أماكن محظورة على عامة الناس


حتى في أكثر البلدان ديمقراطية هناك أماكن محظورة على عامة الناس، قد يكون الحظر لأسباب دينية أو بيئية أو أمنية، تختلف درجة الحراسة المفروضة على هذه الاماكن تبعا لأهميتها، فحراسة جزيرة الأفاعي أمر غير أساسي، لكن حراسة مركز الطوارئ الذي يختبئ فيه كبار المسئولين الامريكان أمر على درجة عالية من الاهمية .

قبو سفالبارد العالمي للبذور – النرويج

قبو سفالبارد

تفاصيل قبو سفالبارد

هو بنك بذور آمن يقع في الجزيرة النرويجية سبتسبرجن بالقرب من بلدة لونجياربيين في أرخبيل سفالبارد في القطب الشمالي النائي، يضم البنك مجموعة متنوعة من بذور النباتات في كهف تحت الأرض تحسبا لكارثة تصيب بنوك البذور الآخرى المنتشرة حول العالم .

مترو 2 – روسيا

مترو أنفاق

هي شبكة أنفاق للقطارات تحت الأرض تقع في موسكو، كانت مخصصة للاستخدام من قبل كبار المسئولين في الاتحاد السوفيتي، المعلومات المتوافرة عنها تشير إلى أن بناءها بدأ في عهد جوزيف ستالين، وكانت الاستخبارات السوفييتية تطلق على شبكة الأنفاق الاسم الرمزي دي-6.

متحف جيانجسو التعليمي – الصين

متحف

هو متحف للتعريف بالأعمال المتصلة بالأمن الوطني الصيني، ولا يسمح لغير الصينيين بدخوله، يضم المتحف ادوات كانت تستعمل في اعمال المخابرات والجاسوسية منذ سنة 1927، مثال على هذه الأدوات مسدس صغير على شكل أحمر شفاه .

مركز عمليات الطوارئ في جبل ويذر – الولايات المتحدة

مركز عمليات الطوارئ

يقع المركز في ولاية فرجينيا، وهو مخصص لإيواء كبار المسؤلين في حالة وقوع كارثة عظمى، مثل حدوث هجوم نووي، ولقد تم استخدامه لإيواء بعض المسئولين عند وقوع أحداث 11 سبتمبر .

ضريح إيسه – اليابان

أماكن محظورة

هو ضريح يتبع عقيدة الشنتو المنتشرة في اليابان، يحتضن الضريح العديد من الملحقات والأضرحة، ويقع بالقرب من مدينة إيسه في وسط اليابان، توجد في ضريح إيسه أضرحة الأسلاف الأصليين للعائلة الإمبراطورية اليابانية، تقول الأسطورة أن أحد أفراد هذه العائلة شاهد رؤية في منامه، أوحت له باتخاذ هذه المكان كضريح، الضريح الخارجي والذي يعود إلى القرن الـخامس للميلاد، خصص لتبجيل إله الغلال والثروة، أما الضريح الداخلي الذي يعود إلى القرن الثالث للميلاد فخصص لتبجيل آلهة الشمس .

أرشيف الفاتيكان السري – الفاتيكان

أرشيف

يحتوى على وثائق هامة خاصة بالكتاب المقدس ومجموعة من الوثائق والكتب الأخرى، تحتوي هذه الأوراق على أوراق الدولة، المراسلات وحسابات الكتب والعديد من المستندات الأخرى التي احتفظت بها الكنيسة، في القرن السابع عشر وبناء على أوامر البابا بول الخامس، تم ازالة الأرشيف السري وبقى في مكان مغلق في الفاتيكان حتى أواخر القرن التاسع عشر، عندما تم فتحها بواسطة البابا ليو الثالث عشر، طبقا لموقع الفاتيكان فإن أقدم وثيقة موجودة في الأرشيف يعود تاريخها إلى نهاية القرن الثامن الميلادي .

كهف لاسكو – فرنسا

رسوم كهف لاسكو

اكتشف كهف لاسكو سنة 1940 بالمصادفة أثناء لهو مجموعة من الأطفال، وهو يقع على الضفة اليسرى من نهر فيزير، ويعد الكهف الذي يبلغ طوله 30 متر تقريبا واحد من أهم الكهوف الأثرية الزاخرة بالصور والرسوم الجدارية والنقوش المختلفة الأكثر قدما في العالم، حيث يعود تاريخ هذه الرسوم والنقوش إلى حوالي 15 ألف سنة قبل الميلاد .

جزيرة الأفاعي – البرازيل

جزيرة الأفاعي

تقع قبالة ساحل ولاية ساو باولو، وتبلغ مساحتها 430 ألف متر مربع، تضم الجزيرة حوالي 4 آلاف أفعى سامة، منها أفعى رأس الحربة الذهبي التي يصعب وبشدة النجاة من أثر عضتها، مما يجعل الجزيرة من أكثر الأماكن ازدحاما بالأفاعي القاتلة .

جزيرة سينتينل – الهند

جزيرة سينتينل

هي إحدى جزر أندمان الهندية الواقعة في خليج البنغال، تغطي الغابات معظم أجزاء الجزيرة التي تبلغ مساحتها 72 كم مربع، سكان الجزيرة يرفضون أي شكل من أشكال الاندماج في الحضارة والمدنية الحديثة، ولا يرغبون مطلقا في الاختلاط مع العالم الخارجي، يسير سكان الجزيرة مجردين من ملابسهم، ويعيشون على تناول الأطعمة البحرية، في سنة 2006 قتل اثنين من الصيادين الذين اقتربا بقاربهم من الجزيرة، وعندما حاولت مروحية تابعة للسلطات الهندية انتشال جثتي الصيادين تعرضت لوابل من السهام مما دفعها للابتعاد، أعلنت الحكومة الهندية الجزيرة بأكملها، وخمسة كيلومترات من المياه المحيطة بالجزيرة منطقة محظورة حفاظا على نمط حياة سكان الجزيرة .

إقرأ أيضا :

أغرب ما تم حظره في بعض دول العالم!

تعرف على الجزيرة الأكثر ازدحاماً على وجه الأرض

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أماكن محظورة على عامة الناس

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول