صخور ومعادن جميلة لكن احذرها!


قد تظنها في البداية أحد أنواع الأحجار الكريمة أو المعادن النفيسة النادرة، لكنها في الحقيقة سموم خطيرة تبلورت داخل صخور ومعادن لتُصبح قاتلة وقادرة على إيذاء أي شخص لمسها وبشدة، وقد تسبب مقتله أيضا! لذلك إن شاهدت إحدى هذه الصخور أو المعادن السامة، فاحذر الاقتراب منها!

صخور ومعادن سامة قد تؤدي لمقتلك!

كولورادويت

كولورادويت

اكتُشفت هذه الصخور في الآونة الأخيرة في أودية الحمم البركانية. وغالبا ما تحتوي على كمية مرتفعة من مادة تيلوريد الزئبق السامة، وهي مادة سامة للغاية ونادرة أيضا، وتُسبب تسمم أي شخص يتعامل معها.

شالكانثايت

شالكانثايت

كريستال أزرق مثير للإعجاب يتألف بالغالب من النحاس، لكن النحاس وُجد متحدًا مع الكبريت وعناصر أخرى بما في ذلك المياه. فبمجرد لمس الحجر، يُسبب النحاس احتراق الجلد، وغالبا ما يكون التعرض لجرعات عالية منه قاتلا!

هوتشينسونايت

هوتشينسونايت

غالبا ما يُصنع هذا المعدن من الثاليوم والزرنيخ والرصاص، وهي عناصر شديدة السمية تُسبب فقدان الشعر وأمراض خطيرة أخرى. وقد تُسبب الموت ببساطة بمجرد لمس الصخرة!

الغالينا

الغالينا

الغالينا هو حجر خام جميل ذو لمعة زرقاء جميلة. يتكون بالغالب من الرصاص الخام ومكعبات الفضة جنبًا إلى جنب مع الكبريت الذي يتفاعل مع العنصرين السابقين لينتج سما قاتلا.

الحرير الصخري

الحرير الصخري

الحرير الصخري أو الإسبستوس الخام هو منتج لا يُشبه الإسبست المستعمل في المنازل، وإنما هو معدن مرعب ممتلئ بالسموم وكثيرًا ما حصد الضحايا. فالتركيب المعدني يحتوي على آلاف البلورات الليفية الصغيرة التي تستقر في الرئتين وتسبب أضرار خطيرة كندبة في الرئتين أو في أسوا الحالات، سرطان الرئة.

أرسينوبيرت

الحرير الصخري

يُعرف هذا المعدن باسم ذهب الحمقى لامتلاكه نفس لمعان الذهب الخام. وكثيرا ما تعرض الباحثون عن الذهب الخام للتسمم بسبب لمس المعدن بالأيدي ثم تناولهم الطعام مباشرة، إذ يحتوي معدن أرسينوبيرت على كمية كبيرة من الزرنيخ.

توربينايت

صخور ومعادن قاتلة

يبدو المظهر الخارجي له لطيفا بعض الشيء، لكن عليك ألا تنخدع به! إذ يتكون هذا المعدن بالأساس من مادة اليورانيوم، وهي نفس المادة المشعة التي تُستعمل في الأعمال النووية. كما يحتوي معدن توربينايت على كمية من غاز الرادون القاتل والمسبب لسرطان الرئة.

ستيبنايت

ستيبنايت

يتكون بالأساس من مادة الكبريتيد، وهو معدن غير مستقر يحتوي على بلورات سامة تؤدي لتسمم أي عضو حي يلامسها.

أوربمينت

أوربمينت

يتكون المعدن من عنصري الكبريت والزرنيخ المجتمعان سويا. وعلى الرغم من ألوانه الزاهية، إلا أنه يسبب تأثيرات عصبية مرعبة على أي شخص يلامسه وقد يؤدي التعرض الطويل له للموت.

سينابار (الزنجفر)

الزنجفر

من أكثر الأحجار والمعادن سمية على الإطلاق، ويتكون في الأساس من مادة الزئبق الخام التي تُسبب فقدان الإحساس بالجسم وحتى الموت.

المصدر

اقرأ أيضا:

أجمل المعادن و الأحجار الكريمة في العالم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صخور ومعادن جميلة لكن احذرها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول