كيف يمكن اختراق نظام البصمة للآيفون بقطعة من الصلصال؟


نظام البصمة للآيفون

نظام البصمة للآيفون تم الإعلان عنه من الأساس في تاريخ 10 سبتمبر لعام 2013م، وقد تم استحداث النظام في جيله الثاني بتاريخ 19 سبتمبر 2015م. ولكن هذا النظام مع التطوير الذي تم عليه تم إيجاد طريقة لاختراقه.

اختراق نظام البصمة للآيفون بقطعة من الصلصال

موقع Tech Radar هو موقع متخصص بالتقنية، وقد عرض طريقة قامت شركة Vkansee باكتشافها لتجاوز نظام البصمة في أجهزة آيفون وذلك باستخدام قطعة من الصلصال فقط.

الشركة قامت بنسخ بصمة إصبع على قطعة من الصلصال الطبي وتركها تجف لتحتفظ بهذا ببصمة صاحب الجهاز، وبعد ذلك قامت بإحضار قطعة من الصلصال، وتم نسخ البصمة الخاصة بصاحب الجهاز من الصلصال الطبي، ويمكن أيضًا الحصول على نسخة من الأماكن التي قام بملامستها على سبيل المثال أو بطرق أكثر دقة مثل الطباعة ثلاثية الأبعاء، بعد ذلك تم الضغط فوق قارئ البصمة على جهاز آيفون، وقد يستغرق الأمر عدة محاولات وعندها سيقرأها جهاز الآيفون ويقرأ البصمة.

وقد أرادت الشركة من خلال هذه التجربة وهذا الاختراق أن تثبت بأن أنظمة البصمة ليست بتلك الدقة وليست آمنة تمامًا للحفاظ على خصوصية المستخدمين.

كيف يمكن تحسين الخدمة لتجنب الاختراق

ذكر الموقع بأن شركة آبل تستخدم نظام بصمة يقرأ البصمة بدقة 500dpi، يعني 500 نقطة لكل واحد إنش، وهذا ما يجعل البصمة تقبل ما تم نسخه على قطعة الصلصال، بينما طرحت شركة Vkansee حلًا باستخدام قارئ بصمة تصل دقته ل 2000dpi والتي من شأنها أن تحصل على تفاصيل أكبر بكثير لدرجة تكشف الاختلاف بين البصمة الأصلية والمنسوخة، ويمكنكم مشاهدتها في الدقيقة 1:28 في الفيديو التالي.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كيف يمكن اختراق نظام البصمة للآيفون بقطعة من الصلصال؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول