علوم و فضاء

3 ألغاز لم يستطع العلم تفسيرها حتى الآن!

من إرسال البشر إلى الفضاء الخارجي إلى حفر أعماق القشرة الأرضية، واستخراج المعادن والمواد الثمينة، فإن العلم ليس له حدود على ما يبدو، كما أن الثورة العلمية جعلت عالمنا مكاناً أفضل وأكثر أمناً وساهمت في الكثير من الأشياء المثيرة للاهتمام. لكن لا تزال هناك ظواهر وأحداث لم يستطع العلم تفسيرها. هنا أكثر 3 ألغاز لم يستطع العلم شرحها حتى الآن.

 

3 ألغاز لم يستطع العلم تفسيرها حتى الآن!

 

1. الحدس

ألغاز لم يستطع العلم تفسيرها

أو كما يعرفه البعض بالحاسة السادسة. من الممكن أن يقول أي شخص عاقل بأن الحدس يكون خاطئ في معظم الأحيان. فعلى سبيل المثال، الاحساس بوجود فراشات في معدتك فقط بسبب الشعور بردود فعل إيجابية اتجاه شخص مجهول. علماء النفس يفسرون هذه الظاهرة بأنها شيء يتعلق بالناس لا شعورياً في استيعاب معلومات حول البيئة المحيطة بهم ومن ثم يكونوا قادرين على استخدام نفس المعلومات للتنبؤ بشيء دون أي دليل أو منطق علمي.

 

2. ديجافو

ألغاز لم يستطع العلم تفسيرها

الشعور الغريب بأنك عايشت اللحظة سابقاً رغم أنك تعرف بأن ذلك لم يحدث أبداً. الفرنسيون يسمون الأمر بـ “ديجافو” ما يعني “سبق ورأيته”. ويُشير إلى الإحساس العفوي والحيرة والغرابة في بعض الأحيان من رؤية حدث حصل بالفعل أمام عينيك بعد رؤيتك له في مُخيلتك.

بعض الناس يعتقدون بأن ظاهرة ديجافو تحدث بسبب الحياة الماضية أو الاختطاف من قِبل كائنات فضائية. والبعض الآخر يقول إننا نستقبل بشكل جزئي مشاهد من التلفزيون ما يغذي شعوراً بالتشابه. كما أن العلم وعلماء النفس لم يتمكنوا من إيجاد التفسير القاطع لهذه الظاهرة.

 

3. تجربة الاقتراب من الموت

ألغاز لم يستطع العلم تفسيرها

هي ظاهرة غير طبيعية نادرة الحدوث. تتلخص ماهيتها في أن البعض ممن تعرضوا لحوادث كادت تودي بحياتهم قد مروا بأحداث وأماكن مختلفة منهم من وصفها بالطيبة والجميلة ومنهم من وصفها بالشر والعذاب. من أكثر التشابهات التي رويت في تلك الحوادث مرور الشخص بنفق إما أبيض وإما مظلم حتى يصل إلى نور أبيض. لا يوجد تفسير علمي للظاهرة ولكن بعض العلماء حاول تفسيرها على أن العقل الباطن هو من يفتعل تلك الأحداث وتلك الأماكن لتسهيل عملية الموت.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى