أفضل الأجهزة التكنولوجية لعام 2015


خلال عام 2015، برزت العديد من الأجهزة التكنولوجية الذكية التي جعلت العديد من الأعمال يُصبح إنجازها أسهل. وتنوعت هذه الاختراعات بين الأجهزة اللوحية والساعات والهواتف المحمولة وغيرها، وهي كما يلي:

الاختراعات التكنولوجية الأفضل لعام 2015

لاب توب Surface Book

لابتوب Surface Book

العديد من المميزات جعلت لاب توب surface book أفضل لاب توب في العالم، فهو يتميز ببطارية يمكنها الصمود لمدة 12 ساعة ومعالج من شركة إنتل عالي الدقة، وتفوق بسرعته على جهاز ماك بوك برو التابع لشركة آبل.




ساعة جالكسي S2

ساعة جالكسي S2

أكثر الساعات الذكية المبتكرة لعام 2015، وهي تعمل نظام تايزن سامسونج بدلا من نظام أندرويد وير. وتأتي شاشة الساعة بتصميم دائري وإطار معدني وواجهة جديدة. وتحتوي الساعة على عدد من المستشعرات وبطارية بسعة 250 ميلي أمبير.

جهاز أبل تي في

الأجهزة التكنولوجية 2015

جهاز رقمي بشاشة مصغرة يشبه جهاز الريسيفر التابع للتلفاز، إلا أنه يتلقى معلوماته عبر خوادم أبل عبر الاتصال بالإنترنت وليس عبر الاتصال بالأقمار الصناعية. ويحتوي الجهاز على نظام عرض قنوات أشبه بمواقع الإنترنت ذات محتوى البث المباشر، لذلك يتطلب هذا الجهاز اتصال سريع بالإنترنت بكفاءة عالية ليعمل وفقا لرغبة المستخدم دون تقطيع.

هاتف نيكساس 6P

جهاز Nexus 6P

كشفت شركة هواوي بالتعاون مع شركة جوجل خلال عام 2015 عن هاتفها الحديث نكسس 6P بإصدار أندرويد 6.0 مارشميلو. تميز الهاتف بتصميمه الجميل من المعدن وتزوديه بقارئ بصمة الأصابع في الجهة الخلفية من الهاتف. واعتُبر هذا الإصدار ضربة كبيرة لهواواي خلال 2015 بعد أن كانت قد تراجعت بإصداراتها في عام 2014 أمام الشركات الأخرى.

هاتف سامسونج جالكسي S6

هاتف Galaxy S6

جاء هاتف سامسونج جالكسي S6 مرضيا للعديد من محبي أجهزة سامسونج، فتكنولوجيا النقل المغناطيسي الآمنة جعلت من الهاتف أكثر إمتاعا ويمكن استعماله في الدفع للعديد من الأشياء، كما أنه مزود بتقنتي Qi و PMA للشحن اللاسلكي، ويحتوي على مستشعر لبصمات الأصابع وراصد لمعدل ضربات القلب. كل هذه المميزات وأكثر جعلت من جالكسي S6 من أفضل الأجهزة لعام 2015 من سامسونج.

طائرة Yuneec Typhoon  Q500 4K بدون طيار

طائرة Yuneec Typhoon

من أفضل إصدارات الطائرات بدون طيار مزودة بكاميرا مذهلة وخاصية “اتبعني”. فإذا كنت تريد التقاط لقطات جوية مذهلة ليس هناك أفضل من Yuneec Typhoon لهذا الغرض.

تابلت جالكسي فيو

تابلت Galaxy View

عندما أصدرت سامسونج تابلت جاكلسي فيو، تساءل الجميع عن الغاية من هذا الإصدار اللوحي الضخم بعرض 18.4 بوصة، لكن عند مشاهدة الجهاز وكيفية عرض الأيقونات عليه وسهولة الوصول إليها سيجعلك تقع في حبه سريعا. فهو جهاز مريح الاستخدام يسهل عليك الوصول إلى العديد من التطبيقات والألعاب على متجر جوجل.

جهاز Roku 4

جهاز Roku 4

بعد أن أصدرت أبل جهاز Apple TV، قامت روكو بإصدار جهاز مماثل لمنافسة أبل، لكنه تميز عن أبل تي في بكونه أرخص بـ 20$، لكن قدرات البحث الصوتي بجهاز روكو لا تزال بمهدها، لكن هذه النقطة لم تؤثر على كون الجهاز من أفضل الأجهزة التكنولوجية لعام 2015.

ساعة Time Steel

ساعة Time Steel

ساعة ذكية بحزام مصنوع من الجلد الإيطالي الأصلي، وهي متوفرة بثلاث ألوان: الأسود، الذهبي والفضي، شاشتها LCD كاملة الألوان مزودة ببطارية تعمل بتقنية الكريستال السائل تدوم لمدة 5 أيام دون شحن. وهي مناسبة لأصحاب الذوق الكلاسيكي.

لاب توب Dell Chromebook 13

Chromebook

ليس كأي لاب توب آخر، بل جاء لاب توب Dell Chromebook 13 بمواصفات خيالية تضمنت خيارات عديدة في الأداء والتنقل والسرعة. فهو مزود ببطارية تعمل حتى 12 ساعة متواصلة وشاشة عرض IPS عالية الوضوح ومجموعة من الميكروفونات المزدوجة ومكبرات صوت ستيريو مصممة للتكامل مع Google Hangouts ما يجعله الخيار الأمثل خلال التنقل!

هاتف Moto G III

هاتف Moto G

إن كنت تبحث عن هاتف ذكي يوفر لك كل الخصائص التي تتوافق مع البرامج والتطبيقات الذكية ولكن بسعر رخيص فليس لك غير هاتف Moto G بإصداره الثالث من موتورولا، فهو يأتي بسعر 180$ فقط ما جعله أفضل هاتف رخيص لعام 2015 نظرا لنظامه السريع وعمر البطارية الطويل والهيكل الخارجي الصلب، إضافة إلى خيارات التخصيص المتعددة.

قارئ Kindle Paperwhite

قارئ Kindle Paperwhite

أصدرت أمازون مؤخرا وخلال عام 2015 مكتبة إلكترونية ضخمة محملة على قارئ لوحي صغير الحجم وخفيف الوزن، إذ يأتي قارئ Kindle Paperwhite بوزن 212.6 جرام، واستهلاك قليل جدا للبطارية وعرض المحتوى بدقة عالية أشبه بالورق الحقيقي المستعمل بأي كتاب. ويعتبر هذا الإصدار من الإصدارات التي تراهن عليها أمازون وتدعمها بشكل كبير.

ساعات أبل الذكية

ساعات أبل الذكية

تقدم ساعات أبل الذكية الكثير من الخصائص التي تميزها عن ساعات أندرويد وير وPebble. من طريقة العرض والشاشة الخارجية إلى التطبيقات العديدة التي يُمكن تحميلها على الساعة وعمر البطارية الطويل، ولا تزال إصدارات الساعات الذكية من أبل في تطور مستمر ما يجعلنا لا نتوقع ما يمكن أن تصل إليه خلال عام 2016!

سوار Fitbit Charge HR

سوار Fitbit Charge

المرجع الأنسب لكل رياضي والمنظم الأفضل ليومك، فهو مزوّد بقارئ لعدد الخطوات وللسعرات الحرارية التي أحرقها جسمك يوميا، بالإضافة لقراءة معدل ضربات القلب وعدد ساعات النوم. المثير بالسوار أنه يتناسب مع كل الأعمار وتعمل بطاريته لمدة 4 أيام متواصلة، كما أن السوار يتوافق مع العديد من تطبيقات التتبع الصحية ويأتي بسعر رخيص، حيث يبلغ ثمنه 150$.

سماعات Bowers & Wilkins P5 Wireless

سماعات B&W

تجعلك سماعات B & W اللاسلكية تؤمن أن البلوتوث سيكون وسيلة ناجعة للاستماع إلى الموسيقى والأناشيد خلال الفترة القادمة، فهي سماعات تتصل بالبلوتوث المتواجد بأي جهاز لوحي أو هاتف محمول ثم تجعلك تستمتع بالاستماع إلى ما ترغب بخصائص صوتية مذهلة.

كاميرا GoPro Hero4 Session

كاميرا GoPro

كاميرا مربعة الشكل وصغيرة الحجم من إنتاج شركة GoPro المتخصصة بالكاميرات الرياضية، وهي ممتازة من ناحية الحجم والتصميم لكن لا يمكن إزالة البطارية منها ما جعله عيبا صغيرا بالكاميرا. كما أن الكاميرا ضد الماء وعمر البطارية يدوم لفترة طويلة.

كاميرا Sony A7r Mark II

كاميرا سوني

من أثمن الكاميرات التي أنتجتها سوني بسعر يصل حتى 3200$، وتتميز الكاميرا بتزويدها بأجهزة استشعار بالغة الحساسية ودقة خيالية للصور. باختصار يُمكنك القول أن الشركة وضعت قلبها وروحها في هذه الكاميرا عندما أنتجتها!

الجهاز اللوحي Dell Venue 8 7000

جهاز Dell Venue

أُعلن عن هذا الجهاز اللوحي خلال العام السابق، لكن لم يُطلق إلا في عام 2015، وهو يعتبر أنحف جهاز لوحي في العالم بالإضافة إلى أداءه القوي وعمر البطارية المثير للإعجاب ونوعية التصميم المدهشة. واعتُبر التصميم نقطة جيدة تُحسب لشركة ديل بسبب أن تصميم جميع أجهزة أندرويد اللوحية كان مخيبا للآمال. كل ما يمكن قوله عن جهاز Dell Venue 8 7000 هو أنه مذهل وعملي بشكل كبير على الرغم من دقة الكاميرا التي كانت مخيبة للآمال.

جهاز Boom 2

سماعات Dell Venue

من أفضل مكبرات الصوت التي تعمل عبر البلوتوث أُصدر خلال عام 2015. كما أنه يُصدر صوتا واضحا ومرتفع للغاية قد تضطر إبعاد أذنيك قليلا عنه كي لا يتأذيا!

نظارة Hololens

نظارة hololens

نظارة الواقع الافتراضي من مايكروسوفت التي وُصفت بأنها أول حاسوب لاسكلي يدعم عرض المجسمات بتقنية هولوجرام ويتيح للمستخدم التفاعل معها. وتمتلك النظارة مستشعرات لحركة المستخدم وعدسات شفافة لعرض المجسمات بدقة HD، بالإضافة إلى سماعات مدمجة.

كما يمكن التعرف أكثر على أسعار الأجهزة السابقة وكيفية شرائها عبر زيارة رابط المصدر والاطلاع على الأسعار.

اقرأ أيضا:

أفضل تطبيقات الآيفون في عام 2015

أفضل الهواتف الذكية لعام 2015

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل الأجهزة التكنولوجية لعام 2015

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول