تطبيق الطبي يسلط الضوء على الأمراض الإقليمية النادرة في اليوم العالمي للأمراض النادرة


تطبيق الطبي يسلط الضوء على الأمراض الإقليمية النادرة في اليوم العالمي للأمراض النادرة

توصيف فقر الدم المنجلي وحمى البحر الأبيض المتوسط ومتلازمة الصبغي س الهش كأكثر الأمراض النادرة انتشاراً في منطقة الشرق الأوسط

تطبيق الطبي

28 فبراير 2016: أعلن تطبيق “الطبي”، تطبيق الرعاية الصحية الذي يتيح للمستخدمين التواصل مع الأطباء بشكل مباشر لطلب المشورة الطبية عبر اتصال صوتي عالي الوضوح، عن سعيه لزيادة الوعي في المنطقة حول الأمراض النادرة، وذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للأمراض النادرة. ويسعى اليوم العالمي، الذي يصادف 29 فبراير، إلى نشر الوعي حول الأمراض النادرة التي يصاب بها الأشخاص حول العالم.

وتنتشر في منطقة الشرق الأوسط الأمراض النادرة التالية: فقر الدم المنجلي، وحمى البحر الأبيض المتوسط، ومتلازمة الصبغي س الهش، وبيلة الفينيل كيتون. ووفقاً لدراسة أجراها موقع الطبي، فقد طرح المشتركون حتى الآن ما مجموعه 33 سؤال مرتبط بمرض فقر المنجلي، و55 سؤال حول حمى البحر الأبيض المتوسط، الأمر الذي يسلط الضوء على أهمية نشر الوعي حول الأمراض النادرة في المنطقة.

يرحب فريق موقع الطبي، الذي يتألف من أكثر من 20 ألف طبيب مختص، بتلقي جميع استفسارات المشتركين المتعلقة بالأمراض النادرة المنتشرة في مختلف أنحاء المنطقة. كما سيكون بإمكان المشتركين معرفة معلومات أوسع عن أمراض معينة ليتمكنوا من التعرف على الأعراض عند ظهورها واكتشاف المرض في مرحلة مبكرة.

وقال جليل اللبدي، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع الطبي، متحدثاً عن ميزات التطبيق: “يسمح تطبيق الطبي للمرضى التواصل بسهولة مع الأطباء المتاحين على مدار 24 ساعة. نحن في الطبي نراقب باستمرار اتصالات مشتركينا لضمان حصولهم على أعلى مستوى من الاستشارات وهم في منازلهم”.

وأضاف اللبدي: “نأمل أن يتمكن الأشخاص عبر موقعنا من معرفة المزيد حول الأمراض النادرة التي تصيب الأفراد في جميع أنحاء العالم، وخصوصاً في منطقتنا العربية. ينبغي على الجميع عدم تجاهل الأعراض أو اللجوء إلى التشخيص الذاتي، حتى لا يتعرضوا لعواقب كان بإمكانهم تجنبها”.

يتوفر التطبيق باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكن استخدامه عن طريق الضغط على زر «اتصل بالطبيب» وكتابة الاستفسار الذي يرغبون معرفة المزيد حوله. وبعد ذلك يتم توجيه أسئلة المريض لأفضل طبيب متاح من بين مجموعة من المتخصصين، بما في ذلك طب الأسرة والطب العام وطب الطوارئ، ليقدم المساعدة في التشخيص والوصفة الطبية.

ويمكن تحميل التطبيق، المتاح لجميع المستخدمين في دول مجلس التعاون الخليجي، من متجر تطبيقات آبل وغوغل بلاي، كما زوّد بميزات مثل المكالمات غير المحدودة لجميع أفراد الأسرة، وباشتراك شهري يبلغ 19.99 درهم إماراتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تطبيق الطبي يسلط الضوء على الأمراض الإقليمية النادرة في اليوم العالمي للأمراض النادرة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول