في كوريا الجنوبية.. التخلص من نفاياتك ليس مجانًا!


أغلب الحكومات في دول العالم لا تقوم بمساءلة المواطنين عن كميات الطعام الموجودة داخل النفايات، ولكن الحكومة الكورية تفرض على المواطنين أنظمة عند التخلص من النفايات، وهذا ما سنتحدث عنه في موضوعنا كيف يكون التخلص من نفاياتك ليس مجانًا!.

في كوريا الجنوبية.. التخلص من نفاياتك ليس مجانًا!

التخلص من نفاياتك

تعاني كوريا الجنوبية من كمية النفايات التي يتم رميها من المواطنين، وخاصة نفايات الطعام، حيث أن هناك بعض المغالاة فيما يتم رميه من المواطنين. لذلك قررت الحكومة أن تطلق مشروعًا يدفع فيه المواطن مبلغًا من المال مقابل كل كيلو من قمامة الطعام. والهدف من هذا المشروع هو دفع المواطن للتقنين قدر الإمكان من نفايات الطعام التي يقوم بإلقائها. حيث قامت الحكومة بطرح 3  أنظمة على الشعب ليتم استخدامهم في تنظيم سير المشروع.

الأنظمة الثلاث التي يتم اتباعها لتنظيم رمي القمامة

نفايات

الطريقة الأولى التي تستخدمها الحكومة في مشروعها هي استخدام البطاقات الممغنطة، وكل بطاقة يتم ربطها بحساب العائلة. ويتم استخدام البطاقة في كل عملية رمي للقمامة، ويتم حساب وزن القمامة وتسجيلها على الحساب.

الطريقة الثانية التي يمكن أن يستخدمها المواطنون هي شراء أكياس خاصة لإلقاء القمامة، وكل كيس له سعة وله تسعيرة، فمثلًا في العاصمة الكورية يمكنك أن تحصل على كيس يتسع ل 10 لتر مقابل 1 دولار.

أما الطريقة الثالثة، فهي شراء لصاقات عليها معلومات مخزنة على شكل Barcode، وعند رمي القمامة يمررون الملصقات على قارئ ال barcode ليتم تخزين البيانات.

الكوريون كانوا يدفعوا مقابل القمامة قبل هذا النظام، ولكن هناك اختلاف بسيط

نفايات

قبل هذه الأنظمة الثلاثة كان الكوريون يدفعون مقابل القمامة عن طريق جهاز واحد يتم يثبيته في كل حي سكني، ويتم تقسيم التكلفة بالتساوي بين المستأجرين من كل مبنى سكني، ويعتبر النظام الجديد أكثر عدالة في الدفع، وليس هذا فقط بل يجعل الناس يقللون قدر الإمكان من نفايات الطعام التي يقوم بإلقائها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في كوريا الجنوبية.. التخلص من نفاياتك ليس مجانًا!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول