شاب يحقق ثروة بـ 7 ملايين دولار عبر خدمة للصلاة عن الناس!


بين عامي 2011 و 2015، حصل الشاب ينجامين روجوفي من مدينة سياتل الأمريكية، على ملايين الدولارات من خلال خدمة للصلاة عن الناس والاستفادة من معتقداتهم الدينية. كان هذا الشاب يقوم بأعماله عبر موقعه على الانترنت ChristianPrayerCenter.com، حيث كان يقول بأن رجال الدين سيصلون من أجلكم إذا ما قمتم بدفع مبلغ ما بين 9 – 35 دولار مقابل الخدمة.

والغريب أنه تمكن من إقناع مئات الآلاف من الناس للمشاركة في عملية الاحتيال المتقنة هذه، ليصبح أخيراً المستفيد الوحيد من كل التبرعات.

خدمة للصلاة عن الناس

لجعل عملية الاحتيال على الانترنت تبدو حقيقية، فقد خدع روجوفي الناس بأنه القس “جون كارلسون”، وهو شخصية وهمية مع ملف تعريفي احترافي على “لينكد ان”. وقال أنه صنع ملفات تعريفية وهمية لرجال دين آخرين لتوفير المشاورات الخاصة وأداء الشعائر الدينية من خلال موقع ChristianPrayerCenter.com ونسخته الاسبانية OracionCristiana.org. وكان كل موقع يشتمل على شهادات وهمية للناس الذين سيقومون بأداة الصلوات.

كان هذا الشاب جاهز لجميع صلوات الناس التي يطلبونها، بما في ذلك حل مشاكلهم العقارية، ومساعدتهم على الفوز في اليانصيب، وعلاج أطفالهم، وحتى علاج الايدز، وغيرها من المساعدات.

خدمة للصلاة عن الناس

عمل هذا المخطط لمدة أربع سنوات بشكل ناجح، حتى أنه حصل على أكثر من مليون معجب على صفحته الخاصة في الفيسبوك christianprayer، وكان الناس يتواصلون مع الصفحة ويرسلون الأموال.

خدمة للصلاة عن الناس

لكن أخيراً، في العام الماضي تم إلقاء القبض على روجوفي بعد تحقيقات استمرت قرابة العام، وتم إغلاق الموقع. وأمر النائب العام بوب فيرغسون من ولاية واشنطن، أن يقوم هذا الشاب بسد الأموال التي جمعها من الناس، حيث تبلغ 7 مليون دولار. وقال فيرغسون: “بين عامي 2011 و2015 جمع هذا الشاب أكثر من 7 مليون دولار من 125,000 شخص من جميع أنحاء العالم”.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاب يحقق ثروة بـ 7 ملايين دولار عبر خدمة للصلاة عن الناس!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول