منجم ألماس يسمح باقتناء ما تعثر عليه!


منجم ألماس

منجم ألماس فريد من نوعه في العالم!

يعد منجم ألماس ” Crater of Diamonds State Park” في مورفريسبورو في ولاية أركنساس الوحيد في العالم المفتوح للعامة. فيتجول الزوار في أرجاء الحديقة بحثًا عن الكنور المخفية من الألماس، والتي تصبح من ملكيتهم في حال وجدوها. فيعثر الزوار على أكثر من 600 قطعة ألماس مختلفة الحجم والشكل واللون سنويًا. وقد تم العثور على 75 ألف قطعة ألماس منذ افتتاح المنجم عام 1906.

ويعتقد العلماء أن الألماس الموجود في المنجم قد تشكل قبل مليارات السنين في باطن الأرض. وقد اكتُشف في هذه المنطقة لأول مرة عام 1906 على يد مزارع، ففي إحدى المرات لاحظ وجود قطعتين لامعتين في تراب أثناء نشر الملح الصخري في مزرعته. وبعد تحقيقات توصل إلى أن هذه القطع قد تكون ألماس.




منجم ألماس

وأرسل القطع إلى خبراء في نيويورك حيث أكدوا أنها أحجار من الألماس. وقد انتشرت القصة بين الناس الذين توافدوا على المزرعة لرؤية الألماس، لكن المزارع منعهم. فلم ترُق له فكرة التنقيب عن الألماس، فباع المزرعة لمستثمرين بـ 36 ألف دولار. وكانت هناك محاولات منهم لفتح مجال التعدين التجاري، لكنها فشلت. وتم افتتاح المكان للعامة حيث اشترتها الولاية وحولتها إلى حديقة.

ويزور الحديقة مئات الآلاف من الناس والمنقبين سنويًا، الذين يبحثون باجتهاد عن الألماس. فيستخدم البعض يديه في البحث، أما البعض الآخر فيستخدم ما يشبه المنخل لفصل الألماس عن غيره. وقد تم العثور على حجارة عظيمة في الحديقة على مر السنوات، ومنها أكبر حجر ماسي في الولايات المتحدة بوزن 40 قيراط.

منجم

أما أكبر ماسة عثر عليها زائر منذ تحول ملكية المنجم للدولة كانت “أماريللو النجوم” 16 قيراطًا عام 1975. وعادة ما يعثر الزوار على ألماس بوزن 3 أو 4 قيراط. لذا إن كنت في أركنساس فلا تضيع فرصة زيارة المنجم؛ علّك تغنم ماسة ثقيلة الوزن!

ألماس

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

منجم ألماس يسمح باقتناء ما تعثر عليه!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول