أطعمة تجنب تناولها خلال رحلات السيارة الطويلة


إن كنت تنوي السفر إلى منطقة بعيدة نسبيًا عبر السيارة، فهناك لائحة ببعض أنواع الأطعمة التي يجب أن تُقلل من تناولها خلال رحلتك.

سيارة

ذلك لأن أطعمة معيَّنة تُسبب الصداع والغثيان والنعاس خلال رحلتك الطويلة، وهي أمورٌ لن ترغب بتجربتها مُطلقًا وإلا ستُفسد عليك استمتاعك بالطريق!

أطعمة تجنب تناولها خلال رحلات السيارة الطويلة!

الوجبات السريعة الغنية بالدهون

أطعمة محظورة في السيارة

تناول كميات كبيرة من الدهون ليس بالقرار الجيد خلال سفرك بالسيارة. فهذه الأطعمة تحتاج لطاقة كبيرة للمعدة ليتم هضمها ما سيجعلك تشعر بالنعاس، وهو أمرٌ لن ترغب بحدوثه في رحلتك!

المشروبات الغازية

مشروبات غازية

إن كُنت تتحرك كثيرًا خلال سفرك أو أن تتواجد في سيارة متحركة بشكلٍ مستمر، فليس من الجيد شُرب المشروبات الغازية مثل الصودا والماء الفوار.

هذه المشروبات ستُشعرك بالانتفاخ والغازات وعُسر الهضم والغثيان وآلام الجهاز الهضمي بشكلٍ عام.

الطماطم

طماطم

المنتجات التي تحتوي على الطماطم بكمية كبيرة ستعمل على تهييج المعدة وتُسبب الحموضة. خاصةً لدى أولئك الذين يُعانون من فرط نشاط المثانة، عليهم تجنب تناول البيتزا أو المعكرونة بالصلصة والكاتشب.

الحمضيات

حمضيات

تناول الحمضيات مثل البرتقال أو الجريب فروت أو الليمون والعصائر المصنوعة منها ليس بالأمر الجيد خلال رحلاتك الطويلة بالسيارة لما تُسببه من الحموضة وتُعكِّر صفو الرحلة الهادئة عبر تكرر حاجتك للتبول.

مخفوق الحليب

ميلك شيك

منتجات الحليب والألبان على اختلافها خاصةً الباردة والدسمة ستُسبب اضطرابات المعدة خلال الرحلة ورُبما مغص البطن.

الوجبات الخفيفة المملحة

شيبس

الإكثار من تناول الوجبات الخفيفة المملحة مثل رقائق الشيبس سيزيد من احتباس الماء في الجسم من أجل الحفاظ على توازن الأملاح والمعادن الكهربية داخل جسمك. هذا يُسبب الانتفاخ واضطرابات في المعدة.

القهوة والشاي

قهوة

كن حذرًا من الإكثار من شرب القهوة والشاي خلال الرحلات الطويلة، لأن ذلك يزيد من نشاط المثانة وحاجتك المستمرة للتوقف والذهاب للحمام.

الحلوى

حلوى

تحتوي الحلوى على محليات صناعية وشراب الذرة وكربوهيدرات ذات السلسلة القصيرة التي يصعب هضمها. وعلى الرغم من الطاقة التي تمد الحلوى بها الججم، لكن الإكثار من تناولها سيدفع إلى عدم الشعور بالراحة واضطرابات الهضم.

قد تتساءل ماذا بقي للتناول في السيارة! الكثير من أصناف الطعام يُمكن تحضيرها لرحلات السيارة الطويلة، مثل الشطائر مع الخضروات الطازجة الخفيفة، أو الفواكه قليلة الحامضية وعصائرها. كما ويُمكن تناول الفاكهة المجففة لما تمد الجسم بالطاقة خلال الساعات الطويلة.

المصدر

اقرأ أيضًا:

أطعمة ومشروبات احذر تناولها بعد الساعة التاسعة مساء

هل تناول كمية أقل من الأطعمة يؤدي لتقلص المعدة ؟

تعليقات 4

  1. وايش عليه بعد ما نصل بالسلامة نشرب وناكل ..خير من التنغيص خلال السفر ..
    تحياتي لكم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة تجنب تناولها خلال رحلات السيارة الطويلة

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول