عادة مدتها 15-30 دقيقة كانت سبباً في نجاح هؤلاء الأثرياء


معظم الأثرياء وأصحاب الملايين العصاميين وصلوا إلى ما هم عليه اليوم من خلال تطوير “عادات الثراء”، وهو مصطلح صاغه توماس جيم كورلي، الذي قضى خمس سنوات في البحث في العادات اليومية للأغنياء.

سبب نجاح الأغنياء

عادة مدتها 15-30 دقيقة كانت سبباً في نجاح هؤلاء الأثرياء

كما قال كورلي في كتابه “غير عاداتك، تتغير حياتك”: “من خلال بحثي، اكتشفت أن العادات اليومية تكون سبب في مدى نجاحك أو فشلك في الحياة”. واحدة من هذه العادات هي بسيطة بشكل كبير، ولكنها مؤثرة في ردة الفعل وفي كيفية التعامل مع أمور الحياة.

تتمثل هذه العادة في أن هؤلاء الأثرياء يكرسون من 15 – 30 دقيقة من وقتهم يومياً فقط للتفكير.

سبب نجاح الأغنياء

يلاحظ كورلي، أن التفكير هو مفتاح نجاحهم، إذ إن الأغنياء يميلون إلى التفكير في عزلة، وبالتحديد في وقت الصباح، ولمدة لا تقل عن 15 دقيقة يومياً. يقومون خلال هذه العملية بتبادل الأفكار مع أنفسهم عن أشياء عديدة في الحياة. وقام كورلي بتحديد 10 موضوعات أساسية يعتقد بأن الغني يمضي وقته وهو يفكر بها.

  • المهن
  • الشؤون المالية
  • الأسرة
  • الأصدقاء
  • الصحة
  • إعداد الحلم، وتحديد الأهداف
  • المشاكل
  • الأعمال الخيرية
  • السعادة

سبب نجاح المليونير

يتبادل هؤلاء الناس الأسئلة مثل “ما الذي يمكنني القيام به لكسب المزيد من المال؟ هل عملي يجعلني سعيد؟ هل أنا أعمل بما فيه الكفاية؟ ما الجمعيات الخيرية التي يمكنني المشاركة بها؟ هل لدي أصدقاء جيدون؟ أي من العلاقات التجارية التي يجب أن أقضي بها وقت أكثر، وما هي التي يجب الابتعاد عنها؟

سبب نجاح الأثرياء

المليونير العصامي ستيف سيبولد، الذي أجرى مقابلات مع أكثر من 1,200 شخص من أغنى الناس في العالم، يقول إن الأغنياء وأنجح الناس، يرغبون دائماً في  تحسين الابتكار بشكل مستمر في حياتهم الخاصة وفي العالم.

سبب نجاح الأثرياء

وأضاف: “عندما يحتاج الأغنياء إلى المال، فإنها لا يسألون عما إذا كان الحصول عليه أمر ممكن، بل إنهم ببساطة يقومون بإنشاء الأفكار الجديدة التي ستساعدهم في حل مشاكلهم “. وكما كتب في كتابه “كيف يفكر الأغنياء”، “إنهم لا يضيعون الطاقة العقلية ويقلقون حول قدرتهم في الحصول على المال، بل يوجهون تركيزهم نحو التفكير الإبداعي”.

واختتم سبيولد: “في النهاية، الأغنياء ليسوا أذكى منا. بل إنهم فقط أكثر اتساماً بالطابع الاستراتيجي”.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادة مدتها 15-30 دقيقة كانت سبباً في نجاح هؤلاء الأثرياء

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول