أقوى الصور العالمية لعام 2015


أعضاء ومتابعي شبكة أبو نواف الكرام

كما عودناكم في نهاية كل عام بعرض أقوى الصور العالمية خلال السنة، وهذه مجموعة من الصور التي اختيرت كأفضل الصور خلال العام 2015، علمًا بأن الصور حسب تصنيف شبكة MSNBC الإخبارية، أمنياتنا لكم بمشاهدة ممتعة..

الأعوام السابقة:

أقوى الصور العالمية لعام 2014
أقوى الصور العالمية لعام 2013 – الجزء الاول 
أقوى الصور العالمية لعام 2013 – الجزء الثاني
اقوى الصور العالمية لعام 2012 – الجزء 2/2

أقوى الصور العالمية لعام 2012 – الجزء 2/1
اقوى الصور العالمية لعام 2011 – الجزء 2/2
أقوى الصور العالمية لعام 2011 – الجزء 2/1
أقوى الصور العالمية لعام 2010
أقوى الصور العالمية لعام 2009
أقوى الصور العالمية لعام 2008
أقوى الصور العالمية لعام 2007
أقوى الصور العالمية لعام 2006
أقوى الصور العالمية لعام 2005 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2005 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2004 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2004 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2003 – ج2
أقوى الصور العالمية لعام 2003 – ج1
أقوى الصور العالمية لعام 2002

سيرو دي سراجا

امرأة تنتظر صديقها أثناء تسلق “سيرو دي سراجا”، جبل من الرمال، في مدينة إيكا، في البيرو، 7 أغسطس.

مهاجرين

سلسلة من المهاجرين تتحرك في الحقول في ريجونس، سلوفينيا، بعد عبور كرواتيا، 25 أكتوبر. عشرات آلاف من المهاجرين واللاجئين هم من السوريين والذين يسيرون عبر البلقان إلى دول الاتحاد الأوروبي.

عامل منجم

عامل أوكراني في منجم فحم ينتظر وصول حافلة للمساعدة على البحث عن زملائه عقب انفجار في دونيتسك، 4 مارس، في منطقة مزقتها الحرب في شرق أوكرانيا. وأدى الانفجار الذي وقع قبل الفجر لمقتل 30 شخصًا. وقد أصبح عشرات من العمال في عداد المفقودين.

حرائق كاليفورنيا

رجل إطفاء يتابع بكشاف الرأس الحرائق التي اشتعلت في الغابات بالقرب من كليرليك، في كاليفورنيا، 3 أغسطس. وقد طُلب من أكثر من 12 ألف شخص بإخلاء المكان في 29 يوليو تحسبًا من اشتعال حرائق الغابات.

مهاجرين

أطفال يبكون وهم ينتظرون على جانب الحدود اليونانية خلال تطويق القوات الخاصة المقدونية مدينة غيفغيليا، مقدونيا، 21 أغسطس. وقد تصادمت هذه القوات مع المهاجرين الذين حاولوا اجتياز الحدود للوصول إلى أوروبا.

جوزيف بلاتر

إلقاء الأوراق المالية على رئيس الفيفا “جوزيف بلاتر” لدى وصوله لعقد مؤتمر صحفي في مقر الفيفا في زيوريخ، 20 يوليو، حيث قام بريطاني بقذفه بمئات الدولارات. وتعاني الفيفا من أسوأ فضائح الفساد خلال الـ100 عام الأخيرة.

دونالد ترامب

المرشح الجمهوري “دونالد ترامب” يحيي أنصاره بعد وصوله لإستاد لاد بيبلز، 21 أغسطس، ألاباما.

الأميرة شارلوت

ولي العهد البريطاني الأمير “جورج” ينظر إلى عربة أخته الأميرة “شارلوت” بعد قيام  الأمير ويليام، ودوقة كامبريدج الأميرة “كيت” بتعميد شارلوت في كنيسة القديسة مريم المجدلية في ساندرينجهام، إنجلترا، 5 يوليو.

فلسطينيون

فلسطينيات يحاولن إبعاد جندي صهيوني عن أحد الفتية، خلال مظاهرات في قرية النبي صالح في الضفة الغربية احتجاجًا على التوسع الاستيطاني الذي يلتهم أراضي القرية، 28 أغسطس.

خيول

قطيع من الخيول يحاول الهروب حيث تعمل طائرة على رعيهم في جنوب جاريسون، في يوتا، 26 فبراير. وهناك مخاوف تتعلق بالسلامة خاصة بعد اصطدام 100 من الخيول.

قس

جثمان “كلمنتا بينكني” قس كنيسة إيمانويل الأسقفية الميثودية الأفريقية، وعضو مجلس الشيوخ في ولاية كارولاينا الجنوبية، يرقد في مجلس الولاية، 24 يونيو. وكان بينكني قد قُتل مع تسعة آخرين خلال درس مسائي للكتاب المقدّس في الكنيسة في تشارلستون وذلك على يد رجل أبيض.

مالانا بينكني

“مالانا بينكني” ابنة القس بينكني مع والدتها “جنيفر” في بداية جنازة والدها، وذلك في كنيسة إيمانويل الأسقفية الميثودية الأفريقية، 26 يونيو، كارولاينا الجنوبية.

انفجار الصين

حاويات منتشرة بعد انفجارات في ميناء تيانجين، في الصين، 16 أغسطس. وحصلت الانفجارات في مستودع للمواد الخطيرة، أدت لإجلاء آلاف السكان، ومقتل 173 شخصًا من بينهم رجال إطفاء.

زلزال نيبال

مجموعة من المنقذين يحملون الطفل “سونيت أوال” والذي بقي محتجزًا لعشرين ساعة تحت أطلال منزله في بهاكتابور، في نيبال 26 أبريل، بعد الزلزال الذي ضربها وبلغت شدته 7.8 درجة ، في 25 أبريل.

بالتيمور

متظاهرون يتسلقون سيارة الشرطة في بالتيمور خلال احتجاجات بعد جنازة “فريدي جراي”، 27 أبريل، والذي يُشتبه أنه قُتل على يد الشرطة.

جندي روسي

متمرد تدعمه روسيا يجلس أثناء تناول كلب الطعام في مدينة ديبالتسيف، أوكرانيا، 20 فبراير. استطاع المتمردون الذين تدعمهم روسيا السيطرة على المدينة ورفع علم الانتصار فيها، كما اعتقلوا جنودًا من الجيش الأوكراني بعدما أمرهم الرئيس الأوكراني بالانسحاب.

مهرجان المايا

فتاة من “المايا” تجلس في مذبح خلال الاحتفال التقليدي “لاس المايا” في شوارع كولمينار فيجو، مدريد، إسبانيا، 2 مايو. وهو مهرجان له تقاليد وثنية يعود للعصور الوسطى، حيث يتم في بداية فصل الربيع اختيار فتاة تمثل “المايا” بين الـ 7-11 عامًا، بالجلوس عدة ساعات في مذبح بالشارع.

جفاف كاليفورنيا

الأراضي القاحلة تحيط بالمنشآت في رانشو ميراج في كاليفورنيا، 3 أبريل، والتي تواجه انخفاضًا حادًا في المياه للسنة الرابعة على التوالي.

مهاجرين

مهاجر يحمل ابنه خلال اشتباك مع شرطة مكافحة الشغب المجرية، عند معبر هورجوس في صربيا، 16 سبتمبر.

كوباني

“موسى” مقاتل كردي، 25 عامًا، ينظر إلى مدينة كوباني أو كما تُعرف “عين العرب” المدمرة، 30 يناير، حيث استعادت القوات الكردية المدينة من قبضة الجهاديين في 26 يناير.

إيتالو فيراري

“إيتالو فريرا” من البرازيل يطير في الهواء بعد أن سحبته موجة، مع زميله “كيلي سلوتر” من الولايات المتحدة، في مسابقة العالم لركوب الأمواج في جزيرة تافاروا، فيجي، 15 يونيو.

فيرغسون

متظاهرون يتمددون على الأرض في ويست فلوريسنت آفي، فيرغسون، ميزوري، 9 أغسطس، خلال الذكرى السنوية الأولى لمقتل “مايكل براون” على يد ضابط شرطة.

شارلي إبدو

نعش رسام الكاريكاتير “برنار فيرلاك” الذي كان يرسم تحت اسم “Tignous” في مونتري، فرنسا، 15 يونيو، وقد قُتل مع 11 آخرين خلال هجوم على صحيفة شارلي إبدو التي اشتهرت برسوماتها المسيئة للرسول.

البابا فرنسيس

البابا فرنسيس يتحدث للحشود من شرفة الكونجرس الأمريكي، 24 سبتمبر، خلال زيارته لواشنطن ونيويورك.

قرش

زعانف القرش تظهر خلف راكب الأمواج الأسترالي “ميك فانينج” خلال المباراة النهائية من مسابقة الخليج المفتوحة في جنوب أفريقيا، 19 يوليو. ويُعتقد أن فانينج واجه قرشًا كبيرًا أبيض، والذي هاجمه حيث حاول سحبه تحت الماء.

فيضانات يوتا

امرأة وطفلة تنظران إلى سيارة جُرفت خلال فيضان خاطف، 15 سبتمبر، هيل ديل، يوتا.

أقوى الصور

المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” تتحدث إلى الرئيس الأمريكي “أوباما” خلال قمة الدول الصناعية السبع، قرب جارمش بارتنكيرشن، جنوب ألمانيا، 8 يونيو.

روبيرت ويلسون

ضباط الشرطة يؤدون التحية لنعش “روبيرت ويلسون الثالث” في فيلادلفيا، 14 مارس، والذي قُتل مع زميل له في تبادل لإطلاق النار مع اثنين مشتبه بهما بمحاولة سرقة متجر لألعاب الفيديو.

دوامات

دوامات تحيط بالقوارب الشراعية في بحيرة شتارنبرج، جنوب ألمانيا، 8 مايو.

أقوى الصور

مهاجر يصل إلى جزيرة لسبوس اليونانية بعد عبور بحر إيجه من تركيا على متن قارب مطاطي، 27 أكتوبر.

إيلان كردي

ضابط شرطة يحقق في مسرح الحدث، قبل نقل جثة الطفل “آلان كردي” 3 أعوام، من شاطئ بقرب منتجع في مدينة بودروم، تركيا، 2 سبتمبر.

جو بايدن

نائب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” يتوسط عائلته في زيارة لابنه المتوفى، المدعي العام السابق في ولاية ديلاوير “بو بايدن” 4 يونيو في قاعة التشريعي، في دوفر، ديلاوير. ويقف ابنه معه يسارًا وأفراد من العائلة، حيث توفي “بو” نتيجة إصابته بسرطان الدماغ في الـ46 من عمره.

الخسوف الكلي للشمس

مرور القمر أمام الشمس خلال الكسوف الكلي لها، وقد تمت مشاهدته من الطائرة فوق بحر النرويج، 20 مارس.

بوكو

تخليص طفل من يد جماعة بوكو حرام في غابة سامبيسا، حيث تم إحضاره إلى مخيم للنازحين في يولا، نيجيريا، 3 مايو. وقد وصلت مئات من النساء والأطفال وهم في حالة صدمة نفسية بعد أن تم تحريرهم من قبضة هذه الجماعة، وتم إحضارهم إلى مخيم تابع للسلطات النيجيرية.

إل كابيتان

“كيفن جورجيسون” يعانق صديقته “جاكي بيكر” بعد وصوله إلى المنحدر الصخري الأكثر صعوبة ومشقة في العالم “إل كابيتان” في حديقة يوسيميتي الوطنية، 14 يناير. وقد وصل كيفن مع زميله “تومي كالدويل”، بعد رحلة صعود مدتها 19 يومًا.

لويستون إيداهو

“جيسون وارنوك” يسحب “ماثيو ستيكو” بعد أن خرجت سيارة الدفع الرباعي عن الطريق، وأوقفها سياج معدني، 15 أبريل، لويستون في إيداهو.

انفجار سوروك

امرأة مصابة، يسارًا، تمسك بيد امرأة ميتة، بعد الانفجار الذي ضرب مدينة سوروك التركية، بالقرب من الحدود السورية، 20 يوليو. وقد أسفر الانفجار عن مقتل 32 شخصًا، بعد الحملة التي شنتها القوات التركية ضد المتطرفين الجهاديين.

جزيرة أوشيما

حشد من القطط يتجمع في جزيرة أوشيما جنوب اليابان، 25 فبراير، وهي الجزيرة التي تحكمها القطط، وعددها يفوق عدد البشر.

والتر سكوت

“والتر سكوت” يحاول الهرب من الشرطي “مايكل توماس سلاجر” قبل أن يتم إطلاق النار عليه، في مقطع فيديو التقطه مارة مجهولون، شمال تشارلستون، كارولاينا الجنوبية، 4 أبريل. وقد توفي “سكوت” بعد أن أطلق عليه “سلاجر” ثماني رصاصات، وقد اضطرت مدينة شمال تشارلستون أن تدفع 6.5 مليون دولار كتعويض لعائلة “سكوت” وهو من أصول أفريقية، وقد قُتل على يد شرطي أبيض.

بوروندي

“جان كلود نيونزيما” يتوسل إلى الجيش وهو يقف في أحد قنوات الصرف الصحي، والذي كان مخبأ له، 7 أيار. “نيوينزيما” متهم بالانتماء لمجموعة إيمبونيراكور الشبابية التابعة للحزب الحاكم والتي كانت تعتدي على المعارضين.

طائرة ترانس آسيا

طائرة تابعة لخطوط ترانس آسيا تقطع الطريق السريع وتصطدم بسيارة أجرة قبل أن تتحطم في نهر كليونج خارج العاصمة التايوانية تايبيه، 4 فبراير. فقد قام قبطان الطائرة بالخطأ بتبديل المحرك الوحيد للطائرة قبل ثوانٍ من سقوطها، وقُتل 43 شخصًا.

باتكلان

رجال إطفاء فرنسيون يقدمون المساعدة لجريح بالقرب من قاعة باتكلان للحفلات في باريس، 13 نوفمبر. وكان هذا الهجوم ضمن مجموعة من الهجمات الإرهابية في باريس والتي راح ضحيتها 130 شخصًا.

لو كاريلون

تجمع حشد كبير لوضع الزهور والشموع أمام مطعم لو كاريلون في باريس، 15 نوفمبر. وكان لو كاريلون أول المطاعم التي تعرضت للهجوم ضمن الهجمات المتعددة في باريس على يد المتطرفين الجهاديين والانتحاريين.

بورتلاند

“جنيفر رايس” و “مايك فيميا” يصارعان الثلوج التي تحركها الرياح وهما في طريقهما إلى عملهما في مختبر صيدلاني، كما تمت مشاهدتهما من خلال النافذة، 27 يناير، وسط مدينة بورتلاند، ماين.

بالتيمور

متسابقو فريق بالتيمور الأوريولز يتجهزون للعبة ضد شيكاغو وايت سوكس، 29 أبريل. ولأول مرة في دوري البيسبول، استضاف الأوريولز فريق شيكاغو وايت سوكس في استاد مغلق بدون جماهير في ظل أسوأ أعمال شغب شهدتها بالتيمور بعد مقتل “فريدي جراي” وهو أمريكي من أصل أفريقي توفي في 19 أبريل بعد أسبوع من اعتقاله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أقوى الصور العالمية لعام 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول