سعد الخضيري “أبو نواف” يتحدث على MBC في أسبوع حول الشبكة واستمراريتها


استضاف الإعلامي يوسف الغنامي في فقرته “ترند السعودية” على قناة MBC الفضائية الأستاذ سعد الخضيري “أبو نواف” مؤسس شبكة أبو نواف والمدير التنفيذي لشركة كَلِمْ للتحدث عن الشبكة وعن توجهها وعن سر استمرارها.

سعد الخضيري

سعد الخضيري “أبو نواف” يتحدث في لقاء حول الشبكة واستمراريتها

في البداية تحدّث الإعلامي يوسف مع الأستاذ سعد حول النفس الطويل له وللشبكة باعتبارها مستمرةً لأكثر من 15 عام الآن، وكان رد أبو نواف بأنه للإستمرارية في أي عمل ستكون بحاجة للنفس الطويل هذا، ومنذ البداية اعتمدت الشبكة على المجموعات البريدية الخاصة بشركة جوجل، واستمر التطوّر لتصل لما هي عليه الآن.

وفيما يتعلّق بالموقع نفسه والحسابات على الشبكات الاجتماعية، ذكر الأستاذ سعد بأن الاعتماد الرئيسي في الشبكة يكون على الموقع نفسه باعتباره مصدر المحتوى، أما الشبكات الاجتماعية فهي وسيلة للانتشار وإيصال المعلومات والأخبار لكل المتابعين باختلاف الشبكات الاجتماعية التي يستخدمونها.

وتطرّق الإعلامي الغنامي إلى مستخدمي الشبكة قديمًا وكيف أصبحوا الآن من أشهر المغردّين على موقع التواصل تويتر، كما أثنى أبو نواف على دورهم في الشبكة قديمًا وعلى استمراريتهم وتطوّرهم. وذكر أيضًا أن الهمزة والنون هما الحرفان اللذان يمثلان شعار الشبكة منذ تأسسها ويرمزان لاسم الشبكة.

وبالنسبة للمواضيع التي تنشرها الشبكة، فقد ذكر أبو نواف بأن سياسة الشبكة هي ألّا يتم نشر أي موضوع جدلي فيها، ويتم فيها التركيز على المنوعات والغرائب التي تهم الشاب السعودي، كما أن الشبكة تهتم بنشر إنجازات وإبداعات بعض الشباب السعودي ولا تغفل الجانب المحلي فيما يتم نشره.

وفي الختام ذكر أبو نواف أن شبكة أبو نواف ليست الوحيدة التابعة لشركة كَلِمْ، إنما هناك مواقع أخرى عديدة تمتلكها كَلِمْ أو شريكة فيها مثل عالم التقنية ومواقع أخرى يفوق عددها ال 10 مواقع، كما أن هذا العدد مرشّح للزيادة، أما بالنسبة للربح فلم ينفِ السيد سعد أن الشبكة تحصل على أرباح من نشاطها على تويتر، ولكنه ذكر بأن المنصات الرئيسية هي المواقع التي تحتوي على المحتوى التي يتم تقديمه للزوّار.

فيديو المقابلة

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سعد الخضيري “أبو نواف” يتحدث على MBC في أسبوع حول الشبكة واستمراريتها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول