعكات الزفاف المعمارية المُذهلة الأخرى هذه الكعكة التي تبدو كالرخام.

الكعكة الرخامية

وهذه الكعكة المكعبة التي قدمتها شركة Gateaux Inc. للحلويات في منيابولس.

الكعكة المكعبة

تقوم المصممة الدنماركية الموجودة في لندن “كيا أوتزون فرانك” بتصميم العديد من الأشياء مثل المجوهرات والستائر، ولكنها الآن بدأت بدمج صنع الكعكات مع تصميماتها. ومن الوهلة الأولى لن تُصدق أن هذه المنحوتات قابلة للأكل، حيث تتكون كل كعكة من طبقات من الكيك الإسفنجي الهش وغاناتشي الفواكه المُغطاة بطبقة من عجينة اللوز (المارصبان) المصنوعة باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد.

كعكة معمارية

قامت “ماري أويزاو” بصنع العديد من الكعكات المميزة بعمر 21 عام فقط، من خلال الجمع بين خلفيتها المعمارية الأكاديمية مع شغفها للحلويات، لتقوم بصنع كعكات فريدة من نوعها مستوحاة من المباني والأشكال والمنحوتات.

كعكات فنية مذهلة

وتوضح “ماري” أن كل كعكة تمر بعدد من المراحل بدءً من التخطيط للكعكة كمشروع معماري، وضع التصاميم ثم صنع القوالب؛ بعدها تقرر “ماري” المكونات والنكهات التي ستقوم باستخدامها قبل البدء بصنع تحفتها المعمارية.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى