غلاء الإيجارات يدفع طلاب سان فرانسيسكو للسكن في حاويات النقل


مستودع

غلاء الإيجارات الهائل والغير مبرر في مدينة سان فرانسيسكو دفع طلاب الجامعات من ذوي الدخل المتوسط والمحدود إلى البحث عن حلول بديلة للسكن، أحد هذه الحلول هو السكن في حاويات النقل .

غلاء الإيجارات




إلى الشرق من سان فرانسيسكو توجد مدينة أوكلاند حيث يوجد تجمع كبير لحاويات النقل التي تم تحويلها إلى شقق مصغرة يمكن استئجارها مقابل 600 دولار في الشهر وهو سعر مقبول بالنسبة للطلبة، مع العلم أن متوسط إيجار شقة من غرفة واحدة في مدينة سان فرانسيسكو يصل إلى 3500 دولار في الشهر، الحاوية المستأجرة لديها نوافذ زجاجية وفيها حمام خاص ومزودة بالكهرباء .

الشاب لوك

كونتينر كوبيا هو الاسم الذي أطلق على تجمع الحاويات، وهو منحوت من اسم يوتوبيا (المدينة الفاضلة)، مؤسس المشروع هو لوك أيزمان وشريكته هيذر ستيوارت، اللذان سئما من الازدياد السنوي الكبير في ايجار الشقق في مدينة سان فرانسيسكو، فقاما بشراء حاوية من ميناء اوكلاند مقابل 2300 دولار، ثم استأجرا قطعة ارض مساحتها 2000 متر مربع، وقاما بإنفاق 12000 دولار لتجهيز الحاوية بحمام صغير وسرير مزدوج ونوافذ زجاجية وألواح خلايا شمسية .

أعجب لوك وهيذر بالحياة في بيتهم الصغير، وأدركا أن ما يصلح حلا لمشكلتهم يصلح حلا لمشاكل باقي الطلاب، فقاما بشراء المزيد من الحاويات وقاما بتأجيرها لأصدقائهم من طلاب الجامعة، استمرار النجاح دفعهما لشراء قطعة أرض مهجورة مقابل 425 ألف دولار، تم نقل الحاويات للأرض الجديدة ومن هنا ولدت قرية كونتينر كوبيا (المدينة الفاضلة للحاويات) .

تواجه كل قصة نجاح صعوبات وعقبات، أهم عقبة واجهت الشابين الطموحين لوك وهيذر هي الشكوى التي قدمها أحد جيران الأرض المقام عليها قرية كونتينر كوبيا، ونصت الشكوى على أن الأرض غير مصنفة من قبل البلدية على أنها أرض مخصصة لمشاريع الإسكان، قبلت السلطات المعنية شكوى الجار وأبلغت لوك وهيذر بأنه لا يحق لهما وضع حاويات سكنية في هذه الأرض .

لم يتمكن اليأس من الشابين فبحثا عن حل بديل، وكان الحل في استئجار مستودع كبير قاما بنقل كل حاويات قرية كونتينر كوبيا إليه، بالنسبة للأرض لم يشأ لوك وهيذر التخلي عنها بالبيع أو بالإهمال، فقررا استغلالها عن طريق زراعتها بشتى أنواع الخضراوات، التي يتم بيعها فيما بعد لسكان قرية كونتينر كوبيا .

مستودع

مستودع

مستودع

مستودع

إقرأ أيضا :

صور ساحرة جداً من أعلى سان فرانسيسكو

شاهد أغلى 10 سيارات تم بيعها في العالم

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

غلاء الإيجارات يدفع طلاب سان فرانسيسكو للسكن في حاويات النقل

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول