أكثر الأساطير انتشارا وتصديقا في التاريخ الحاضر!


سمعنا كثيرًا عن أساليب الأهالي عند محاولتهم لإخافة صغارهم أحيانًا بأساطير مخيفة لم تكن موجودة في الحقيقة، وقد يعتقد بعضنا بحقيقة هذه الأمور، لكن في هذا الموضوع سنعرض عليكم زيف هذه القصص. ويجدر الذكر أن بعض الأساطير لا تزال موجودة باعتبارها حكايات متطرفة، وبعض هذه الأساطير الحضرية حقيقة، لكن الخيالي منها أكبر من الحقيقي، وهنا نعرض لكم لمحة عن أكثر الأساطير انتشارا.

أكثر الأساطير انتشارا وتصديقًا

1- ماري الدموية

أكثر الأساطير انتشارا

أسطورة ماري الدموية لتخويف الأطفال على مر السنين، فقد كانت منتشرة على نطاق واسع خاصة في الدول الغربية، حيث يقولون فيها إذا أطفأت الأضواء ونظرت بالمرىة وتقول كلمة “ماري” 5 مرات ستظهر “ماري وِرث” الدموية أمامك في المرآة، -لحسن الحظ- إنها مجرد أسطورة.

2- اختفاء من يُوقف السيارات

أكثر الأساطير انتشارا

قيلت هذه الأسطورة لمنع الأطفال الصغار من ركوب السيارات لوحدهم، وتحكي عن سائق قام  بأخذ فتاة أوقفت سيارته للركوب، وبعد ذلك اختفت الفتاة ولم تعد، ويُقال أن السائق لا يزال ينظر إلى المقعد الخلفي ليتأكد أن الفتاة قد اختفت، ولكن أليس من المفترض أن يكون هذا السائق قد قُبض عليه منذ سنوات ؟، هي أسطورةٌ لا أكثر.

3- تجميد جسم والت ديزني

أكثر الأساطير انتشارا

الأساطير الحضرية التي تقول أن جسم والت ديزني قد تم تجميده عندما توفي للحفاظ عليه للمستقبل، حيث يُعتقد أنه قد يمكن اعادته إلى الحياة مع التقدم التكنولوجي، ومع ذلك، تُظهر السجلات أن ديزني قد أُحرق جثمانه في عام 1966.

4- لدغة العنكبوت

أساطير

كان يعتقد أنه إذا تعرضت للعض من عنكبوت أثناء السفر، فإنه عند عودتك للمنزل ستبدأ العناكب بالخروج من تحت جلدك والزحف على جسمك، وهذا ليس صحيحًا، فعلى الرغم من أن لدغة العنكبوت قد تضر ولكن بعضًا من العناية الطبية ستزيلها، وحتمًا لن تؤدي إلى خروج العناكب من جسمك.

5- صاحب يد الخطاف

أكثر الأساطير انتشارا
هذه الأسطورة الحضرية هي قصة حول زوجين شابين كانوا يستقلون سيارة وسمعوا على الراديو عن “هوك المجنون” صاحب اليد الخطاف الذي هرب من مصحة عقلية، وعندما وصلوا إلى المنزل، وجدوا خطاف في الجزء الخلفي من السيارة، ويُعتقد أن الزوجين قد دهسا “هوك المجنون”، ويُحكى أنه قد عاد للانتقام.

6- سلسلة من الرسائل

كثيرٌ من الناس يتلقون سلسلة من الرسائل عن طريق البريد الإلكتروني أو مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، وتحكي هذه الرسالة في النهاية أنه إذا لم تقم بنشرها فإن شيئًا رهيبًا سيحدث لك، لكن معظمنا تجاهلها ولم يحدث له شيء.

وفي وضعنا نحن، فنحن نتعرض لهذه الرسائل والتي يغلب عليها الطابع الديني لاستغلال التزام مجتمعنا، لذلك يجب الحذر.

7- سليندر مان

أكثر الأساطير انتشارا

وهو شخصية لعبة فيديو مرعبة، ويتميز بأنه رجل غامض ورأسه أبيض مشع من دون ملامح وجهه ، ويُقال أنه قد خرج من اللعبة وهو موجود الآن لخطف الأطفال، لكنه مجرد أسطورة.

8- انتشار فايروس نقص المناعة البشرية من حقنة

أسطورة

وقد خُلقت هذه الأسطورة في نفس الوقت الذي أصيب فيه عدد كبير من الناس بالإيدز بعد إمساكهم لحقنة، ومع ذلك فإن الأبحاث التي أجريت أكدت أن فايروس نقص المناعة البشرية لن يعيش خارج الجسم لأكثر من بضع دقائق، لذا فإنه من غير المحتمل أي يصاب إنسان بفيروس موجود في حقنة منذ مدة.

9- 10% فقط من الدماغ يتم اسنخدامه

أسطورة

هل تستخدم عقلك لأقصى طاقته؟ فقد خلق بعض الناس أسطورة تقول أن الإنسان لا يستخدم سوى 10% من الدماغ، بينما تظل الـ90% الأخرى خاملة، ومع ذلك، لم يتم إثبات هذه المعلومات عن طريق الأدلة العلمية.

10- سرقة الكلى

أسطورة

تحكي أسطورةٌ أنه عندما يدعوك مسافر غريب لتناول الطعام معه أو لمكان آخر بمفردك، فإنك ستيتقظ في اليوم التالي وأنت تشعر بألمٍ منطقة الكلية، وذلك لأنه قد تمت سرقتها من جسمك، ومع ذلك لم يتم تأكيد سطو كهذا.

11- قدرة الكوكاكولا على التحليل

أسطورة

يعتقد البعض أن الكوكاكولا قادرة على تحليل المواد لإحتوائها على الأسيد، لكن هذه النسبة منخفضة جدًا، لذلك لا يمكن أن تحلل الكوكاكولا شيئًا.

12- السامري الصالح

أسطورة

السامرية هي طائفة دينية تنتمي إلى بني إسرائيل، وعندهم هذه الأسطورة التي تبدو سخيفة، حيث تقول أن السامري سيحصل على مبلغ من المال من أحد المشاهير إذا ما كان صالحًا وساعد أحدًا ذو حاجة وقد تقطعت به السبل.

13- تفقد المقعد الخلفي للسيارة

أسطورة

هذه الأسطورة نشأت من الإدعاء بأن شخص ما قد توقف عند المحطة لملء سيارته بالبنزين، وفي تلك الأثناء أخبر صاحب المحطة الرجل بأن شخصًا ما كان في المقعد الخلفي بالسيارة، لكن شيئًا لم يكن عندما تفقد السائق سيارته بعدها، وهذا تحذير لنتفقد المقعد الخلفي لسياراتنا باستمرار.

14- وميض المصابيح الأمامية للسيارة

أسطورة

إذا رأيت سيارة قادمة نحوك ولا وميض لمصابيحها الأمامية، لا تفكر بأن تضيء مصابيحك أمامهم، لأنك بذلك ستكون هدفًا سهلًا لأفراد عصابة، وسوف تطاردك باستمرار حتى تطلق النار على رأسك.

15- لعبة الضربة القاضية

أسطورة

وهي أسطورة حضرية تقول بأنه عند لعب لعبة “الضربة القاضية” مع أحدهم، فإنه بمجرد ضرب الضحية بلكمة واحدة، فإنها ستكون الضربة القاضية حتمًا، حيث أن من سيتلقاها سيموت فورًا، وقد قيل بأن هناك مقال يُدعى فيه بوفاة إمرأة تبلغ من العمر 60 قد توفيت نتيجة هذه الضربة، ولكن لم يتم تأكيده إلى الآن.

16- تمديد عمر البطارية

أسطورة

يوجد اعتقاد شائع، يحكي أن وضع البطارية في الثلاجة يمد من عمرها، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ تمامًا، فإن ما يحدث هو عكس ذلك، وقد أوصت شركة Energizer بحفظ البطارية في درجة حرارة الغرفة.

17- إسقاط البنسات من المباني الشاهقة

أسطورة

وتقول هذه الأسطورة اللامنطقية، بأنه إذا ما تم إسقاط فلسًا واحدًا من مبنى شاهق وأصاب رأسك تمامًا أو سيارة، فإن جمجمتك ستستحق تمامًا أو أن سيارتك ستتلف بالكامل، لكن هذا القول غير صحيح تمامًا، ربما ستضر لكن ليس لدرجة أن تسحق جمجمة.

18- حلوى المفرقعات

أسطورة

تقول الأسطورة بأنه إذا تم خلط حلوى المفرقعات مع الصودا، فإنها ستنفجر في صدرك، لكن هذا القول غير صحيح، سيؤدي هذا الخلط إلى بعض من الفواق والتجشؤ لبضع دقائق.

المصدر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أكثر الأساطير انتشارا وتصديقا في التاريخ الحاضر!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول