مدينة دبي الرياضية تواصل تعزيز مفهوم الرياضة وممارسة ركوب الدراجات الهوائية


مدينة دبي الرياضية تواصل رؤيتها الرامية في تعزيز مفهوم الرياضة وممارسة ركوب الدارجات الهوائية

ركوب الدراجات الهوائيةفعالية نبض دبي تعود بنسختها الجديدة لعام 2016 في مدينة دبي الرياضية وسط توقعات بإقبال كبير لم نشهده في السنوات الماضية

دبي، 28 فبراير، 2016: تستضيف مدينة دبي الرياضية أحد أهم الفعاليات الرياضية المخصصة في ركوب الدراجات الهوائية، إذ تعود فعالية “نبض دبي” مجدداً بنسختها السابعة، ومن المتوقع أن يشهد هذا الحدث الرياضي العائلي إقبالاً كبيراً لم نشهده في السنوات الماضية وتأتي هذه الخطوة تعزيزاً لمفهوم النشاط البدني وتشجيعاً لسكان المدينة على ممارسة الأنشطة الرياضية.

تستقطب هذه الفعالية أعداد ضخمة من محبي ركوب الدراجات الهوائية، وتضم طرق ومسافات مختلفة تناسب جميع الفئات المشاركة، مدعومة بكادر مُدار من مؤسسي الحدث، وقد خُصصت مسارات للعائلات بمسافة 5 و10 كم، ومسارات لأصحاب الخبرة بمسافة 20 كم، كما سيحصل الفائزون في كل فئة من الفئات على دراجات هوائية مقدمة من محلات “سايكول هاب”.

تنطلق “نبض دبي” في مدينة دبي الرياضية يوم الجمعة بتاريخ 4 مارس 2016، ومن منطقة الرجبي في القرية الرياضية.

ولقد شهدت “نبض دبي” تزايداً في عدد المشاركين ومن مختلف أنحاء الدولة منذ انطلاقها أول مرة عام 2013، وأصبحت الفعالية الرياضية الآن ذات أهمية كبيرة في أجندة الفعاليات الرياضية المقامة في مدينة دبي الرياضية. هذا وقد شهد شهر نوفمبر الماضي توافد أكثر من 500 شخص وقد بلغ عدد المشاركين الإجمالي في الفعالية أكثر من 5 آلاف شخص منذ انطلاقها أول مرة .

حققت فعالية “نبض دبي” نجاحاً كبيراً في الأعوام السابقة، وتستمر اليوم في عامها الرابع ونسختها السابعة لتعزز من مسيرتها المكللة بالنجاح ويأتي ذلك نتيجة للتعاون المشترك بين مدينة دبي الرياضية برئاسة خالد الزرعوني من جهة، ومجلس دبي الرياضي من جهة أخرى. تهدف الفعالية إلى الاستفادة من المساحات المتوفرة خلف المدينة الرياضية وخلق مجتمع صحي بالإضافة إلى أنها تعد فرصة كبيرة للعائلات بهدف التمتع بممارسة نشاط رياضي ضمن بيئة مثالية لركوب الدراجات الهوائية.

وبهذه المناسبة صرح خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية: “إن اللحظات التي تفصلنا عن انطلاق نبض دبي هي لحظات شيقة وممتعة”

وأضاف: “تمحورت سياستنا ازاء الأراضي المحيطة بمدينة دبي الرياضية حول الإستفادة منها واستغلالها على أمثل وجه لخلق بيئة مميزة في ممارسة ركوب الدراجات الهوائية”.

وأردف بالقول: “جميعنا على يقين كامل بأن ركوب الدراجات الهوائية يشهد تسارعاً ونمواً كبيراً في الدولة لذا ينبغي علينا تنظيم فعاليات رياضية غير تنافسية من خلال التنسيق مع مجلس دبي الرياضي وتتميز هذه الفعاليات بمشاركة العائلات ضمن بيئة أمنة، إنها حقاً تضفي المزيد من المتعة لي شخصياً ولجميع القائمين والمنظمين للحدث”.

تشكل فعالية “نبض دبي” جزءاً من المجتمع المتنامي في مدينة دبي الرياضية، ولا تقتصر هذه الفعالية على المقيمين في المنطقة السكنية فحسب، وإنما تعد من أهم الأنشطة الرياضية التي تهدف إلى تعزيز أسلوب الحياة الصحي في المجتمع.

كما استضافت مدينة دبي الرياضية في مطلع عام 2016 العديد من الفعاليات الرياضية، إذ انشغلت في بطولات الماسترز، والدوري الباكستاني الممتاز الذي أقيم على ستاد دبي الدولي للكريكيت، بالإضافة إلى إتخاذ فرق كرة قدم أوروبية من مدينة دبي الرياضية معسكراً لتدريباتهم الشتوية، ومشاركة مدينة دبي الرياضية في طواف دبي الذي استمرت فعاليته لمدة أربعة أيام شملت مختلف أنحاء الدولة.

يعد “نبض دبي” أحد أهم الفعاليات الرياضية لركوب الدرجات الهوائية والتي تساهم في تعميم الثقافة الرياضية على جميع شرائح المجتمع.

وأضاف خالد الزرعوني رئيس مدينة دبي الرياضية: “أنه أمر في غاية الروعة أن تشهد مرافق مدينة دبي الرياضية العديد من الأنشطة والفعاليات الرياضية الهامة مثل الكريكيت وكرة القدم والجولف. وتردد نجوم العالم هو أمر نفخر به، ولكن تتسم فعالية نبض دبي أنها حدث عائلي ذات طابع فريد يختلف عن جميع الفعاليات الأخرى إذ أن باب المشاركة مفتوح أمام جميع الراغبين”.

وتابع بالقول: “تشغل رياضية ركوب الدراجات الهوائية جزءاً كبيراً من معالم مدينة دبي الرياضية، فالأمر مألوف هنا إذ إعتاد الأشخاص بالتنقل عبر دراجاتهم الهوائية”، وأضاف بالقول: “يتمحور هدفنا في تعزيز ثقافة وأهمية ركوب الدراجات الهوائية، أرغب برؤية أعداد الدراجات الهوائية تتخطى عدد السيارات في شوراعنا”.

وتواصل مدينة دبي الرياضية التزامها بدعم رياضة ركوب الدراجات الهوائية وتوفير البنية التحتية المناسبة، إذ وفرت مسارات خاصة تم إضافتها بهدف الوصول إلى جميع المجمعات السكنية.

التسجيل يوم الجمعة 4 مارس 2016 في تمام الساعة 07:00 صباحاً، وللحصول على المزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع thecyclehub.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مدينة دبي الرياضية تواصل تعزيز مفهوم الرياضة وممارسة ركوب الدراجات الهوائية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول