أشهر قصص الهروب من السجن!


يعتبر السجن أسوأ كابوس يراود المجرمين، حيث أنه بدخوله يصبح من المستحيل الخروج منه والعيش بحرية كما يحب الجميع، لذلك يفكر الكثير من السجناء بالهروب من السجن، وأحيانًا تستغرق منهم خطة الهروب مدة طويلة، لكن غالبًا ما تبوء خططهم بالفشل حيث يتم الإمساك بهم قبل محاولة خروجهم، لكن هذا لا يعني عدم وجود لمحاولات هروب ناجحة، وهنا سنعرض لكم أشهر قصص الهروب من السجن التي نجح بعضها وفشل الآخر.

أشهر قصص الهروب الناجحة من السجن!

فرانك موريس

الهروب من السجن

في عام 1962م، هرب السجين موريس مع اثنين من سجناء آخرين باستخدام مجموعة متنوعة من أدوات بدائية، وقد تمت عملية الهروب من خلال الجدار إلى فتحة التهوية، ثم استخدموا طوافة محلية الصنع للإبحار في خليج فرانسيسكو، ولم يتم العثور عليهم إلى الآن.

الهروب من مخيم X

قصص-الهروب

هو مخيم لأسرى الحرب، ويقع في أونتاريو في كندا، وقد عقّد العديد من السجناء الألمان خلال الحرب العالمية الثانية، لكن 28 منهم تمكن الهروب من خلال نفق تحت الأرض، وبعد أسبوع من الهروب قُتِل اثنان وتم القبض على البقية.

عصابة The Boyd

قصص-الهروب

مجموعة من لصوص البنوك، فرّوا من سجن في تورونتو في كندا، ليس مرة واحدة بل مرتين، وقد استخدموا أقمشة كانت مخبأة في الرِجل الخشبية لزعيم العصابة وشراشف لتوسيع نطاق الجدار.

ديتر دنجلر

قصص-الهروب

سُجن ديتر دنجلر في معسكر اعتقال في الأدغال خلال حرب فيتنام، وقد تمكن من الهرب هو وستة أسرى آخرين، وقد أسفر هروبهم على قتل 3 حراس، وقد كان ديتر دنجلر الجندي الأمريكي الوحيد الذي تمكن من الهروب من سجن فيتنام بنجاح.

ألفريد وِتزلر

قصص-الهروب

هذا السجين قد هرب من معسكر أوشفيتز، وهو معسكر اعتقال نازي، وقد تسلل من السجن باستخدا الزي الهولندي.

لوسيان ريفارد

قصص-الهروب

اعتقل لوسيان ريفارد في سجن في كيبيك في كندا. وقد تمكن من الفرار مع سجين آخر باستخدام خرطوم حديقة لتسلق الجدار، وقد حصلوا على هذا الخرطوم بعد طليهم لاستخدامه لملء حلبة للتزلج في السجن.

دونالد كيلي

قصص-الهروب

هرب عندما سرق بندقية من أحد الحراس، وفي نهاية المطاف تم إطلاق النار مباشرة عليه، لكنه لم يمت وتمكن من الهرب، وتوفي خارج القضبان.

فرانك أباغنيل

قصص-الهروب

أثناء وجوده بالسجن في روسيا، كان يعمل مع أحد الأصدقاء لإقناع الحراس أنه كان مفتش سري، وقد ساعده صديقه صديقه على إنتاج بطاقات وتصاريح جعلت الحراس يصدقون الأمر، وسمحوا له بالخروج بخدعته الذكية.

جون ديلينجر

قصص-الهروب

تم سجن ديلينجر في سجن مقاطعة ليك، وقد كان يعتقد أنه من المستحيل الخروج من هلشدة الحراسة، لكن ديلينجر تمكن من الهروب ببندقية وهمية من الصابون ومن ثم هرب قيادة سيارة الشريف، ومع ذلك، عندما حاول عبور حدود الولاية، داهمه المكتب الفيدرالي مما أدى إلى وفاته.

تايرون كونيتيكت

قصص-الهروب

حاول تايرون الهروب من السجن 4 مرات، وفي كل مرة كان يفشل، وفي آخر محاولة للهروب بعد أن تمت محاصرته، أطلق النار على نفسه.

Omid Tahvili

قصص-الهروب

هرب السجين Omid من أصل إراني عام م2007م من أحد السجون الأمريكية، بمساعدة من الحارس الذي وعده بإعطائه 50,000$ إذا ساعده على الهروب، وإلى الآن لم يتم العثور عليه.

Charles Sobhraj

قصص-الهروب

تمكن Sobhraj من تهريب بعض المخدرات إلى السجن المحتجز فيه بالهند، وشرع في مزجها في الحلويات المختلفة، ثم قدمها للحراس، الذين سقطوا فاقدين الوعي بعدها، وكان من السهل جدا بالنسبة له مغادرة البلاد.

كيث روز، أندرو رودجر، وماثيو وليامز

قصص-الهروب

كان هؤلاء الرجال الثلاثة سجناء معًا، وقد جهزوا خطة معقدة إلى حد ما للهروب، وهي عمل نسخة من مفاتيح أبواب السجن، وبعد 3 أيام من هروبهم وُجدوا مختبئين في سقيفة.

Franz von Werra

قصص-الهروب

هرب من سجن في أونتاريو في كندا عام 1941م، حيث قفز من القطار الذي كان متوجه لسجن أسرى الحرب وهرب إلى ألمانيا، حيث قاتل في الحرب.

ريتشارد مات وديفيد سويت

قصص-الهروب

قام مات وسويت باستخدام أدوات السلطة لقطع طريق الجدران الفولاذية من زنازينهم، وفروا بعد ذلك هاربين، وقد توفي مات بعد 20 يوم من هروبه بينما أُمسك سويت بعد يومان فقط.

باسكال باييه

قصص-الهروب

هرب “باييه” من السجن بمساعدة طائرة هيلوكبتر مخطوفة من قِبل أصدقائه.

جاك شيبارد

قصص-الهروب

اشتهر شيبارد بقدرته على الخروج من السجن، لأنه فعل ذلك حفنة من الأوقات، ومرة واحدة كانت مع زوجته، ويُعتقد أنه مخترع “ربط الملاءات للهرب عبر النافذة”.

خواكين “إل تشابو” جوزمان

قصص-الهروب

قيل انه هرب في وقت من هذا الصيف من سجن مشدد الحراسة من خلال نفق، مع بعض المساعدة الواضحة من حراس وموظفي السجون، ويقال أنه لا يزال طليق، وهناك مكافأة ضخمة لأي معلومات عن وجوده.

Choi Gap-Bok

قصص-الهروب

سُجن بتهمة السرقة، وثبت أنه جيد جدًا في الدخول والخروج من الأماكن الضيقة، فعندما كان الحراس نائمين تسلل من زنزانته بالانزلاق من خلال فتحة الطعام.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر قصص الهروب من السجن!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول