كوستاريكا تغلق حدائق الحيوانات وتطلق سراحها!


حدائق الحيوانات

لا مزيد من حدائق الحيوانات في كوستاريكا

تحتل كوستاريكا المرتبة الأولى في تصنيف الدول الأكثر سعادة في العالم. كما يرتفع فيها متوسط العمر، والنوعية الجيدة للحياة، كما أن لها بصمة بيئية مميزة. هذا يعني أن الناس في كوستاريكا يشعرون برضا عن حياتهم وأوضاعهم. واليوم لن تقتصر السعادة على البشر إنما ستشمل الحيوانات التي ستنال حريتها للمرة الأولى.

فقد أعلنت كوستاريكا أنها ستكون أول دولة تغلق حدائق الحيوانات وتطلق سراحها. وتتميز هذه الدولة بتنوع أنواع الحيوانات حيث يوجد فيها 4% من الأنواع المعروفة في العالم، كما أنها منعت الصيد بغرض الرياضة على أراضيها. ولسوء الحظ، ستبقى حديقتان مفتوحتين حتى عشر سنوات قادمة. لكنها تخطط حاليًا لإغلاق الحدائق الأخرى كي تعيش الحيوانات بمساكن دون أقفاص. وتريد كوستاريكا أن توصل رسالة إلى العالم بأهمية احترام الحيوانات ورعايتها.

أقفاص الحيوانات

وقال وزير البيئة “رينيه كاسترو “:”نسعى للتخلص من الأقفاص، وتعزيز فكرة التفاعل مع التنوع البيولوجي في الحدائق النباتية بطريقة طبيعية. كما أننا لا نريد أن تعيش الحيوانات في الأسر أو أماكن مغلقة بأي حال من الأحوال”. وبالإضافة إلى ذلك فالحيوانات التي تعيش حاليًا في الأسر ولا تستطيع العيش في الحياة البرية سيتم تقديم الرعاية لها من قِبل مراكز متخصصة والمحميات البرية.

 المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كوستاريكا تغلق حدائق الحيوانات وتطلق سراحها!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول