ليش التصوير ممنوع في المتاحف ؟


التصوير ممنوع في المتاحف

من المعروف أن التصوير ممنوع في أغلب المتاحف، ويظهر في أذهاننا مجموعة من التساؤلات التى لا نقدر أن نجيب عليها. وفي موضوعنا هذا سنجيب عن تساؤلاتكم حول ليش التصوير ممنوع في المتاحف.

ليش التصوير ممنوع في المتاحف ؟

يوجد رغبة لدي الجميع بإلتقاط صور لكل شيء جميل يراه للقيام بعرضها على مواقع التواصل الإجتماعي، ولكن هناك أشياء لا يجوز تصويرها وعرضها ومن هذه الأمور هي التصوير في المتاحف، وذلك يرجع لعدة أسباب.

1- إن التصوير في المتاحف أمر مزعج، لأن المصور يقف أمام اللوحة مباشرة ويمنع الناس من الرؤية بوضوح والتأمل باللوحات ويسبب الضجر للزوار.

2- تعرّض اللوحات الفنية إلى ضوء الكاميرا والجوالات بشكل متكرر يضر اللوحة خاصة اللوحات القديمة.

3- يُشتت الإنتباه، فعند الضغط على زر التصوير فإنه يُصدر أصوات تلفت الإنتباه إلى مصدر الصوت، وأيضًا ضوء الفلاش قد يرعب الأطفال حديثي الولادة مما يجعلهم يهمون بالبكاء.

4- تسبب الإزدحام، فالمصور يحتاج لوقت طويل لينتهي من عملية التصور بنجاح، وعند وقوفه بنفس المكان لفترة طويلة فإنه يسبب الإزدحام والإزعاج.

5- لتحفيز الناس القدوم إلى المتاحف، مشاهدة اللوحات مصورة تختلف تمامًا عن وقت رؤيتها في الحقيقة.

6- لأن التصوير مؤذي للمتاحف نفسها، فلنفترض أنك صورت من المتحف وعرضت الصور على الناس، فهنا لن يجد الناس سببًا لزيارة المتحف.

7- مثال سيء للأجيال القادمة، عندما يراك الأطفال الصغار وانت تُصور في المتاحف فلن يهتموا ويُقدروا قيمة هذا العمل، وكذلك عندما يرون تلك الصور خارج المتحف تضيع الرغبة عندهم لزيارة المتحف.

8- الملكية الفكرية، تخشى المتاحف من ملاحقتها قضائيًا من قبل أصحاب حقوق اللوحات.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ليش التصوير ممنوع في المتاحف ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول