لماذا نقوم بتحريك أيدينا عندما نمشي؟


عندما نقوم بالمشي قليلاً في الحديقة أو في مكان ما من أجل الحصول على نمط حياة صحي والقليل من التمرين، فإن أغلبنا لا يدرك أن أيدينا تلعب دوراً هاماً أيضاً في دفع أجسادنا إلى الأمام أثناء المشي، ليس فقط أقدامنا من تقوم بذلك. ولكن ما هو السبب في حركة أيدينا أثناء المشي؟ وهل هذا حقاً له دور بارز في طريقة وفعالية المشي؟

تحريك أيدينا عندما نمشي

لماذا نقوم بتحريك أيدينا عندما نمشي؟

لفترة طويلة كان العلماء يعتقدون بأن أرجحة أيدينا أثناء المشي لا تخدم أي غرض كان. ولكن مؤخراً وجد العلماء أن حركة الذراعين أثناء المشي لها دور كبير في المشي. مثل العديد من وظائف الجسم الأخرى، فإن هذه الطريقة هي الأكثر طبيعية وفعالية للمشي. بعبارة أخرى، فإن حركة الذراعين أثناء المشي تساعد على الحد من كمية الطاقة الإجمالية المستغرقة أثناء المشي.

تحريك أيدينا عندما نمشي

على سبيل المثال عندما يقوم الشخص بتثبيت يد واحدة أثناء المشي، فإنه يحتاج إلى زيادة في الطاقة المبذولة بنسبة 12%، بالمقارنة مع وضعه حين يقوم بأرجحة اليدين معاً. وإن الحركة البندولية لليدين تساعد كذلك على ضبط الحركة العلوية والسفلية في عملية المشي التي تتطلب بذاتها طاقة تستنزف حجم الطاقة المخصص في الأساس للجانب السفلي من الساقين.

تحريك أيدينا عندما نمشي

والشيء المثير للدهشة هو أثناء تثبيت كلتا اليدان معاً أثناء المشي، فإن نسبة الطاقة المبذولة تزداد بنسبة 63%. وهذا ما يفسر أن أرجحة الذراعين بالشكل الطبيعي دون بذل الكثير من الكثير من الجهد من عضلات الذراعين يساعد على تعويض جزء من الطاقة الناجمة عن ساقيك لتصل إلى الأرض، والحفاظ على الجذع والفخدين من التذبذب والالتواء، وهذا ما يؤدي إلى استخدام كميات أقل من الطاقة من قِبل ساقيك.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لماذا نقوم بتحريك أيدينا عندما نمشي؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول