دانجو ، أول تطبيق ذكي لترجمة الرموز التعبيرية


بالنسبة لبعض مستعملي الهواتف الذكية، فإن كتابة نص لا يعتبر كاملًا دون استعمال أحد الرموز التعبيرية. فالبعض يختار رمزًا تعبيريا بعناية شديدة بما يتناسب مع سياق الرسالة.

إما من أجل إضافة دعابة إلى جملة جافة أو لتنعيم لغة حادة أو لزيادة الفكاهة في الرسالة النصية. وبسبب الاستعمال الكبير للرموز التعبيرية، قامت بعض الشركات التكنولوجية مثل أبل بتطوير تطبيقات لإضافة الرموز إلى النصوص بما يتلاءم معها.

لكن تطبيق دانجو Dango يعتبر أول تطبيق ذكي يعمل على ترجمة مختلف رموز الإيموجي كأنها رموز أو لغة معقدة!

ترجمة إيموجي

تطبيق دانجو لترجمة الرموز التعبيرية ترجمة دقيقة ومعمقة

فوفقًا لما ورد في موقع Five ThirtyEight، استعمل مبرمجو تطبيق دانجو خوارزميات معمقة ومعقدة لتعليم التطبيق كيف يتواصل الناس عبر رموز الإيموجي التعبيرية.

دانجو لترجمة الرموز التعبيرية

في البداية، كان التطبيق يستعمل كلمات بسيطة لترجمة بعض الرموز مثل: رمز كلب للرمز وجه الكلب، أو وجه مبتسم للرمز السعيد. لكن عندما يتعلق الأمر بتفسير سلسلة من الكلمات إلى رموز تعبيرية ذات صلة، أصبحت الأداة سطحية.

ولتحسين القراءة والكتابة التعبيرية، طوَّر فريق البرمجة الخاص بالتطبيق شبكة تحتوي على أكثر من 300 مليون رمز تعبيري من 180 مليون رسالة من شبكات اجتماعية مختلفة مثل تويتر وإنستقرام.

هذه الشبكات التي يُمكن تشبيهها بالشبكات العصبية، صُممت للعمل مثل هيكلية الدماغ. فهي تستعمل ترجمة ومعنى الرمز وارتباطه برموز أخرى. يُذكر أن جوجل بدأت باستعمال هذه التقنية لتحسين الترجمة.

ويعمل التطبيق على توفير رموز تعبيرية بديهية ذات مغزى تتناسب مع سياق الجملة أو النص. فمثلًا، لو احتوت الرسالة النصية على كلمة “سخرية”، فإن التطبيق يُضيف رمز “وجه جانبي العينين” أو “علامة ممتاز”.

التطبيق
“آلية عمل التطبيق”

وعلى الرغم من أن البعض غير متفقين مع الرموز التي يُضيفها دانجو إلى الرسائل النصية، إلا أن التطبيق يُعتبر الأفضل في التوصيل بين الرسالة والرمز الملائم بناءً على التعلم العميق أثناء تصميم التطبيق.

التطبيق متاح حاليًا لمستعملي الأندرويد وقريبًا ستُصبح نسخة iOS متاحة.

المصادر

1 ، 2

اقرأ أيضًا:

بيتزا هت تطلق قائمة طعام لا تحتوي على أي كلام.. فقط رموز تعبيرية!

تطبيق جديد يتيح لك تحويل وجهك إلى رموز تعبيرية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دانجو ، أول تطبيق ذكي لترجمة الرموز التعبيرية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول