أشهر عوائل عصابات المافيا المنتشرة في الولايات المتحدة


عصابات المافيا تنخر في جسد المجتمع الأمريكي كما ينخر السوس في الخشب، ففي كل ولاية هناك عصابة مافيا أو أكثر تبتز الناس وتنخرط في العديد من الأعمال الإجرامية، ولقد دأبت المسلسلات والأفلام الامريكية على التركيز على عائلات المافيا الموجودة في نيويورك وشيكاجو، لكننا سنأخذ منحى مختلف وسنعرض لكم أشهر عائلات المافيا المنتشرة في باقي أنحاء الولايات المتحدة.

أشهر عوائل عصابات المافيا المنتشرة في الولايات المتحدة

عائلة ليكافولي

عائلة ليكافولي

تأسست العائلة على يد الأخوين ليوناردو وبوريلو، وهما مهاجرين من صقلية وصلا إلى ولاية أوهايو في مطلع القرن العشرين، في البداية مارس الأخوان ليوناردو وبوريلو أعمالاً مشروعة، لكنهما انخرطا فيما بعد في أعمال غير مشروعة، حيث كانا يزودان مهربي الكحوليات بسكر الذرة اللازم لصناعة الكحوليات وذلك في الفترة الشهيرة التي فرضت فيها الحكومة الأمريكية حظراً على تعاطي الكحوليات.




في أواخر السبعينات دخلت العائلة في صراعات محمومة مع رجل العصابات الأيرلندي داني جرين، وتقدر المباحث الفيدرالية أن العائلة منذ ذلك الوقت بدأت في الانحدار والتراجع حتى وصل الأمر بها إلى إيقاف نشاطاتها الإجرامية.

عائلة بيرانو

عائلة بيرانو

هاجر كارلو بيرانو إلى مدينة دالاس في سنة 1921، وهناك كون عصابة وأنشأ عدة أوكار للقمار موزعة في أنحاء المدينة، عندما مات كارلو تولى من بعده الزعامة جوزيف تشيفلو، وهو صديق مقرب من جاك روبي، وهو الشخص الذي نال شهرة واسعة بسبب قتله للي هارفي أوزوالد الذي كان متهماً باغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي.

عائلة سمالدوني

عائلة سمالدوني

في عشرينات وثلاثينات القرن الماضي كانت ولاية كولورادو تَعُج بعصابات تهريب الكحوليات، وكان أشهر زعيم عصابة في ذلك الوقت جوسيبي روما، لكن في سنة 1933 عثرت زوجته عليه مقتولاً بسبع رصاصات، ستة منها في الرأس، منذ ذلك الوقت بدأ نجم الإخوة سمالدوني في البزوغ، وهم إيوجين وكلايد وكلارنس، بعد حادثة القتل حققت الشرطة مع الإخوة سمالدوني لكنها لم تتوصل لشيء، وصل الإخوة إلى زعامة عائلة سمالدوني في سنة 1975، في سنة 2006 توفي كلارنس، وحالياً يعتقد أن الفرد الوحيد المتبقي من هذا التشكيل الإجرامي هو حفيد إيوجين.

شركاء ديترويت

المافيا

في مطلع القرن العشرين كانت مدينة ديترويت تعاني من الحرب المستعرة بين عصاباتها الإجرامية، توقفت هذه الحرب في الثلاثينات عندما قررت عائلات ديترويت الإجرامية تنحية خلافاتها جانباً وتشكيل تنظيم إجرامي كبير يسمى شركاء ديترويت.

هذا التنظيم ما زال ناشطاً حتى يومنا هذا، وهو يعمل في إدارة أوكار القمار والابتزاز وتهريب المخدرات، الرئيس الحالي للتنظيم جاك جاكالوني.

عائلة تشيفيلا

عائلة تشيفيلا

بعد انتهاء عصر حظر الكحوليات حافظت عصابات مدينة كانساس على مستويات دخلها عن طريق ابتزاز أصحاب البارات التي تعمل في المدينة، نيكولاس تشيفيلا زعيم عائلة تشيفيلا الإجرامية كان له دور فعال في توسيع نشاطات العائلة الإجرامية في السبعينات، وهو ما مكّنهم من تشكيل تحالفات مع عصابات أخرى وتمويل بناء كازينوهات في لاس فيجاس، يعتقد أن الزعيم الحالي للعائلة هو جون سيورتينو، وهو حفيد أحد إخوة نيكولاس تشيفيلا.

عصابة فيلادلفيا

عصابة فيلادلفيا

اشتهرت عصابة فيلادلفيا بعنفها وبصراعاتها الداخلية الدموية التي لا تتوقف، حتى أن فترة السلام التي شهدتها العصابة خلال حكم الزعيم أنجيلو برونو أكسبته لقب الزعيم اللطيف، وامتدت تلك الفترة من سنة 1969 حتى مقتل الزعيم اللطيف في سنة 1980، تولى نيكوديمو سكارفو زعامة العصابة بعد مقتل الزعيم اللطيف، والحق يقال أن سكارفو كان نسخة معاكسة تماماً لسلفه، حيث أمر بقتل 30 من رجاله وأدخل العصابة في مجال تهريب المخدرات، وهو الأمر الذي أجبر المباحث الفيدرالية على التدخل لوقف هذا الجنون الدموي.

بين العامين 1993 و 1994 اندلعت حرب داخلية أخرى بين جماعة جون ستافنتا وجماعة جوي ميرلينو، لكن عندما اعتقل جون ستافنتا، توقفت الحرب وأصبح جوي ميرلينو زعيم عصابة فيلادلفيا بلا منازع.

العائلة الإجرامية لمدينة نيو أورلينز

كارلوس مارسيلو

تعتبر هذه العائلة هي أقدم عائلة إجرامية في الولايات المتحدة، حتى أن نشاطها الإجرامي بدأ في القرن التاسع عشر، حيث كانوا يبتزون أصحاب الأعمال التجارية الخاصة في سبعينات ذلك القرن.

يعتبر كارلوس مارسيلو أقوى زعيم في تاريخ العائلة، فهو وصل إلى زعامة العائلة في أربعينات القرن العشرين، واستمر بعد ذلك في المنصب لثلاثة عقود متوالية، يحسب لمارسيلو أنه تمكن من توحيد كافة أعمال القمار الغير شرعية في عموم ولاية لويزيانا.

اتهم مارسيلو عدة مرات باغتيال الرئيس الأمريكي جون كينيدي لكنه في النهاية اعتقل بسبب جريمة أخرى، بعد اعتقاله تراجع بشكل كبير النشاط الإجرامي لعائلة نيو أورلينز.

المصدر

اقرأ أيضا:

صور: عصابات المافيا .. الوجه الآخر لنيوزيلندا

أخطر عصابات الجريمة المنظمة في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر عوائل عصابات المافيا المنتشرة في الولايات المتحدة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول